|


أونيل: لا نستحق الخروج بهذه الطريقة

باريس - رويترز 2016.06.26 | 02:23 am

ستحتاج ايرلندا الشمالية إلى وقت طويل لنسيان الهدف الذي دخل مرماها بالخطأ وأخرجها من بطولة اوروبا لكرة القدم 2016 لكنها ستغادر البطولة بكبرياء بعد الخسارة 1-صفر أمام ويلز اليوم السبت.
وسنحت لايرلندا الشمالية الفرص الأخطر في الشوط الأول من مباراة دور الستة عشر باستاد بارك دي برينس قبل أن يحول جاريث مكولي كرة عرضية من جاريث بيل بالخطأ في شباك فريقه في الشوط الثاني.
وقال مايكل أونيل مدرب ايرلندا الشمالية "كانت مباراة صعبة للغاية. كنا الفريق الأفضل في معظم الأوقات. كنا نستحق على الأقل الذهاب إلى وقت إضافي.
"لكن حين تنتهي الأمور بهذا الشكل تكون قاسية للغاية. لا أعتقد أننا حصلنا على ما نستحق."
ولن يلقي أونيل باللوم على مكولي في الهدف الذي أخرج بلاده من أول بطولة كبيرة منذ نهائيات كأس العالم 1986.
وقال "بالطبع لن أشير بأصابع الاتهام نحوه. تردد في اتخاذ القرار."
وأنهت ايرلندا الشمالية الدور الأول في المركز الثالث بالمجموعة الثالثة لتتأهل إلى دور الستة عشر بفضل اللعب بأسلوب دفاعي. وكان أونيل سعيدا بدفاعه مجددا أمام ويلز.
وقال "أعتقد أنه في كرة القدم الدولية عندما تكون دولة صغيرة يجب أن تكون قويا من الناحية الخططية حتى تجعل من الصعب هزيمتك وفعلنا ذلك بالتأكيد."
وأضاف "اللاعبون كانوا في غاية الروعة وأظهروا اعتزازهم باللعب لبلدهم."
ودفعت ايرلندا الشمالية ثمن اعطاء بيل - أبرز لاعبي ويلز - المساحة لعدة أمتار. وكان لاعب ريال مدريد يدرك أنه لن يحصل على العديد من الفرص.
وقال بيل "كنا ندرك أنهم سيجعلون المباراة صعبة علينا في الهجوم. نعلم كيف تلعب ايرلندا الشمالية. كنا نعرف أنها ستكون مباراة قبيحة. لكن لحسن الحظ انتهت لصالحنا."
وأضاف كريس كولمان مدرب ويلز "كنا محظوظين قليلا اليوم بينما كانت ايرلندا الشمالية سيئة الحظ. أفضل التأهل إلى دور الثمانية لأننا لم نقدم أفضل مستوياتنا.
"يجب أن نتحلى بالصبر. تماسكنا وأظهرنا الكثير من الشجاعة. ايرلندا الشمالية لم تكن المرشحة للفوز لكن لا يمكن أن تعتقد أن الأمر هكذا خلال المباراة."