|


كنت لاعب بلياردو

لقاء : نواف التميمي 2016.07.01 | 04:50 pm

أنا؟
محمد النحيت ، بدأت من مواقع التواصل الاجتماعي ، وبعدها انتقلت إلى التلفزيون على قناة MBC ، مهتم بالأمور الاجتماعية، ومهتم أيضا بالأعمال التطوعية، مهتم بالسفر والسياحة.
ـ كيف وصلت لهذا العدد من المتابعين؟
أولاً توفيق من رب العالمين ، وسبحان ربي العظيم إذا أراد أمرا يكون ، فأنا كنت راغبا في هذا المجال وكنت حابا هذا المجال كثيراً ، وأيضاً مهتم في الشؤون الاجتماعية والأعمال التطوعية ، فكنت حاب أنها تكون بابا لي ولدخولي في الإعلام ، بدأت تويتر ثم تدرجت إلى الانستجرام ثم سناب شات ثم على قناة MBC ،
ـ كيف كانت بداية محمد النحيت؟
بداياتي عن طريق برنامج الكيك بدأت بالتحدث عن الأعمال التطوعية والأمور الاجتماعية وبدأت اقرأ وأطلع عليها، حتى نزلت مقطعا في اليوتيوب عن التدخين وانتشر انتشاراً واسعا ، بعدها نزلت مقاطع كثير في الكيك عن التدخين ، وكان باب لي في الإعلام ، حتى انتقلت لإذاعة يو اف ام، وبعدها انتقلت إلى قناة بداية وشاركت في برنامج البيت يجمعنا وبعدها تطورت أكثر حتى انتقلت إلى MBC.
ـ من اكتشف شخصيتك؟
اكتشاف شخصيتي ما كان بالأمر السهل علي ، لأني تشتت كثير ، وظللت أكثر من 9 سنوات ابحث عن نفسي ، وجربت أمورا كثيرة جداً ، كنت لاعب بلياردو وأيضا جربت العمل بالوظائف ، وجربت التجارة وخسرت أكثر من مرة ، جربت التسويق وجربت العمل في البنك ، حتى سبحان الله كنا في إحدى السفرات في قطر وقتها كنت أعمل في العقار مع مكتب عقاري فجلسنا مع عدة أشخاص كان منهم اثنان إعلاميان وهم عبدالعزيز الشعلان وسلطان الفقير هؤلاء هم اللي نصحوني للتوجه للإعلام.
ـ ماذا أضافت لك الشهرة وماذا أخذت؟
الشهرة علمتني أشياء كثيرة، أولها جعلتني اختلط بناس من نفس عملي وطوروني وطوروا عقليتي، حسنت أمور كثيرة ، منها الحالة المادية أيضا جعلتني أشعر بطعم النجاح ، والشهرة خلتني أسعى جاهداً في تطوير نفسي ، أخذت مني الخصوصية وهي أكثر شيء أحبه في حياتي ، وهذا الشيء مرهقني كثير ومخليني اندم بعض الشيء.
ـ محمد النحيت تعالج قضايا اجتماعية بأسلوب بسيط ، وحصلت على عدد كبير من المتابعين ، هل تعتبره هدفا وحققته؟
الحمدلله نعم من أحد أهدافي وحققته.
ـ صعوبات واجهتك في مجالك؟
الصعوبات كثيرة ، وأقوى صعوبة هي المنافسة وثاني أقوى صعوبة الاستمرارية وتقديم الأفضل والأميز.
ـ كيف كانت تجربتك في برنامج اكشنها يا عيال على قناة MBC؟
دخولي مع MBC في برنامج أكشن يا عيال كانت من أجمل التجارب في حياتي وفتحت لي أبوابا كثيرة جداً ، ويكفي منها باب الـ MBC فهم حبوني وحبيتهم كثير وإن شاء الله لنا مستقبل مع بعض كبير جداً وفيه كلام من البدايات بعد البرنامج.
ـ اكشنها يا عيال الكثير يتكلم انه لم يصل الى المطلوب سواء متابعه او مضمون البرنامج؟
برنامج أكشن يا عيال فيه تسعة أشخاص ، وكل شخص يقدم مادة تختلف عن الأخرى ، وكل شخص له توجه يحبونه فئة من الناس ، فلما يجيك شخص ما يحب شيئا من هذه الأشياء التي تقدم في البرنامج ، شئ طبيعي أنه راح يحكم على البرنامج أنه مافيه فائدة ، أنا شايف أثر كبير جداً على كل الأشخاص.
تحدث عن برنامج ( وجـس ) الذي اطلقته في رمضان؟ وما الهدف منه؟
برنامج وجس هو برنامج يتحدث عن هويتي أنا ، وعمل تطوعي في رمضان لم يكن عليه أي تكاليف ، أو أي رعاة ، كان الهدف منه هو التذكير وليس تعليم الناس ، والحمدلله كان الصدى عليه عاليا وركزنا على اختصار الوقت.
ـ التلفزيون السعودي اتاح لك الفرصة للتعاون معهم؟
في بداياتي قدمت على إذاعة الرياض ولكن للأسف ماقبلوني ، وكان بصراحة رفضهم لي زعلني كثير وضايقني ، لأن الأسلوب ماكان جميلا ، ولاحصلت لي أي فرصة معاهم ، يعني باختصار لم يتبنون المواهب.
ـ أعمال محمد النحيت المقبلة؟
الأعمال المقبلة في خطة مرتبة لعمل راح ينطلق قريباً ، قد يكون بعد برنامج، أكشن يا عيال أو قد يكون مصاحبا له وراح يكون على قناة MBC.
ـ ميولك الرياضية؟ وهل أعلنتها لجمهورك؟
ميولي الرياضية هلالي ، وأعلنتها لجمهوري سابقاً حقيقة واحدة لا يعلم بها جمهورك؟
لا توجد لدي حقيقة ، انا كتاب مفتوح لجمهوري.
فولو :
لكل شخص يفيد المجتمع
انفولو :
لكل شخص يسيء للناس.
بلوك :
لناقص الدين والعقل.