|


افتتاح بطولة العالم للبولينج للشباب في لينكولن الأمريكية

الرياض-الرياضية 2016.07.25 | 04:14 pm

تنطلق يوم غد الثلاثاء منافسات بطولة العالم للبولينج للشباب 2016 والتي تستضيفها مدينة لينكولن الأمريكية بمشاركة أكثر من 37 دولة من مختلف قارات العالم.
وأقيم مساء أمس حفل افتتاح البطولة بحضور رئيس الاتحادين الدولي والآسيوي للبولينج الشيخ طلال المحمد الصباح ، حيث بدأ الحفل بكلمة ترحيبية لرئيس بلدية مدينة لينكولن رحب من خلالها بجميع المشاركين في البطولة متمنياً لهم التوفيق في منافسات البطولة.

ريك يستقر على الرباعي
أستقر رأي مدرب المنتخب السعودي ريتشارد ريك على الرباعي عبدالرحمن الخليوي والحسن سقطي وسلطان المصري وسعود الخليوي لتمثيل السعودية في بطولة العالم للشباب ( فرق ) عقب ختام المرحلة الأولى والتي شهدت إقامة معسكر تدريبي لـ14 لاعباً في عدد من المراكز المختصة الأمريكية وسط رغبة كبيرة من القائمين على اللعبة في الاتحاد بتحضير اللاعبين وتهيئتهم للمشاركة في هذه البطولة بشكل متميز ومختلف كما تضم بعثة المنتخب السعودي كلاً من إداري المنتخب ماجد العصلاني والمدير التنفيذي للاتحاد عبدالملك الشثري .

طلال الصباح : تم استحداث بطولة للناشئين

أكد رئيس الإتحادين الدولي والأسيوي للبولينج الشيخ طلال المحمد الصباح أن مشاركة 37 دولة في منافسات بطولة العالم يعتبر أمر جيد، مضيفاً أن التنافس في مثل هذه التجمعات يعتمد بشكل كبير على الحضور العالي وتحقيق أكبر قدر من الفائدة الفنية لتعدد المدارس المشاركة في مثل هذه البطولات كما يعتبر رافد وداعم للمنتخبات الأولى لجميع الدول.

وأشار الصباح أن الحضور والمشاركة من دول الخليج في مثل هذه البطولات يعتبر من أهم وسائل التطور ورفع المستوى الفني لكل لاعب حيث تكمن أهمية هذه البطولات من خلال الأحتكاك مع اللاعبين المميزين من مختلف دول العالم.

وكشف رئيس الإتحادين الدولي والأسيوي أنه تم استحداث بطولة العالم للناشئين في موسم 2018 وستكون مصاحبة لبطولة العالم للشباب لتشجيع النشء وتحفيزهم بمثل هذه البطولات .


افتتاح بطولة العالم للبولينج للشباب في لينكولن الأمريكية