|


روسيا تتمرد وتهدد بتنظيم أولمبياد خاص

2016.07.29 | 04:15 pm

هددت روسيا بتنظيم أولمبياد خاص بها وذلك في تحدٍ واضح للجنة الأولمبية الدولية التي أوقعت عليها عقوبات بالجملة وحرمت العديد من نجوم الملاعب الروسية المشاركة في أولمبياد البرازيل 2016 على خلفية تعاطي العديد من اللاعبين المنشطات تحت إشراف مباشر من الحكومة.
وكشفت المصادر الروسية أن الدورة الأولمبية الروسية ستقام على ملعب الإخوة زناميسكاي بالعاصمة موسكو.
وقد شن الرئيس الروسي بوتين هجوماً عنيفاً على الاتحاد الدولي لألعاب القوى الذي يترأسه البريطاني كو، مشيراً إلى أنه اتحاد يسيطر عليه سياسيون قاصروا النظر لا تهمهم وحدة شعوب العالم.
ويأتي انتقاد بوتين بعد العقوبات الصارمة التي تعرضت لها روسيا حيث تم حرمان 133 من نجوم الملاعب بما فيهم أبطال أولمبيون حائزون على ميداليات ذهبية وفضية وأعضاء في بعثة ألعاب القوى الروسية المكونة من 68 من أفضل نجوم ألعاب القوى. وكان وزير الرياضة الروسي قد بعث برسالة لكو استنكر فيها توقيع عقوبات بالجملة على اللاعبين وأخذ البريء بجريرة المذنب.
ومن ناحية أخرى غادرت أمس البعثة الروسية التي تم استنزافها لأعداد صغيرة إلى مدينة ريودي جانيرو للمشاركة في الأولمبياد. وكان في وداع أعضاء البعثة الرئيس بوتين فيما أقسم المشاركون بالقتال حتى آخر نقطة دم لإهداء الميداليات للذين تم حرمانهم من المشاركة.