|


جهز محاميك يا بخاري

الرياض ـ عبدالرحمن مشبب 2016.08.23 | 09:37 am

ينتظر أن تتقدم إدارة نادي الهلال صباح اليوم بشكوى ضد عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم الدكتور عبداللطيف بخاري، للجنة الانضباط باتحاد القدم والمحكمة الجزائية بمدينة الرياض، بسبب تغريدته التي أطلقها عبر حسابه الشخصي أمس في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" وجاء نصها كالتالي " الهلال يُمتعني جدا في لعبه وجدير بالبطولة ولكني أشم هناك عملاً خفياً وترتيبات دنيئة مبكرة لتمكينه ببطولة الدوري، دعونا نستمتع بدوري نزيه وممتع".
وانهالت الردود من أعضاء شرف نادي الهلال الذين استاءوا من تغريدة بخاري وكان في مقدمتهم الأمير خالد بن منصور بن جلوي وحسن الناقور ولاعب الهلال السابق فيصل أبواثنين وعدد كبير من الإعلاميين.
وسبق لعضو اتحاد القدم عبداللطيف بخاري أن أطلق تغريدة مثيرة عن الهلال قبل موسمين جاء فيها "أخطاء التحكيم في المباراة النهائية لكأس ولي العهد .. ستكون لصالح الهلال من باب استرضاء الموج الأزرق عن التحكيم من وحي شياطين بنات فكري".
كما أساء بخاري في العام الماضي لأعضاء اتحاد القدم، حينما وصفهم عبر إحدى وسائل الإعلام بالإمعات وقبول الدعوات والانتدابات عندها طالب الأعضاء بتجميد عضويته.
من جهته أكد أحد المختصين في القانون بالاتحاد السعودي لكرة القدم أن ما غرد به بخاري تنطبق عليه المادة 47، الفقرة الثانية في لائحة الانضباط "سوء السلوك تجاه اللاعبين أو الأشخاص الآخرين بخلاف مسؤولي المباراة"، والتي تنص على التالي " أي إساءة إعلامية باستخدام وسائل الإعلام مثل الصحف والإذاعة والتلفاز والصحف الإلكترونية والموقع الرسمي للنادي والمنتديات ونحوها يعاقب مرتكبها بغرامة مالية 40 ألف ريال".
إلى ذلك أصدر اتحاد الكرة بياناً تأسف فيه على ما كتبه بخاري في حسابه بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، مؤكداً أنه سيقوم بإحالة الموضوع إلى الجهات القانونية لاتخاذ الإجراءات النظامية، مشددا في الوقت ذاته على أهمية احترام منظومة رياضة كرة القدم في المملكة والعاملين فيها وجميع المنتمين لها. وكان أعضاء الاتحاد طرحوا عبر قروب (الواتساب) الخاص بهم، التغريدة مطالبين بخاري (الذي يتواجد ضمن القروب) بالتأكد من صحتها.