|


الترجيحية تؤهل هجر والباطن لدور الـ 16

الرياض ـ الرياضية 2016.08.26 | 10:33 am

تأهلت أندية الوحدة وهجر والباطن إلى دور الـ16 من كأس ولي العهد بالفوز أمس على القيصومة وضمك والشعلة، حيث تمكن الوحدة من عبور القيصومة 3ـ1 فيما كسب هجر نظيره ضمك بركلات الترجيح 4 ـ2 فيما حقق الباطن الفوز على مستضيفه الشعلة أيضا بالركلات الترجيحية 5ـ4 بعد أن سيطرت نتيجة التعادل السلبي على الأشواط الأصلية والإضافية.

نجومية النجعي
قاد حارس الفريق الأول لكرة القدم بنادي الباطن منصور النجعي فريقه إلى دور الـ16 من كأس ولي العهد بعد فوزه أمس على مستضيفه الشعلة بركلات الترجيح نتيجة 5 ـ4 بعد نهاية الأشواط الإضافية بالتعادل السلبي وذلك على ملعب نادي الشعلة بالخرج. ونجح النجعي الذي دخل بديلا في الدقيقة 120 وقبل اطلاق صافرة النهاية في صد 3 ركلات جزاء مانحاً فريقه التفوق في المباراة وخطف بطاقة التأهل. خاض الشعلة اللقاء بتشكيلة مكونة من سعيد الحربي ، عبدالرحمن الربيع ، سلطان طميحي ، مشعل العجمي ، خالد الدوسري ، فهد السبيعي ، سعد الدوسري ، عادل محمد ، مسفر البيشي ، عبدالله الطفيل ، ديبا الونقا. وقاد اللقاء تحكيمياً محمد السماعيل حكم ساحة بمساعدة أحمد فقيهي مساعد أول عبدالرحمن منصور مساعد ثاني فهد النواف حكم رابع وراقبها الحكم الدولي السابق عبدالرحمن الزيد.

حالة نادرة
خطف الفريق الأول لكرة القدم بنادي هجر بطاقة التأهل لدور الـ16 من كأس ولي العهد بالفوز على ضمك بركلات الترجيح 4 ـ2 بعد انتهاء الأشواط الإضافية بنتيجة التعادل الايجابي 3ـ3 وينتظر أن يلتقي هجر الفائز من مواجهة الفتح وأحد. وشهدت المباراة حالة نادرة الحدوث في الملاعب الرياضية السعودية حيث قام حكم اللقاء بطرد حارس ضمك في الركلة الخامسة.

2 للبرازيلي
ضرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الوحدة بقوة في شباك نظيره القيصومة وحقق الفوز 3ـ1 ليتأهل إلى دور الـ16 من كأس ولي العهد. افتتح التسجيل للوحدة اللاعب داجولو اكوزيادي بهدف انتهى عليه الشوط الأول. وفي الشوط الثاني نجح القيصومة في العودة محرزاً هدف التعادل عن طريق لاعبه البديل عامر جحفلي في الدقيقة 63، لكن الهجوم الوحداوي قاد طلعات خطيرة على مرمى القيصومة سجل منها لاعب الفرسان فيليب اداو "بـرازيـلي" هـدفـيـن في الدقيقتين "75 ـ 84" لينـتـهي اللقاء لصالح الوحدة 3ـ1.