|


الرائد يصطدم بالهلال في دور الـ16

الرياضية - حسن ذيبان 2016.08.27 | 10:51 am

تأهلت أندية الرائد والقادسية ونجران إلى دور الـ16 من كأس ولي العهد، بالفوز أمس على الفيحاء والطائي والعدالة، حيث تغلب الرائد على الفيحاء بهدفين نظيفين وفاز القادسية على الطائي 1ـ0 فيما كسب نجران مواجهته أمام العدالة 3ـ 0 .

بانقورا والفيش
ضرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الرائد موعداً مع الهلال بعد تأهله أمس لدور الـ16 بالفوز على الفيحاء 2ـ0 تبادل تسجيلها الثنائي المدافع ادريانو الفيش والمهاجم اسماعيل بانقورا. أنهى الفريقان الشوط الأول سلبيا بعد أن تقاسما الأداء وتبادلاء السيطرة وفي الشوط الثاني أجرى الرائد تغييره الأول بدخول جليمار داسيلفا وخروج طلال الشمالي في الدقيقة 52 ليزداد الضغط على دفاعات الفيحاء ومن كرة محسنة صنعها اللاعب سعيد المولد ينجح ادريانو الفيش "برازيلي" في وضع الرائد في المقدمة بهدف جميل في الدقيقة 56 وبعد الهدف بعشر دقائق نجح المهاجم اسماعيل بانقورا "غيني" في ترجمة مجهود زميله جيلمار دا سيلفا "برازيلي" وتمكن من إحراز الهدف الثاني للرائد في الدقيقة 66. وشهدت الدقائق الأخيرة محاولات متكررة من مهاجمي الطائي لتعديل النتيجة إلى أن أطلق الحكم صافرة النهاية بفوز الرئد على الطائي 2ـ0.

هدف وحيد
خطف الفريق الأول لكرة القدم بنادي القادسية بطاقة التأهل إلى دور الـ 16 من بطولة كأس ولي العهد بعد تغلبه أمس على مضيفه الطائي في اللقاء الذي جمعهما ضمن دور الـ32 على ملعب مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد في مدينة حائل. أحرز هدف القادسية الوحيد حسن العمري في الدقيقة 39 من الشوط الأول، وفشلت كل محاولات الطائي لتعديل النتيجة لينتهي اللقاء بفوز القادسية بهدف دون مقابل. بالنتيجة يواجه القادسية نظيره الاتحاد في الدور ثمن النهائي من البطولة على ملعب الجوهرة بجدة.

ثلاثية بيضاء
تأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي نجران على حساب ضيفه العدالة بعد أن تغلب عليه بنتيجة 3ـ0 , في اللقاء الذي جمعهما أمس على الملعب الرديف بمدينة الملك عبد الله الرياضية ضمن مباريات دور الـ 32 من مسابقة كأس ولي العهد , افتتح حمد منصور أهداف اللقاء لنجران في الدقيقة 20 من زمن الشوط الأول بتصويبة جميلة من خارج المنطقة سكنت على يسار الحارس محمد المقهوي, وأضاف سعود صلواتي الهدف الثاني لنجران في الدقيقة 81 من خطأ نفذه مصعب اللحام ولعبها فواز خريص برأسه تصل لصلواتي غمزها بيسراه داخل الشباك , ومن خطأ لمصلحة نجران في الدقيقة 90 مرر حمد الربيعي لحمد منصور لعبها الأخير بيمناه قوية تسكن شباك العدالة هدفاً ثالثاً لنجران, بالفوز يقابل نجران نظيره الشباب في دور الستة عشر بالرياض.