|


اليوسف وأبوعريش يتألقان ويحصدان الذهبية السابعة

الدمام ـ الرياضية 2016.08.27 | 10:52 am

أضاف سباحو السعودية ميداليتين ذهبيتين و3 فضيات وبرونزية لرصيدهم في ثالث أيام منافسات البطولة الخليجية الـ(26) للسباحة التي تقام منافساتها في صالة الهيئة العامة للرياضة بالدمام، برعاية أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف، ليرتفع رصيد الأخضر السعودي إلى سبع ميداليات ذهبية، و 14 ميدالية فضية، و11 ميدالية برونزية.

التتابع قطري
على مستوى المنتخبات ضمن الفئة 15ـ17 سنة ؛ حل المنتخب القطري في المركز الأول وحقق الميدالية الذهبية في سباق 200 م حرة تتابع، بعد أن أنهى السباحون السباق في زمن (1.01.57) دقيقة وكانت الميدالية الفضية من نصيب السعودية والمركز الثالث والميدالية البرونزية للإمارات.
أما على صعيد سباق 50 م حرة المخصص للفئة العمرية 13ـ14 سنة, استطاع فراس السعيدي من دولة قطر تحقيق المركز الأول والظفر بالميدالية الذهبية بعد أن قطع السباق في زمن (00.25.94) ثانية وجاء بالمرتبة الثانية الإماراتي حماد البلوشي وكان المركز الثالث من نصيب السعودي حسن البقشي.

الذهبية الثانية
جاء السباح السعودي حسن اليوسف بالمرتبة الأولى وحقق الميدالية الذهبية بعد أن قطع سباق 100 فراشة في زمن (1.01.57) ثانية، وكانت الميدالية الفضية من نصيب البحريني عبد الرحمن محمد وفي المركز الثالث حل الإماراتي خميس الحسيني.
وفي نفس الفئة حقق القطري يوسف محمد بالمركز الأول والميدالية الذهبية في سباق 200 متنوع بعد أن قطع السباق في زمن (2.24.96) دقيقة، وتوج بالميدالية الفضية السعودي عيسى الناصر وحل بالمركز الثالث البحريني عبد الله أحمد.

عمان ذهب
في سباق 50 حرة ضمن الفئات السنية 11ـ12 سنة تمكن العماني خليفة الوهيبي من تحقيق المركز الأول والميدالية الذهبية بعد أن قطع السباق في زمن (00.30.06) ثانية وحل بالمركز الثاني البحريني علي دراج وبالمرتبة الثالثة عمار الوهيبي من سلطنة عمان.
وفي نفس المرحلة العمرية حقق القطري محمد حسين المركز الأول والميدالية الذهبية في سباق 100 فراشة، وحل مواطنه عمر أبو ليلي بالمركز الثاني بينما جاء خالد الرويعي من مملكة البحرين في المرتبة الثالثة.

نجاح كبير
اعتبر جاسم الغريب عضو اللجنة الفنية بالبطولة الخليجية الـ (26) للسباحة أن النسخة الحالية المقامة في الدمام ناجحة من مختلف النواحي كمستوى وتنظيم ومنافسة.
واعتبر المشاركة السعودية أفضل من البطولة السابقة وكان بالإمكان الحصول على المركز الأول بالعمومي لو كان السباح لؤي طاشكندي موجوداً في المعسكرات، بعد أن منعته الظروف العملية من الانتظام إليها، مؤكدا أن فئة عشر سنوات وثلاثة عشر سنة تبشر بالخير ويجب المحافظة على هؤلاء الشباب لتحقيق التطلعات.

نقطة الانطلاقة
اعتبر السباح نذير آل حمود إنجاز حصوله على ثلاث ميداليات ذهبية وتحقيقه رقماً خليجياً بمثابة محطة بداية له في بطولة الخليج المقامة حالياً في الدمام مشيراً إلى أن هذه الأرقام تعتبر أفضل أرقام شخصية بالنسبة له في مشواره باللعبة.
وقال آل حمود: الميداليات الذهبية التي حققتها في البطولة الخليجية ما هي إلا محطة انطلاق وهي توفيق من رب العالمين، وأتمنى أن يتحقق الأفضل في البطولات القادمة، كما أشكر جميع من دعمني بداية من الأمير عبد العزيز بن فهد رئيس اتحاد السباحة الذي أعادني للعبة بعد غيابي 4 سنوات للدراسة، وكذلك مدير المنتخب السعودي جاسم الغريب الذي كانت له وقفة معي ومع زملائي في الفترة الماضية.

دعم البطولة
ساهمت الفرق الموسيقية لمعهد الدراسات الفنية للقوات المسلحة بالمنطقة الشرقية في دعم وإنجاح البطولة من خلال تواجدهم بشكل يومي وتفاعلهم مع أحداث المسابقات والمنافسات اليومية للبطولة الخليجية، إضافة الى عزف النشيد الوطني لجميع الدول الخليجية وللرياضيين الفائزين بشكل مباشر خلافاً لما هو معمول به في عدد كبير من المسابقات الأخرى الدولية، مما أضاف للبطولة نكهة خاصة اجتذبت الرياضيين والمسؤولين المتابعين للبطولة.