|


حارس مرمى ميلان ينضم للمرة الأولى للمنتخب الإيطالي

روما - (د ب أ) 2016.08.27 | 10:54 pm

ذكر الاتحاد الإيطالي لكرة القدم اليوم السبت إن جيانلويجي دوناروما حارس مرمى ميلان هو أصغر اللاعبين الأربعة الذين تم استدعائهم للمرة الأولى للمنتخب الإيطالي من قبل المدير الفني الجديد جيامبيرو فينتورا.
ويخوض فينتورا 68/ عاما/ ، والذي تولى المهمة خلفا لأنتونيو كونتي عقب نهاية بطولة يورو 2016 ، اول مباراة رسمية مع المنتخب الإيطالي في مباراة ودية امام فرنسا يوم الخميس المقبل بمدينة باري ويفتتح مبارياته في التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 عندما يحل ضيفا على المنتخب الإسرائيلي يوم 5 أيلول/سبتمبر المقبل.
واستدعى أيضا فينتورا ، بجانب دوناروما / 17 عاما/، المدافع أليزيو رومانيولي ومهاجم تورينو أندريا بيلوتي ومهاجم جنوه ليوناردو بافوليتي.
وخاض دوناروما اول مباراة له مع الميلان بسن السادسة عشر في تشرين أول/أكتوبر الماضي وسرعان ما أصبح الاختيار الأول في حراسة المرمى.
واستطاع دوناروما ان يساعد فريقه في الفوز بأول مباراة في الدوري على تورينو 3 / 2 عندما تصدى لركلة جزاء سددها بيلوتي كانت قد احتسبت في وقت متأخر من المباراة التي اقيمت الأحد الماضي.
وإذا شارك في إحدى المباراتين سيصبح أصغر لاعب يخوض مباراة مع المنتخب الإيطالي.
يذكر ان أصغر لاعب شارك مع المنتخب الإيطالي هو لاعب إنتر ميلان السابق جيوسيبي بيرجومي والذي ظهر مع المنتخب الإيطالي في عام 1982 عندما كان يبلغ 18 عاما فقط.
واستدعى فينتورا 15 لاعبا من الذين شاركوا في يورو 2016 التي أقيمت بفرنسا ، والتي خرجت منها إيطاليا من دور الثمانية اثر خسارتها بضربات الترجيح أمام ألمانيا.
ويقودجيانلويجي بوفون الدفاع خلف زملائه بفريق يوفنتوس أندريا برزالي وليوناردو بونوتشي وجيورجيو كيليني.
فيما يعود ماركو فيراتي ، الذي غاب عن يورو 2016 للإصابة ، وجياكومو بونافيتورا لوسط الملعب.
وانضم مرة أخرى مانولو جابياديني في الهجوم بجانب سيرو إيموبلي وجرازيانو بيلي وإيدر مارتينز.