|


تفعيل الجوانب الأخلاقية والمهنية يعزز الوحدة والتلاحم

2016.08.29 | 11:26 am

ورحب الأمير فيصل بن خـالد بـالحـضــور والمـشـاركـيـن وضيوف المنتدى، مثمناً اختيار منطقة عسيـر مـكـاناً لعـقد المنتدى الأول، والدورة الثانية لبطولة الخليج للإعـلاميـين، وقال: "المنطـقة تزهو بالـولاء وتختال بالانتـماء وتتـنـفس الأمن والاستقـرار في ظل قيـادة رشيدة تهتـم بالبـناء وترعـى المواهب وتتوج المبدع وتحفز المتفوق وتكافئ المتميز".
وأضاف "نرحب بالضـيـوف الكرام في أبها التي تـسعـد باختيارها عاصمة للسياحـة العربية لعام 2017، وتفـخر باحتـضـانـهـا لهـذا الحـدث الإعلامي الـريـاضي الـدولي الفريد، الذي يعزز من التلاحم والترابط بين الشعوب، ويمزج بين الخـبــرات والكـفـاءات والمواهـب" مبينـاً أن قرار خـادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبـدالعـزيز آل سعـود ـ حفظه الله ـ بتحويل الرئاسة العامة لرعاية الشباب إلى هيئة عامة للرياضة، جاء ليشُد من العزائم ويضاعف المسؤوليات ليلحق الركب بـالأمـم التي تنافس وتعتلي منصات المجد والتـتـويج، وتـابع: التـحول الوطني بدأ وانطلق، والرؤيـة السعودية ماضية وستتحقـق ـ بإذن اللـه ـ، وما بين التحـول والرؤية مساحة كـبرى من الاهـتـمــــام بالشباب بصفتهم محور الوطن ومرتكز التطور.

أهمية كبرى
ثم ألقى المشرف العام على الإعلام والنشر بالهيـئة العامة للرياضة رجاء الـلـه السلمي كلمة نـقل خلالهـا تحـيات رئيس الهيئة العامة للرياضة الأمير عبداللـه بن مساعد بن عبدالعزيز، وتمنياته الصادقة بنجاح المنتدى وتحقـيق ما يخدم الرياضة ويسهم في نجاحها والارتقاء بها، مبيناً أن رعاية أمير منطـقة عسير للمنتدى والزخم الهـائل من الحضور أكسباه أهميـة كبرى، وجعلا الجميع يتطلعون إلى أن تسهم جلساته في الخروج بتوصيات عملية قابلة للتطبيق والتنفيذ.
وقال "تسير أبها نحو عامها القادم بتطور وبهـاء ونجاح يجعلنا نفـاخر بها عـاصمة للسياحة العربيـة، فهـنـيـئاً للأمير ولأبناء هذه المنطقة ولنا جميعاً".

حدث كبير
من جانبه ثمن رئيـس الاتحاد الخليـجي للإعلام الريـاضي سالم الحبسي في كلمتـه رعايـة الأمير فيصل بن خالد لفعاليات المنتدى، ومتابعـته المستمـرة للتحضيرات أولاً بأول، مبـناً أن منتدى عسير الدولي للإعلام الرياضي هو حدث إعلامي كبير يشارك فيه نخـبة من رجال الإعلام الذين قدّموا الكثير لمهنة الإعلام، مؤكداً أن ما سيقدمه المشاركون في جلسات المنتدى من تبادل الخبرات والتحـاور ونقل التجارب الماضية سيكون إضـافة للإعلام الـريـاضي الخليجي.

رسالة تكاملية
بعـد ذلك ألـقى رئـيـس لجنة شباب الإعلام بالاتحاد الخليجي للإعلام الـريـاضي فواز الشريف كلمة اللـجـنة المنظمة، أكد خلالهـا أن رسالـة الإعلام رسالة تكاملية يتعاون الجميع في إنجاحها، وقال: "إن الإعلام الرياضي يسعـى إلى تربية نفوس الشباب من خلال تعزيز روح الانتـماء وتأكـيد أن الرياضة في مجـملـها هي لعبة ومتعة للأذهان والأبدان بعيداً عن التعـصب المذموم والحزبية والشللية والتبعية والمحسوبيات".
وأضاف: "يسعى المنـتـدى إلى المساهمة في إعداد جيـل واعٍ بواقـع الحـيـاة الـتي نعيشهـا، من خــلال إنـارة الـعـقـول وبنـاء الـنـفـــوس وإصلاح شأنـهـا وحمايتهـا من الأفكار الدخيلة والضـالة والهــدامة والعـصـبـيـات المـذمـومة"، مــشـدداً عـلى ضـرورة عـقد الشـراكـات المجتمعية الراقية التي تسهـم في تحقيـق الرسالة الإعلامية الهادفة، والسيـر على نهـج مجلس التنمـية السياحية بـالمـنـطـقـة، الذي يـستـمــد توجيهاته من الأمير فيـصـل بن خالد بن عبدالعزيز الذي وافق على فكرة المنتدى وتنفيذها.

تدشين وتكريم
ثم دشن أمير منطقـة عسير بطولة الإعلاميين الرياضيين، التي انطلقت مساء أمس في الصالة المغلقة بمدينة الأميـر سلطان الرياضية بالمحالة.
وفي خـتـام الحفـل كـرّم الأمير فيصل بن خالـد عدداً من الشخصيـات الريـاضية الدولية المشاركة، كما تسلّـم هدية من المنظمات الدولية بهذه المناسبة.