|


beIN تكمل استحواذها على شبكة Digiturk

الدوحة ـ الرياضية 2016.08.29 | 11:33 am

أعلنت مجموعــة beIN الإعلامية عن إتمام عملية الاسـتحواذ على DP Acquisitions B.V الشــركة القابضة لشبكة Digiturk التركيــة والمملوكة مناصفة لمجموعتي شوكوروفا التركية وبروفيدانس ايكوتي بارتنرز الأمريكية. وتعتبر شبكة Digiturk التركية المزود الأول للتلفزيون المدفوع في تركيا بعدد مشتركين يتخطّى 3.3 مليون مشترك، وتقدم مزيجاً من القنوات الرياضية والترفيهية عبر أكثر من 219 قناة تلفزيونية عالية الجودة. إذ تمتلك الشبكة أفضل الباقات التلفزيونية في تركيا وهي الباقة الرياضية (LigTV) والتي تمكن المشاهدين من متابعة جميع مباريات الدوري التركي الممتاز، والدوري الأسباني، والدوري الفرنسي، وكأس الرابطة الفرنسية، والدوري البرازيلي. كما تحتوي الباقة على أفضل مسابقات الدوري الأوروبي لكرة السلة "يوروليج"، والدوري التركي لكرة السلة، ودورات الماسترز1000 نقطة للتنس فضلاً عن تشكيلة مميزة من البرامج الرياضية القيمة.
كما تتميز شبكة Digiturk بتنوع المحتوى وتعدد القنـوات التي تبثها لتتناســب وتتوافــــق مع خصائص السوق في تركيا، حيث تقوم ببث العديد من القنوات الإخبارية والقنوات المتخصصة في برامج العائلة والأطفال والبرامج الوثائقية والتعليمية.
من جهته قال رئيس مجلس الإدارة والرئيـــس التنفيذي لمجموعــة beIN الإعلاميـــة ناصر الخليفي: "يشكل هذا الاستحواذ أحد أهم الصفقات الكبرى في تاريخ المجموعة، وتمثل قفزة نوعية ضمن خططنا التوسعية وخطوة مهمة سوف تدعم إمكانياتنا لتقديم أفضل خدمات البث وتعزيز القدرة التنافسية في أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وذلك بحكم القرب الجغرافي والثقافي مع تركيا."