|


عقد رعاية للأخضر بـ22 مليون ريال

2016.08.30 | 05:57 am

الرياض- الرياضية

وقع الاتحاد السعودي لكرة القدم عقد رعاية جديد مع شركة المرطبات الغازية كوكاكولا، وظهر أحمد عيد رئيس اتحاد القدم ممثلاً للاتحاد السعودي لكرة القدم أمس الإثنين في الرياض خلال المؤتمر الصحفي لتوقيع عقد رعاية شركة كوكاكولا، لتصبح الشركة إحدى الجهات الرئيسية الراعية للمنتخب السعودي إلى جانب شركة الاتصالات السعودية والخطوط الجوية العربية السعودية.
ولم يفصح الطرفان عن قيمة العقد ، إلا أن التوقعات تشير إلى أن قيمة العقد تقارب الـ 6 ملايين دولار لمدة 3 سنوات، أي نحو 22مليون ريال سعودي ونصف المليون مع أفضلية التمديد لعام آخر، مقابل ارتداء شعار الشركة في تمارين الأخضر وأثناء المؤتمرات الصحفية للمنتخب السعودي خلاف الإعلان في اللوحات المخصصة أثناء المباريات التي تجرى في ضيافة المنتخب السعودي.
وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم وقع في مايو الماضي اتفاقية رعاية مع الخطوط الجوية السعودية، تفضي بموجبها لمزايا عديدة بينها تعهد الناقل الجوي الرسمي للمنتخب السعودي، وكذلك للفريق الفائز بالدوري السعودي بنقلهما عبر طائرات الخطوط الجوية السعودية، والتي استفاد منها بطل دوري جميل فريق الأهلي خلال الموسم الجاري بتوفير طائرة خاصة تنقله في جميع مبارياته خارج جدة، وذلك بخلاف العوائد المادية من العقد البالغة 12 مليون دولار، والتي تقارب الـ 45 مليون ريال. فيما تعد الاتصالات السعودية صاحبة السبق في العقود التسويقية منذ أغسطس 2014 وتمتد لـ5 سنوات.

مفيد للطرفين
من جانبه، أكد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد أن عقد الشراكة سيستفيد منه كلا الطرفين، فالمنتخب السعودي غني عن التعريف ويملك جماهيرية غفيرة على المستوى الآسيوي، وكذلك الشركة رائدة في مجالها، مشيرا إلى أن العقد سيفيدنا كثيرا للصرف على المنتخب السعودي ماديا. وكشف أحمد عيد أثناء حديثه عقب توقيع عقد الرعاية في كلمته أنه عندما كان صغيرا في سن العاشرة، وحينما كان يخرج في الفسحة المدرسية، يتمنى أن يشتري علبة كوكا كولا.

دعم كامل
وستقدم شركة كوكاكولا دعمها الكامل للمنتخب السعودي خلال مشواره نحو التأهل إلى مونديال كأس العالم 2018 في روسيا، حيث يشمل هذا الدعم تعزيز الحماس لدى كافة السعوديين المتحفزين لتأهل الأخضر إلى المونديال بعد غياب عن مونديالي جنوب إفريقيا والبرازيل، وهو الذي سبق أن تأهل لمونديال كأس العالم أعوام 1994 ـ 1998 ـ 2002 ـ 2006 بشكل متتال.
وستقوم كوكاكولا بدعم الأخضر عبر الإعلام الرقمي وشبكات التواصل الاجتماعي بما في ذلك موقعها الجديد Journey Arabia. وسيتم إنتاج عبوات كوكاكولا بتصميم حصريّ يهدف إلى تسليط الضوء على الشراكة وحث المشجعين لإظهار عشقهم للفريق، كما ستكون مياه أروى العلامة التجارية الرسمية لرعاية جميع الأنشطة الترويجيّة.