|


ملك الأردن يقلد ابو غوش ومدربه بوسام التميز

عمان - (أ ف ب) 2016.08.31 | 03:26 am

قلد العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين البطل الأولمبي أحمد أبو غوش حامل ذهبية التايكواندو لوزن 68 كلغ في دورة الألعاب الأولمبية التي جرت مؤخرا في البرزايل ومدربه فارس العساف بوسام التميز من الدرجة الأولى وذلك خلال احتفال كبير أقيم بالقصور الملكية بعد ظهر اليوم الثلاثاء.
ويعتبر وسام الملك عبدالله الثاني بن الحسين للتميز من الدرجة الاولى من أرفع الأوسمة الملكية التي تقدم للمتميزين في كافة المجالات ومن بينها الرياضية والأولمبية.
وعبر ابو غوش والعساف الملكي عن بالغ اعتزازهما بهذا التكريم الذي يتوج سلسلة من الاحتفالات التي حظيا بها منذ لحظة عودتنا الى عمان مساء الثلاثاء الماضي بانجاز تاريخي وضع الاردن لأول مرة على لائحة الميداليات الاولمبية في المركز الثاني عربيا والـ54 عالميا.
وكان الملك عبد الله الثاني عبر في اتصال هاتفي اجراه مع ابو غوش لحظة تتويجه بالميدالية الذهبية عن اعتزازه وكل الأردنيين بهذا الاتجاز الذي يعتبر الأبرز عبر تاريخ الرياضة الاردنية والمشاركات الاولمبية الأردنية التي بدأت منذ عام 1980 في أولمبياد موسكو.
وستقيم اللجنة الاولمبية الأردنية مساء اليوم احتفالا كبيرا على شرف اللاعب ومدربه يقوم خلاله الامير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الاولمبية بتسليم ابو غوش جائزة اللجنة ومقدارها 100 الف دينار، ما يعادل حوالي 140 الف دولار، و50 الف دينار، ما يعادل حوالي 70 الف دولار للمدرب.


ملك الأردن يقلد ابو غوش ومدربه بوسام التميز

ملك الأردن يقلد ابو غوش ومدربه بوسام التميز