|


لجنة مؤقتة تدير اتحاد القدم 4 أشهر

الرياض ـ خالد الشايع 2016.08.31 | 08:12 am

اتفقت رابطة دوري المحترفين مع عدد من أعضاء الجمعية العمومية على إنشاء لجنة مؤقتة لإدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم عقب نهاية فترة مجلس الإدارة الحالي المقررة في أواخر ديسمبر المقبل على أن تؤجل انتخابات المجلس الجديد قرابة 4 أشهر حتى نهاية الموسم الجاري حفاظاً على سلاسة الموسم الرياضي وعدم التأثير في مشاركة الأخضر في التصفيات الآسيوية الحاسمة المؤهلة لكأس العالم ٢٠١٨.
وأوضحت مصادر في الاتحاد السعودي لكرة القدم لـ"الرياضية" أن اللجنة التي ستتم مناقشة إقرارها في اجتماع الجمعية العمومية في سبتمبر المقبل، لن تضم رئيس الاتحاد الحالي أو نوابه، ولكن ستبقي على اللجان الحيوية في الاتحاد والمهمة مثل المسابقات والاحتراف والحكام إضافة إلى الأمانة العامة للاتحاد.
وقالت المصادر: "هدف اللجنة هو تسيير أمور الاتحاد لكي تكون الانتخابات في نهاية الموسم، ولا نعاني من مشكلة تداخل الانتخابات مع الموسم كل أربع سنوات".
وأضافت: "ستتم مناقشة ذلك في الجمعية العمومية المقبلة، والاتجاه القائم هو الموافقة على ذلك، وبعدها سيتم الرفع للاتحاد الدولي لكرة القدم لاعتمادها". وشددت المصادر على أن (فيفا) لن يعترض طالما أن القرار صدر من داخل الجمعية ودون تدخل خارجي.
من جانبه قال عضو الجمعية العمومية للاتحاد السعودي لكرة القدم فوزي الباشا لـ"الرياضية": أنا صاحب المبادرة الأصلية بالتمديد لاتحاد الكرة".
وأضاف: "اتفقنا خلال اجتماع رابطة هيئة المحترفين الذي عُقد مؤخراً في المنطقة الشرقية على استبدال مقترح التمديد، باتحاد مؤقت يدير الأمور حتى نهاية الموسم، على أن تؤجل الانتخابات عدة أشهر فقط".