|


الآسيوي : القوة السعودية أمام الطموح التايلاندي

الرياض ـ عبدالرحمن مشبب 2016.09.01 | 07:21 am

وصف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عبر موقعه الرسمي على الإنترنت، المنتخب السعودي الأول لكرة القدم (بالقوي)عطفا على التصفيات الآسيوية (المرحلة الثانية) المؤهلة إلى كأس العالم 2018 في روسيا، بعد تصدره مجموعته الأولى (القوية)التي تضم الإمارات وفلسطين وماليزيا وتيمور الشرقية، وأشاد الموقع بإمكانات وتألق مهاجم المنتخب محمد السهلاوي الذي سجل 14 هدفا.
وأكد أن المنتخب السعودي الذي سيواجه ضيفه التايلاندي اليوم الخميس على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، من المنتخبات التي تظهر بشكل منتظم في نهائيات كأس العالم، إلا أنه لم ينجح في التأهل إلى نهائيات جنوب أفريقيا 2010، ثم خرج من الدور الأول للمجموعات في تصفيات 2014، وهو يتطلع هذه المرة للتعويض والتأهل إلى روسيا.
في حين وصف المنتخب التايلاندي بالطموح من خلال رغبته بأن يصبح أول فريق من منطقة جنوب شرق آسيا يتأهل لكأس العالم منذ تأهل إندونيسيا (كانت تسمى الهند الشرقية الهولندية) عام 1938.
وأوضح أن المنتخب التايلاندي الذي يشرف على تدريبه النجم الدولي السابق كياتيسوكسيناموانج، قد فاجأ الجميع بعروضه القوية خلال الدور السابق بعدما تصدر مجموعته أمام العراق وفيتنام والصين تايبيه.
وتطرق الموقع إلى أن لاعبي المنتخبين يلعبون في بطولات الدوري المحلي لبلدانهم ولا يوجد في تشكيلة أي منهما لاعبون محترفون خارج البلاد.