|


40 مقيماً للحكام يهددون اتحاد القدم

الرياض ـ عبدالرحمن مشبب 2016.09.01 | 07:31 am

هدد 40 مقيماً للحكام الاتحاد السعودي لكرة القدم بالاعتذار عن عدم تقييم مباريات جميع المسابقات المحلية للموسم الرياضي الجاري، بعد مطالباتهم بتحسين الوضع المادي برفع مكافآت مقيمي الحكام ورفع درجة الإركاب من الضيافة إلى رجال الأعمال وتحسين نوع الإقامة (السكن) سواء أثناء إقامة المباريات أو عقد الدورات والندوات للمقيمين.
جاء ذلك عبر خطاب رسمي لرئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد وصورة منه لرئيس الهيئة العامة للرياضة الأمير عبدالله بن مساعد ورئيس لجنة الحكام الرئيسية عمر المهنا ورئيس دائرة التحكيم هاورد ويب، وذُيل الخطاب بتوقيع 40 مقيماً للحكام، يتقدمهم الدوليون السابقون عبدالرحمن الزيد وناصر الحمدان ومعجب الدوسري وظافر أبوزندة ومحمد الغامدي وعبدالعزيزالكثيري، في حين تولى تقديم الخطاب ومتابعته مقيم الحكام أحمد الوادعي.
وجاء في الخطاب أن مطالباتهم هي أقل ما يقدم لهذه الفئة التي مع الأسف سبق أن تقدم الكثير من مقيمي الحكام لرئيس اتحاد القدم لتحسين الوضع إلا أنهم لم يجدوا تفاعلا أو اهتماماً بتلك المطالب.
وكان رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد قد وجه رئيس لجنة الحكام عمر المهنا بالإفادة حول مطالبات المقيمين، والاطلاع على امتيازات مقيمي الحكام في الدول المجاورة.
وتفاجأ مقيمو الحكام أمس برسالة من عضو لجنة الحكام والمسؤول عن المقيمين يوسف ميرزا عبر قروب مقيمي الحكام (في الواتساب) يطالب فيه من يرغب في الامتناع عن التقييم وفقاً للخطاب أن يتواصل معه شخصياً (على الخاص) لمعرفة من يريد تفعيل خدمة عدم التقييم حتى يتم إبعاده عن التكاليف لحين انتهاء الدراسة.
وعلمت "الرياضية" من مصادرها أن جميع المقيمين الذين قدموا الشكوى سيتواصلون مع ميرزا لإبداء رغبتهم في عدم التقييم لحين معرفة نتائج الشكوى، وهو الأمر الذي سيوقع لجنة الحكام في حرج شديد وأزمة لعدم وجود مقيمين للحكام في المنافسات الرياضية.


40 مقيماً للحكام يهددون اتحاد القدم