|


فهد الزهراني: لاعبو الأهلي سيسقطون جوميز

جدة ـ عبد الغني عوض 2016.09.25 | 05:19 am

اعترف اللاعب السابق بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فهد الزهراني بتفوق لاعبي الاتحاد على نظرائهم في الأهلي في المباراة التي جمعتهم ضمن مواجهات الجولة الرابعة لدوري جميل التي انتهت بالتعادل الإيجابي 1/1 مشيراً إلى أن الإطاحة بالمدرب جوميز "برتغالي" باتت قريبة من صناع القرار في الأهلي بعد تكرار أخطائه بسبب قناعاته الغريبة التي لا تتناسب مع قدرات اللاعبين وفشله في ثبات التشكيل الذي أدى إلى فقدان الفريق هويته وشخصيته التي بناها بقوة الموسم الماضي على يد المدرب جروس "سويسري" مشيداً بأداء لاعبي الاتحاد وروحهم العالية ورغبتهم في التشبث بالقمة. وأكد الزهراني أن الاتحاد قدم مباراة رائعة وتفوق لاعبوه في كل شيء، حتى الهدف الذي أحرزه الأهلي كان من صنعهم ووضح مدى تأقلم اللاعبين على فكر مدربهم سييرا "شيلي" الذي درس الأهلي جيداً وكان الأفضل طوال المباراة التي كان الأجدر بنقاطها كاملة بعد العرض المفاجئ الذي قدمه لاعبوه على عكس التوقعات التي صبت لصالح الأهلي.
وأشار فهد الزهراني إلى أن أداء الأهلي تغير رأساً على عقب عن الموسم الماضي على الرغم من وجود نفس العناصر التي وضح أنها افتقدت القناعة بآراء المدرب جوميز الذي وقع في العديد من الأخطاء القاتلة التي كانت سبباً في ظهور الفريق بهذا الشكل الغريب الذي لم تتعود عليه الجماهير الأهلاوية منذ فترة طويلة وهو ما قد يعجل برحيله من تدريب الفريق في أقرب فرصة إذا تكررت نفس الأخطاء وأعاد نفس السيناريو في المباريات المقبلة. وعدد الزهراني الأخطاء الفادحة التي وقع فيها جوميز في مباراة الاتحاد قائلاً:" فشل البرتغالي في تثبيت التشكيل من مباراة لأخرى وركن حسين مقهوي واليوناني فيتفا على دكة البدلاء وأشرك فهد حمد البعيد تماماً عن حساسية المباريات في الوقت الذي تألق فيه مقهوي وقدم مستويات أهلته للدخول ضمن تشكيلة المنتخب الوطني الأساسية. مضيفاً: فيتفا في أسوأ حالاته سيكون أفضل من حمد كما أنه فشل في قراءة المباراة عكس المدرب السابق جروس الذي كان يقلب تأخر فريقه إلى تقدم خاصة في الشوط الثاني الذي كان يجيد جروس قراءته بخبرة وحنكة كبيرة، وجوميز أخطأ عندما حاول تعيير الأسلوب الذي تعود عليه لاعبو الأهلي لفترات طويلة، فشهر واحد لا يكفي لتغيير فكر اللاعبين كلية ".
وتابع:" كان من الأفضل أن يلعب جوميز بنفس تشكيلة مباراة الشباب مع الدفع بمحمد عبد الشافي على أن تكون تغييراته محدودة وتتم على المدى الطويل فما زال مشوار الدوري طويلاً. وعاب الزهراني على اللاعبين عدم القدرة على الاستحواذ والضغط على الخصم وسوء التنظيم الدفاعي للخط الخلفي بسبب سوء توظيف جوميز لهم، فمصطفى بصاص لاعب يجيد الاختراق وصاحب مجهود كبير على الأطراف ما كان يجب أن يلعب خلف رأس الحربة عمر السومة الذي كان في حاجة إلى لاعب يجيد التمرير له بدلاً من انتظاره طوال المباراة لأي ضربة ثابتة على حدود أو خارج منطقة الجزاء".
وشدد الزهراني على أن الأهلي في مباراته أمام الاتحاد افتقد إلى هويته وتاه وسط حماسة لاعبي الاتحاد ورغبتهم في إثبات وجودهم وتبعثرت أوراق الأهلي وأصيبت الجهة اليمنى التي يقودها على الزبيدي وانكشفت تحركات سلمان المؤشر أمام تألق ثلاثي وسط الاتحاد فهد الأنصاري ومعتز تمبكتي وفهد المولد.
واعتبر لاعب الأهلي السابق خط دفاع فريقه هو الأضعف لتباعد المثلث الدفاعي معتز هوساوي ومحمد الفتيل وعلي عواجي عن التغطية السليمة وعدم تنفيذ العمق الدفاعي بشكل صحيح مما أحدث خللاً واضحاً أدى إلى سهولة اختراقه أكثر من مرة عن طريق محمود كهربا وفهد المولد الذي استغل التفكك الدفاعي الأهلاوي واستقبل تمريرة سلطان مندش وراوغ وسدد وأحرز في شباك ياسر المسيليم بدون مضايقة مما يؤكد أن الدفاع الأهلاوي معدوم.


فهد الزهراني: لاعبو الأهلي سيسقطون جوميز

فهد الزهراني: لاعبو الأهلي سيسقطون جوميز