|


الجولة الرابعة .. الكلمة للنيران الصديقة

تقرير ـ متعب العبدالهادي 2016.09.25 | 05:20 am

أصبح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال الرابح الأكبر مع نهاية الجولة الرابعة من دوري جميل للمحترفين بعد أن تمكن من جمع النقاط الثلاث وسط تعثر جميع منافسيه. وواصل فريق الاتحاد صدارة جدول الترتيب برصيد عشر نقاط رغم تعادله في مواجهة الديربي أمام الفريق الأهلاوي فيما كشّر فريقا الاتفاق والفيصلي عن أنيابهما عقب أن استمر الاتفاق بانتصاراته كما هو حال الفيصلي الذي هزم الوحدة وحافظ على سجله خاليا من الخسائر في ذات الحين الذي تلقى النصر هزيمة جديدة على يد الخليج بعد سقوطه في الجولة الثانية أمام الاتفاق.

الاتحاد يتصدر
استمر الاتحاد في صدارته للدوري رغم تعادله مع الأهلي حيث جمع عشر نقاط حتى الآن محافظاً على سجله خاليا من أي خسارة فيما فرط حامل اللقب الفريق الأهلاوي بالنقطة الخامسة له حيث جمع سبع نقاط فقط متراجعا من الثالث إلى المركز الخامس.

ثالث انتصار
تمكن الصاعد الاتفاق من تحقيق الفوز الثالث على التوالي وذلك عندما تفوق على فريق الباطن. واستطاع فارس الدهناء جمع تسع نقاط محتلا بها المركز الثاني كأفضل انطلاقة لفريق صاعد للتو من دوري الدرجة الأولى فيما بقي الباطن على رصيد النقاط الأربع محتلا المركز العاشر.

معضلة ماتوساس
نفذ الهلاليون بجلدهم من مواجهة القادسية التي دخلوها بعد خسارة من الاتفاق وبتخبطات كبيرة من المدرب ماتوساس أمام خصم عنيد مثل القادسية .وتمكن الهلال من الفوز بصعوبة ليضيف النقطة التاسعة في سجله بالمركز الثالث فيما تبقى القادسية على نقطتيه دون تسجيل أي فوز متواجدا في المركز قبل الأخير.

الفيصلي يقلبها
واصل فريق الفيصلي تقديم مستوياته الجيدة مع مدربه أنجوس حيث تمكن من قلب خسارته من ضيفه الوحدة إلى فوز، محافظا على سجله خاليا من أي خسارة جامعا ثماني نقاط وضعته في المركز الرابع بجدول الترتيب بعد أن كان بالمرتبة السادسة فيما بقي رصيد الوحدة ثلاث نقاط في المركز الثالث عشر.

مفاجأة الجولة
يعد فوز الخليج على مضيفه النصر في الرياض بهدف نظيف مفاجأة الجولة. ورفع "الدانة" رصيده إلى أربع نقاط في المركز التاسع فيما تجمد رصيد النصر عند النقاط الست في المركز السادس الأمر الذي أشعل فتيل جماهيره فوجهت جام غضبها إلى إدارة النادي.

النيران الصديقة
شهدت الجولة الرابعة تسجيل ثلاثة مدافعين أهدافاً بالخطأ في مرمى فرقهم، حيث سجل ماتشادو التعاون هدفا للشباب ورد الجميل له لاعب الشباب حسن معاذ مسجلا هدفا للتعاون وأخيراً سجل مدافع الاتحاد بدر النخلي هدفاً للأهلي في شباك فريقه.

الانتصارات لثلاثة
أصبحت فرق الهلال والاتفاق والاتحاد الأكثر حالات فوز بواقع ثلاثة انتصارات من أربع مباريات فيما يعد فريقا القادسية والفتح الوحيدان في الدوري اللذان لم يحرزا أي فوز حتى الآن.

بدون هزائم
حافظ فريقا الاتحاد والفيصلي على سجلهما خاليا من أي خسارة حتى نهاية الجولة الرابعة فيما يعتبر الوحدة والفتح الأكثر تلقياً للهزائم عقب أن منيا بثلاث خسائر.

انتظار المئوية
تنتظر الجماهير في الجولة الخامسة الهدف رقم ١٠٠ في دوري هذا الموسم بعد أن تم تسجيل ٨٧ هدفاً حتى الآن ؛ كان نصيب اللاعبين المحليين منها ٤٣ هدفا بينما سجل اللاعبون الأجانب ٣٩ هدفا وخمسة أهداف سجلت بالنيران الصديقة.

الاتحاد الأقوى
يعد فريق الاتحاد الأقوى هجوميا إثر تمكن لاعبيه من تسجيل ١٢ هدفاً فيما يعتبر القادسية الأضعف تهديفا حيث لم يسجل سوى هدفين في أربع جولات. وفي الجوانب الدفاعية فإن الهلال والفيصلي والنصر الأقوى دفاعا بعد أن استقبلت شباكهم ثلاثة أهداف فقط لكل فريق فيما يعد دفاع الوحدة الأضعف باستقباله ١٢ هدفاً.

الهدف الأسرع
شهدت الجولة الرابعة من دوري جميل تسجيل الهدف الأسرع في دوري هذا الموسم الذي تمكن من تسجيله لاعب الباطن وليد الحزام في مرمى الاتفاق بعد مرور ٩١ ثانية من بداية اللقاء.
كهربا يواصل الصدارة
واصل مهاجم الاتحاد محمود عبدالمنعم "كهربا" صدارة هدافي بطولة الدوري رغم عدم تسجيله أي هدف في الجولة .واحتفظ برصيد الأهداف الخمسة يليه عمر السومة برصيد أربعة أهداف فيما اقتحم لاعبا الهلال والاتحاد ونجما المنتخب نواف العابد وفهد المولد القائمة بتسجيلهما ثالث أهدافهما في البطولة ليعادلا منصور حمزي ومحمد بن يطو.

ضربتا جزاء
احتسبت في الجولة الرابعة ضربتا جزاء فقط من خلال مباراة واحدة وهي مواجهة الفيصلي مع الوحدة حيث احتسبت ضربة لكل فريق بواسطة الحكم صالح الهذلول وتمكن الفريقان من تسجيلها ليصل عدد ضربات الجزاء في الدوري إلى عشر ضربات.

طرد وحيد
شهدت الجولة الرابعة حالة طرد وحيدة كانت من نصيب لاعب القادسية محمد خبراني عقب بطاقة صفراء ثانية في مواجهة فريقه أمام الهلال ليصل عدد البطاقات الحمراء في الدوري لثلاث بطاقات وتعد هذه الجولة الأقل من بين الجولات بظهور البطاقات الصفراء حيث أبرزت ١٧ بطاقة فقط.
الأهلي والنصر الأنظف
في ترتيب اللعب النظيف تصدر فريقا الأهلي والنصر الترتيب بعد أن حصل كل فريق على بطاقتين فقط في المواجهات الماضية بينما تذيل الوحدة سجل الترتيب بحصول لاعبيه على ١٢ بطاقة.

خبراني الموقوف الوحيد
يتغيب عن الجولة المقبلة لاعب وحيد بسبب الإيقاف وهو لاعب القادسية محمد خبراني وسيغيب عن مواجهة الأهلي فيما تحمل قائمة المهددين بالإيقاف تسعة لاعبين.

أجنبي وحيد
تواجد في الجولة الرابعة طاقم تحكيم أجنبي وحيد وذلك في مواجهة القادسية والهلال التي فاز بها الأخير ليصل عدد الطواقم الأجنبية في البطولة حتى الآن ثلاثة طواقم أداروا ثلاث مواجهات.

الحضور الجماهير
بلغ عدد الجماهير في الجولة الرابعة ٦٦٤٤٥ متفرجاً؛ النصيب الأكبر منه لمواجهة الديربي الأكثر حضورا بتواجد ٤٩٧٣٢ متفرجاً فيما تعد مواجهة الفيصلي والوحدة الأقل بتواجد ٢٠٥ متفرجين ووصل مجموع الحضور الجماهيري في الدوري حتى الآن ١٦٢٢٤٤متفرجاً.