|


البريطاني ويجينز ينفي تناوله مواد محظورة

لندن - (د ب أ) 2016.09.26 | 02:00 am

نفى الدراج الأولمبي البريطاني برادلي ويجينز البطل السابق لسباق طواف فرنسا (تور دي فرانس) اليوم الأحد حصوله على أي مزايا غير عادلة على حساب منافسيه من خلال السماح له باستخدام مواد محظورة لعلاج الربو.

وقال ويجينز، في مقابلة أجراها مع هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) اليوم "كان هذا لعلاج حالة مرضية، ولم تكن محاولة لإيجاد وسيلة للحصول على مزايا غير عادلة".

وأوضح ويجينز "استخدمت تلك المواد من أجل وضع نفسي على المستوى الرياضي للتنافس على أعلى المستويات".

ويعد ويجينز من ضمن الرياضيين الذين استفادوا مما يطلق عليه "الإعفاء العلاجي" الذي يسمح للرياضيين باستخدام مواد محظورة بشكل طبيعي لأغراض طبية محددة، حال الموافقة على ذلك من قبل الاتحادات الرياضية الخاصة بكل رياضة.

وأثيرت تلك القضية عقب نشر بعض القراصنة الألكترونيين سجل ويجينز المتعلق بالمنشطات الذي كشف عن حقنه بمادة التريامسينولون المضادة للالتهابات بين عامي 2011 و2013.

وأشار ويجينز إلى أنه يعاني طوال حياته من أمراض الربو والحساسية، حيث قال "ذهبت إلى الطبيب الخاص بي في ذلك الوقت، وذهبنا إلى أحد الأطباء المتخصصين لمعرفة ما إذا كان هناك أي شيء آخر يمكننا القيام به لعلاج هذه المشاكل".

وشدد ويجينز، الذي أصبح أول بريطاني يفوز بسباق طواف فرنسا عام 2012، على أنه لم يرتكب أي مخالفة، معترفا في الوقت نفسه، أن الادعاءات التي لاحقته لم تكن مفاجئة بالنظر إلى تاريخ رياضة الدراجات الملوث بتناول لاعبيه للمنشطات.