|


107 إعلاميين وإعلاميات يناقشون الوقاية من المخدرات

الرياض ـ (واس) 2016.09.26 | 05:47 am

يشارك 107 إعلاميين وإعلاميات يمثلون عدداً من الجهات الحكومية والأهلية من جميع مناطق السعودية اليوم الإثنين في الدورة التدريبية (ظاهرة المخدرات ودور الإعلام في الوقاية منها)، التي تنظمها أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات ممثلة في المشروع الوطني للوقاية من المخدرات "نبراس"، بالتعاون مع جامعة الملك عبدالعزيز بجدة، وذلك بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات بالجامعة.
وتأتي هذه الدورة ضمن سلسلة من البرامج والدورات التي ينفذها مشروع "نبراس" لوقاية المجتمع وحماية من آفة المخدرات، وتستمر لمدة 3 أيام.
وتهدف الدورة إلى تزويد المشاركين بالمعرفة المتخصصة، حيث ستقدم في جلستها الأولى ليومها الأول مفهوم تعاطي المخدرات والمؤثرات العقلية، وماهية وخصائص مرض الإدمان، وآلية حدوثه، وما تحدثه المخدرات من مضار تلحق بالعقل والصحة النفسية والأسرية، وعلامات يتسم بها البعض قبيل الوقوع في تعاطي المخدرات، بالإضافة إلى الأسباب التي دفعت بالمتعاطي لتجربة المخدر لأول مرة.
فيما ستتناول الجلسة الثانية من اليوم الأول دور وسائل الإعلام التقليدي، وأهميتها في تشكيل الوعي المجتمعي بأضرار المخدرات والوقاية منها، وإكسابهم المعرفة بالحملات التوعوية بالوقاية من المخدرات.