|


حمد الدوسري: ظلمونا بمواجهات الكبار

حوار ـ حماد الدوسري 2016.09.28 | 06:19 am

أبدى مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي القادسية حمد الدوسري امتعاضه من جدول مباريات دوري جميل الذي أجبر ناديه على مواجهة الفرق الخمسة الكبار في بداية الموسم، بعد أن لعب مع الشباب والنصر والهلال، وسيواجه اليوم الاتحاد في كأس ولي العهد، وبعد التوقف مباشرة سيلعب مع الأهلي، وأمام ذلك من الطبيعي أن لا تكون النتائج جيدة. وشدد مدرب القادسية على أنه لا يخشى الإقالة التي ظهرت أقاويل عنها بعد خسارة الفريق أمام الهلال الأسبوع الماضي، مشددا على أنه راض تماما عن مستوى لاعبيه في المباريات الأربع الماضية من الدوري على الرغم من حصوله على نقطتين فقط، فيما يلي التفاصيل:
- ظهرت أقاويل عن إقالتك والبحث عن بديل لك بعد مباراة الهلال؟
لم أسمع بموضوع الإقالة نهائيا ولم يتم مناقشتي فيه لكن هذا الموضوع لايشغل بالي ولا يخيفني فأنا مدرب محترف معرض للإقالة في أي وقت مثل أي مدرب آخر، هدفي العمل على تطوير فريقي والتقدم في سلم الترتيب وهذا مايشغلني الآن.
- كيف تقيم مستوى فريقك بعد نهاية الجولة الرابعة ؟
أنا راض كل الرضا عما قدمه فريقي حتى الآن من مستوى لكني غير راض عن النتائج بكل تأكيد وغير راض عن ترتيب الفريق وغير راض عن بعض السلبيات في الفترة الماضية.
- ذكرت أن هناك بعض السلبيات الملاحظة على الفريق في الفترة السابقة ماهي ؟
من الصعب ذكرها في الإعلام لأن هذا شأن داخلي وشيء خاص في فريقي والمهم هو تلافيها وتعديلها خلال الأيام المقبلة ومنها على سبيل المثال إهدار الفرص وعدم استغلاها.
جميع النقاد أشادوا بالمستوى الذي قدمه القادسية أمام الشباب والنصر والهلال ولكن الفريق يخسر؟
أنا سعيد بإشادة الجميع وهذا يدل على العمل المقدم والجهد المبذول على الفريق من جميع القدساويين وليس من حمد الدوسري وحدة لكن النتائج يجب أن تتسحن وهذا مانسعى له في المستقبل القريب .
لكن الجمهور يريد نتائج لامستوى ؟
هذا هو مانهدف له ونحن الآن أنهينا بعض المباريات القوية مع الفرق الكبيرة والجماهيرية حيث واجهنا الشباب ثم النصر ثم الهلال واليوم سنلاقي الاتحاد في كأس ولي العهد وبعد التوقف سنلعب مع الأهلي وبعدها ستكون مبارياتنا مع الفرق التي في مستوانا وهذه هي من يجب أن نكسبها وستكون النقاط في مثل هذه المباريات بمثابة الست نقاط ، وهذا لايعني أن القادسية غير قادر على الفوز على الكبار لكن التوفيق لم يحالفنا وأهدرنا فرصاً كثيرة كانت كفيلة بتحقيقنا التعادل على أقل تقدير .
- ماتقييمك للرباعي الأجنبي ؟
عانينا هذا الموسم من عدم التجانس بسبب مشاركة سعد الأمير مع منتخب بلاده في أولمبياد ريو وتأخر انضمامه للفريق حيث لم يعسكر معنا ولم يشارك في المباريات الودية ولم يحضر للفريق إلا قبل مباراة الفيصلي بيومين وكذلك تأخر انضمام تياقو بالإضافة إلى الإصابات المتكررة التي لاحقت بيسمارك وهذا ماجعلنا لانستفيد منه حتى الآن رغم إمكانياته الكبيرة، إجمالا اللاعبون لديهم الكثير ومع الوقت ستظهر إمكانياتهم والجميع شاهد بعضا منها أمام الهلال حيث تألق تياقو وسجل باتريك ايز هدفنا الوحيد .
- هل المنافسة في كأس ولي العهد من أهدافكم أو أن البقاء في دوري جميل هو الهدف الأهم ؟
سنلعب مباراة الاتحاد للفوز مثلها مثل أي مباراة رغم أننا نفتقد اليوم لعدة لاعبين للإصابة مثل عبدالرحمن العبيد وباتريك ايز وفهد الجهني ووسام الوهيب ونواف صبحي لكن سنقدم كل مانملك للفوز .
- كيف ستستغلون فترة التوقف ؟
سنقيم معسكراً خارجياً في الإمارات وسنخوض خلاله مباراتين وسيكون الفريق جاهزاً لمباريات الدوري عند استئنافه .
- هل تعتقد أن فترة التوقف من صالح الأندية أو العكس ؟
التوقف أفسد الدوري متعته وتأثيره على الأندية كبير حيث إن أي فريق يدخل أجواء المنافسة ثم يخرج منها لفترة طويلة يتأثر لكن أنت تعرف أن منتخبنا يخوض التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم ونحن جميعا في خدمة الوطن من خلال الأندية وسنقف مع منتخبنا حتى يتحقق الهدف المنشود.
- طالما ذكرت المنتخب كيف ترى حظوظه وماقدمه في المباراتين الماضيتين ؟
أولا يجب دعم منتخبنا والالتفاف حوله رغم مانشاهده من بعض الأخطاء في اختيارة التشكيلة أو تكتيك المباريات لأن الفرحة للجميع وتعتبر فرحة وطن، من ناحية الحظوظ فحظوظنا في التأهل قوية لاسيما بعد تحقيق العلامة الكاملة في المباراتين الماضيتين وأملنا أن نخرج بنتائج إيجابية أمام أستراليا والإمارات حتى يستمر العمل وتسهل المهمة في المباريات المقبلة.