|


هذا السماوي .. فخر الحكاوي

بريدة ـ الرياضية 2016.09.30 | 05:14 am

فجر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الباطن مفاجأة من العيار الثقيل في مسابقة كأس ولي العهد، بالفوز على مضيفه التعاون بهدفين نظيفين تم تسجيلهما خلال الـ 20 دقيقة الأخيرة من عمر المباراة التي أقيمت على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة. وقاد الهدفان اللذان احرزهما ساندرو مانويل "74" وزميله وليد حزام "95"، ممثل مدينة حفر الباطن إلى دور الـ(8) لأول مرة في تاريخ مشاركاته في البطولة فيما ودع التعاون للمرة الثانية على التوالي.

تغيير المسار
أحدثت مشاركة لاعب الباطن أحمد عبد الجبار الشهير بـ"حمودي"، حين حل بديلاً عن زميله خالد دخيل مع حلول الدقيقة الـ71، تحولاً كبيراً في مسار اللقاء لصالح فريقه حيث استفاد مانويل "برازيلي" بصورة مباشرة من صناعة حمودي لهجمة الهدف الأول عبر ثاني لمسات اللاعب البديل.

تنوع اللعب
بدأت أول مباراة رسمية مباشرة بين الفريقين في تاريخهما، وسط غياب تام للجهة اليسرى في التعاون التي يمثلها اللاعب نايف موسى، إذ انحصر اللعب بأكمله على حدود دكة بدلاء الفريقين، حيث اتجه تركيز التعاون هجومياً حول الصناعة من الجهة اليمنى، في حين انطلقت هجمات الباطن المرتدة من الجهة اليسرى.

إحكام سيطرة
لم يتخل مدرب الباطن عادل عبد الرحمن عن دفاع المنطقة، لكنه تنازل عن التمريرات القصيرة في صناعة الهجمة، واستعاض عنها بسرعة وليد حزام واعتمد على الضربات الطويلة، في المقابل أحكم فريق التعاون سيطرته على حدود المنطقة الخطرة لضيوفه لكن دون خطورة تذكر.
خطورة متبادلة
حازت إحدى الضربات الثابتة التي نفذها عبد الرحمن الشمري على إعجاب جماهير التعاون، بعد تحولها من قائم حارس الباطن إلى خارج الملعب قبل دقائق من نهاية الشوط الأول، لكن الضربة التي نفذها ساندرو مانويل في الدقيقة الـ 67 أحدثت خطورة أكبر بعد تحولها من رأس موسى الشمري صوب المرمى بيقظة تامة من الحارس مزيد فريح.
هدفا الباطن
نجح ساندرو مانويل في استغلال أسلس لقاء له بالحارس فهد الشمري، بعد تمريرة وضعته منفرداً من زميله حمودي، فاستخدم معها التركيز والقوة حتى دخولها شباك التعاون في الدقيقة الـ 74. بعد الهدف رمى التعاون بثقله، فانعكس ذلك على تركيز اللاعبين عبد الله كنو وعبد العزيز شريد، حين سقطا أمام إصرار وليد حزام الذي اقتلع الكرة من بين أقدام كنو الذي انفرد بالحارس وسجل الثاني في الدقيقة الـ "95".