|


نواف بن سعد أجبر على طرد “ماتوساس”

الدمام ـ خالد الشايع 2016.09.30 | 05:22 am

دافع المدرب الوطني منصور القاسم عن إدارة الهلال بسبب ما يتردد حاليا عن تأخرها في حسم ملف مدرب الفريق الأول لكرة القدم بعد مضي 10 أيام على إقالة مدرب الفريق السابق جوستافو ماتوساس (أوروجوياني)، مشددا على أنه من الصعب التعاقد مع مدرب جيد بعد انطلاقة الموسم، خاصة وأن قرار طرد ماتوساس كان مفاجئاً.
وقال القاسم في حديث لـ"الرياضية" :"ليس من المنطق لوم إدارة الهلال بسبب التأخر في حسم هذا الملف، فمن الواضح أن طرد ماتوساس كان أمرا طارئاً، فلا يمكن أن يتم طرد المدرب بعد الجولة الرابعة لولا أنها اكتشفت أمورا غير جيدة في أدائه ، وبالتالي عملية اختيار مدرب جديد ليست سهلة، وفي الوقت الحالي لا يوجد مدرب كفء بدون عقد، والهلال يبحث عن مدرب على مستوى عال جدا". ويضيف:" من الأفضل أن يكون المدرب الجديد على اطلاع ومعرفة بالدوري السعودي، فهذا يخلق انسجاماً أسرع، ويجعل الفريق يستعيد توازنه خلال فترة أقصر".
وشدد مدرب حراس المنتخب السعودي للناشئين ومدرب حراس الهلال الأسبق على أن ماتوساس غيّب الهوية الفنية للهلال، ولم يستفد من التغييرات الكبيرة التي حدثت في التشكيلة.
وأضاف:"هناك أمور لا نعرفها جرت في كواليس النادي، فرئيس النادي الأمير نواف بن سعد ليس من الأشخاص المتعجلين في قراراتهم، وبالتالي لم يتخذ قرار الطرد إلا مجبرا".
ويضيف :"كان من الواضح أن الهلال ليس جيدا فنياً، وكان يعتمد على مجهودات اللاعبين فقط، ووضح أن المدرب لم يستطع وضع لمسة له، وكان سلبياً، فهو لم يستفد حتى من اللاعبين الأجانب، وكان يتركهم في الاحتياط".