|


جوارديولا: بوكيتينو واحد من أفضل مدربي العالم

لندن - رويترز 2016.09.30 | 11:44 pm

لم يندهش بيب جوارديولا من أن توتنهام هوتسبير هو أقرب منافس لمانشستر سيتي في بداية السباق نحو لقب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم لدرايته السابقة بقدرات ماوريسيو بوكيتينو الذي اعتبره أحد أفضل المدربين في العالم.
وسيسعى سيتي المتصدر لمواصلة مسيرته المثالية في الدوري عندما يزور ملعب وايت هارت لين بعد غد الأحد لكن توتنهام صاحب المركز الثاني والذي لم يخسر في ست مباريات بالمسابقة سيتطلع للتفوق على سيتي كما حدث الموسم الماضي.
ويعرف جوارديولا المدرب السابق لبرشلونة إمكانات بوكيتينو جيدا من خلال تدريبه لاسبانيول الغريم المحلي للعملاق الكتالوني.
وتحت قيادة بوكيتينو فاز اسبانيول 2-1 على برشلونة بلمعب كامب نو وهو أول انتصار له في هذه المواجهة خلال 27 عاما.
وقال جوارديولا في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة "واجهنا بعضنا البعض كلاعبين وكمدربين ولا أعتقد أنه أحد أفضل المدربين في انجلترا وحسب بل أحد أفضل المدربين في العالم."
وأضاف جوارديولا الذي تعادل فريقه 3-3 مع سيلتيك في دوري أبطال اوروبا يوم الأربعاء "توجد أوجه تشابه بين طريقة لعب اسبانيول وتوتنهام. كان اسبانيول حماسيا ويلعب بضغط عال كما أن كفاءة لاعبي توتنهام جيدة."
وتابع "يقوم بعمل رائع في لندن. أحب كثيرا طريقة لعبهم ولديه قاعدة بمنتخب انجلترا مثل ديلي آلي وكايل ووكر وهاري كين وجميعهم لديهم جودة عالية.
"إنه في المركز الثاني وستكون المواجهة صعبة. سنحاول القيام بمهمتنا.
ويستمتع جوارديولا بأداء توتنهام الحماسي ورغبته في أن يكون متفوقا.
ومضى المدرب الاسباني قائلا "يحاولون ابتكار أسلوبهم وهذا ما يعجبني."
ويفتقد سيتي جهود كيفن دي بروين وفينسن كومباني وفابيان ديلف للإصابة لكن جوارديولا قال إن فترة التوقف الدولية ستجعل الموقف أكثر سهولة.
وواصل "أمامنا عشرة أيام وهذا سيساعدنا. نحتاج لعودة أغلبهم."