|


مسؤول بإتحاد ألعاب القوى يتلقى مدفوعات إضافية

برلين - (د ب أ) 2016.10.01 | 08:40 pm

تلقى هيلموت ديجيل الرئيس السابق للجنة التسويق بالاتحاد الدولي لألعاب القوى وأخرون من أعضاء اللجنة مدفوعات تتخطى المعدلات العادية اليومية ، وفقا لما ذكرته صحيفة سود دويتشه تسايتونج اليوم السبت.





وذكرت سود دويتشه إن المدفوعات كانت نقدا او عن طريق التحويلات البنكية على الرغم من أنها لم تكن مطلوبة من قبل قانون الاتحاد الدولي لألعاب القوى.





وذكرت أن ديجيل تلقى مبلغا إضافيا قدره ثلاثة آلاف دولار شهريا علاوة على 250 دولارا التي يحصل عليها كحد أدنى، على الأقل منذ 2010 عندما كان لامين دياك رئيسا للاتحاد الدولي.





وذكرت الصحيفة انها تمتلك بيانا من الأمين للاتحاد الدولي للعبة جيان جارسيا الذي قال: ان ديجل "بالإضافة إلى أعضاء أخرون من اللجنة تلقوا تعويض للوقت الإضافي للخدمات التي قدموها للاتحاد".





ورفض ديجيل (72 عاما) ، العضو المؤثر لفترة طويلة في مجلس الاتحاد الدولي لألعاب القوى حتى 2015 ، التعليق على التقرير لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ).





وأضافت سود دويتشه أن الرئيس الجديد للاتحاد الدولي سيباستيان كو قال: "تحت القيادة السابقة، الرئيس وأمين الصندوق والمديران الإقليميان وبعض لجان الاتحاد الدولي وأعضاء اللجان تم تعويضهم وفقا للعمل الإضافي الذي قاموا به علاوة على اعمالهم العادية".





ويواجه لامين دياك وولده بابا مساتا دياك اتهامات بالفساد في فرنسا.