|


متعب بن عبدالله: الروح عادت للمنتخب السعودي

الرياض ـ عبدالرحمن مشبب 2016.10.20 | 06:56 am

افتتح الأمير متعب بن عبدالله وزير الحرس الوطني أمس المنشآت الرياضية الجديدة لوزارة الحرس الوطني بخشم العان بالرياض، في حفل كبير بدأ بالسلام الملكي، أعلن من خلاله إطلاق أسماء شهداء الواجب على مرافق المنشأة.
وألقى العميد دعيرم الشهراني مدير إدارة الشؤون الرياضية بالحرس الوطني في البداية كلمة أوضح فيها أن المنشأة الجديدة تعد علامة بارزة ونقلة نوعية في مسيرة الرياضة بالحرس الوطني، مشيرا إلى أن تطلعاتهم بالارتقاء بمستوى اللياقة البدنية والتفوق الرياضي لا حدود لها، وإن المنشآت الرياضية ستكون حافزا لتحقيق أفضل الإنجازات.

تكريم النجوم
ثم استعرض العقيد محمد الحمالي الهيكلة الإدارية في الشؤون الفنية والأعمال والإنجازات والتطلعات المستقبلية ومهام الشؤون الرياضية، بعد ذلك قدم عرض مرئي عن إدارة الشؤون الرياضية والإنجازات التي تحققت في السنوات الأخيرة، ليتم تكريم الرياضيين السابقين المنتسبين للحرس وهم : فؤاد أنور أول لاعب يسجل هدفا سعوديا في كأس العالم 1994، ومحمد المغنم، الملقب بـ " الصاروخ " صاحب أسرع هدف في دورات الخليج، وطلق العتيبي لاعب المنتخب السعودي للرماية وصاحب الرقم العربي القياسي عام 1988، وإبراهيم الرصيص لاعب المنتخب السعودي ونادي النصر لكرة السلة، ورفعت طاشكندي لاعب المنتخب السعودي ونادي الرياض للكرة الطائرة.

دعم سلمان
وقدم الأمير متعب بن عبدالله وزير الحرس الوطني في كلمته شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على دعمه للحرس الوطني والقطاعات العسكرية، مشيرا إلى أن ذلك يدل على اهتمامه بأبنائه العسكريين، وقال: المنشأة الرياضية فخر للضباط وأفراد الحرس الوطني وأبنائهم، وتمنى أن يشاهد أبناءهم يمثلون السعودية خير تمثيل كما كان آباؤهم".

عودة الروح
وفي رده على أسئلة الصحفيين أوضح الأمير متعب أن كثيراً من اللاعبين يلعبون مع أنديتهم بشكل أفضل من المنتخب السعودي، مشيرا إلى أن تمثيلهم للمنتخب يجعل المسؤولية عليهم أكبر ويضعهم تحت ضغوط نفسية عالية، متمنيا مراعاة ذلك مستقبلا، بتشجيعهم وليس الضغط عليهم، وقال: إن العالمية لا يصلها اللاعب إلا من خلال المنتخب الذي يعتبر بوابته للأندية العالمية"، مثنيا على أداء المنتخب السعودي في المباريات الأخيرة في التصفيات الآسيوية، وأضاف: (مسكنا) أول الخيوط في الطريق الصحيح ، وكان ينقص المنتخب في السابق الروح وقد عادت الآن، يجب أن يشعر اللاعب في المنتخب مثل مواطنه الذي يحارب في الجنوب والشمال، وجميعهم يدافعون عن هذا البلد وشعاره.

تشجيع الأخضر
وشدد الأمير متعب على أهمية الاهتمام بالألعاب المختلفة، مبينا أن الرياضة ستصل إلى مستوى أعلى في وجود الأمير عبدالله بن مساعد رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية رئيس الهيئة العامة للرياضة، وأكد أنه لا يشجع أي فريق وإن جميع الأندية لديه سواسية والفريق الوحيد الذي يشجعه هو المنتخب السعودي، ويسعده ظهور الفرق الصغيرة من الدرجة الثانية والأولى التي تنافس الأندية الكبيرة، مشددا على أنه مشجع (متطرف) وأكثر من اللازم لرياضة الفروسية، إضافة إلى اطلاعه على بقية الرياضات بقدر وقته.

ختام وتكريم
تجول بعد ذلك وزير الحرس الوطني في العيادة الطبية والمسبح وميدان الرماية وملعب كرة القدم والصالات الرياضية والمسبح وكافة المنشآت الرياضية، وفي ختام الحفل تسلم الأمير متعب درعا من العميد دعيرم الشهراني مدير إدارة الشؤون الرياضية بالحرس الوطني واللواء عبدالله مضحي آل مضحي.

مقتطفات من حفل الافتتاح:
ـ داعب الأمير متعب بن عبدالله لاعب الحرس والمنتخب السعودي السابق محمد المغنم الملقب بـ(الصاروخ) خلال تكريمه حينما قال له : أصبحت دبابا ولست صاروخاً، كما داعب فؤاد أنور ذاكرا أنه كان يفترض أن يكون برتبة عميد، واستعاد معه الذاكرة مبينا له أن عبدالله الدبل يرحمه الله قال له إن هناك لاعبا كان يرغب في دخول كلية الملك خالد العسكرية، إلا أن كرة القدم صرفته عنها، مشددا على أن أنور مازال أحد أبناء الحرس الوطني.
ـ أوضح الأمير متعب بن عبدالله أن لاعبي كرة القدم أصبحوا يستفيدون ماديا بشكل أكبر، وإن الشباب باتوا يقبلون بشكل كبير على الرياضة.
ـ وصف لاعب المنتخب السعودي سابقا محمد المغنم (الصاروخ) التكريم الذي تلقاه من الأمير متعب بن عبدالله بأنه أول تكريم له في حياته الرياضية، مؤكدا أن هذا التكريم كان له أثر كبير على نفسه، وتمنى لو أنه كرّم من الرئاسة العامة لرعاية الشباب (سابقا) أو الاتحاد السعودي لكرة القدم في فترات سابقة.
ـ حظي الحفل بتواجد عدد كبير من القنوات الفضائية، بلغ 12 قناة تلفزيونية وعدد كبير من مراسلي الصحف الورقية والإلكترونية.
ـ جهود كبيرة قدمها الإعلامي جابر القرني مدير الشؤون الإعلامية بمكتب الأمير متعب لكافة وسائل الإعلام، حيث شهد حفل التدشين ترتيبات إعلامية مميزة.
ـ أبدى اللاعبون السابقون الذين مثلوا الحرس الوطني والمنتخبات السعودية سعادتهم بعد تكريمهم من الأمير متعب بن عبدالله، وهم : فؤاد أنور ومحمد المغنم الملقب (بالصاروخ) ورفعت طاشكندي وإبراهيم الرصيص.