|


رسمياً : استبعاد الاتحاد من الآسيوية ودخول الفتح إلى الملحق والتعاون إلى دور المجموعات

الرياض - الرياضية 2016.10.22 | 04:26 pm

عقدت لجنة تراخيص الأندية صباح اليوم السبت 21 / 1 / 1438هـ الموافق 22 / 10 / 2016 م إجتماعها السادس برئاسة محمد السليم رئيس اللجنة وبحضور أعضاء اللجنة : رياض القنية ومبارك المطوع وعبدالله كبوها إلى جانب حضور عبد العزيز الحميدي مدير إدارة تراخيص الأندية ومساعده ثامر المرشد ومحمود الخطيب المدير المالي بالرابطة وذلك للبت في طلبات الأندية الراغبة في الحصول على الرخصة الآسيوية للموسم الحالي 2016-2017.


وكانت اللجنة قد قررت في اجتماعها السابق أن يكون هذا الإجتماع المحدد لإصدار القرارات النهائية لمنح الرخصة من عدمه بعد مناقشة كافة الملفات المقدمة من قبل الأندية الطالبة الحصول على الرخصة الآسيوية للموسم الرياضي 2016-2017م.


وقد أنهَت اللجنة في هذا الاجتماع دراسة كافة الملفات و قررت بالإجماع الموافقة على منح الرخصة الآسيوية لكل من أندية "الأهلي والهلال والتعاون والفتح والفيصلي والقادسية" وفقاً للائحة تراخيص الأندية ، وذلك لإستيفائها المعايير الإلزامية الرياضية والبنى التحتية والإدارية والقانونية والمالية الموجبة لذلك.


كما قررت اللجنة في هذا الاجتماع عدم منح كلاً من أندية "الاتحاد والشباب والخليج والنصر والرائد" الرخصة الآسيوية لعدم استيفائهم بعض المعايير الإلزامية الموجبة للحصول على الرخصة و المحددة بلائحة تراخيص الأندية ،وعدم منح نادي الوحدة الرخصة لعدم تقديمه الملف الخاص بالمعايير والمتطلبات الإلزامية المحددة بلائحة تراخيص الأندية.


وقد بيّنت لجنة التراخيص أن للأندية التي لم تحصل على الرخصة الحق في الاستئناف من هذه القرارات أمام لجنة الاستئناف الخاصة بتراخيص الأندية خلال ثلاثة أيام من تاريخ استلامها لهذه القرارات.


وكانت الأوساط الرياضية في السعودية تنتظر خلال الأيام الماضية البت بالتحديد في رخصة نادي الاتحاد أحد الأربعة أندية المرشحة للمشاركة في نسخة دوري أبطال آسيا هذا الموسم مع الأهلي والهلال والتعاون بسبب بعض المعوقات المالية ليأتي اليوم القرار باستبعاد بطل دوري أبطال آسيا 2004 و 2005 من المشاركة لعدم استيفاءه شروط الحصول على الرخصة الآسيوية.


هذا وتقرر أن يعاد ترتيب الأندية السعودية المشاركة في دوري أبطال آسيا بحيث يشارك الأهلي والهلال والتعاون في دوري المجموعات بشكل مباشر , في حين انضم الفتح للمشاركة في الملحق المؤهل.