|


الهلال والنصر يشاركان في البطولة العربية

القاهرة ـ السيد خطاب 2016.10.23 | 08:21 am

كشف الأمير تركي بن خالد رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم عن تلقيه موافقة ناديي الهلال والنصر إلى جانب ستة أندية عربية للمشاركة في البطولة العربية للأندية المقررة في مدينة الإسكندرية المصرية خلال الفترة من 21 يوليو وحتى الخامس من شهر أغسطس المقبل. ووقع الأمير تركي بن خالد مع هاني أبوريدة رئيس الاتحاد المصري أمس (السبت) عقد استضافة جمهورية مصر العربية للنهائيات.
وجرت مراسم التوقيع في مقر الاتحاد المصري لكرة القدم في مدينة القاهرة، وذلك بحضور سعيد جمعان الأمين العام للاتحاد العربي وعدد من أعضاء الاتحاد المصري.
وإلى جانب ناديي الهلال والنصر، فإن قطبي الكرة المصرية (الأهلي والزمالك) وافقا رسمياً على المشاركة، إضافة إلى الفيصلي الأردني ونصر حسين داي الجزائري والترجي التونسي والفتح الرباطي المغربي.
وبين الأمير تركي بن خالد أن ممثل دولة الإمارات سيتم الإعلان عنه خلال الأيام المقبلة، على أن تكشف التصفيات التمهيدية عن الأندية الثلاثة التي ستكمل عقد الفرق الـ12 المشاركة. وأكد الأمير تركي بن خالد حرص الاتحاد العربي على عودة البطولة بقوتها من خلال مشاركة الأندية الكبرى أبطال الدوريات العربية، معلناً رصد جوائز كبيرة مع تطبيق لوائح صارمة في حق المخالفين لضمان ظهور المنافسات بشكل مميز. وطالب الأمير تركي الجميع بدعم البطولة لتكون نقطة الانطلاق للبطولات العربية الأخرى سواء على مستوى المنتخبات أو الأندية.
من جانبه، حدد هاني أبوريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم ثلاثة ملاعب لاستضافة المنافسات، وهي (برج العرب، والمكس، وملعب الإسكندرية).
وتحدث سعيد جمعان أمين عام الاتحاد العربي عن الجوائز المالية للبطولة، بتأكيده على أنها تقارب ستة ملايين دولار، منها مليونان و500 ألف دولار للفريق الفائز.