|


الزمالك يفقد أول نقطتين بالدوري المصري

القاهرة - رويترز 2016.10.28 | 02:35 am

فقد الزمالك وصيف بطل دوري أبطال افريقيا أول نقطتين في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم بتعادله سلبيا مع ضيفه سموحة اليوم الخميس في ختام مباريات الجولة السادسة.

ورفع نادي سموحة رصيده إلى 13 نقطة لينفرد بالمركز الثاني خلف الأهلي حامل اللقب والمتصدر برصيد 16 نقطة بينما بات الزمالك رصيده أربع نقاط من مباراتين فقط.

ويتبقى للزمالك أربع مباريات مؤجلة لانشغاله بمباريات دوري أبطال افريقيا الذي خسر لقبه لصالح صن داونز الجنوب افريقي يوم الأحد الماضي.

وكادت ركلة حرة من مصطفى فتحي أن تصبح أول أهداف المباراة لكن محمد أبو جبل حارس سموحة تصدى للكرة ليبعدها دفاع سموحة عن منطقة الخطورة.

وفرط فتحي مجددا في فرصة ثمينة للزمالك في الدقيقة 34 بعدما تلقى تمريرة طويلة من محمود عبد العاطي (دونجا) وضعها فتحي أعلى المرمى لحظة خروج أبو جبل من مرماه.

واقترب باسم مرسي من هز شباك سموحة بعد خمس دقائق من الشوط الثاني عندما استقبل عرضية أسامة إبراهيم بصدره لكن تسديدته مرت بجوار القائم الأيسر.

وتألق أبو جبل مجددا وأنقذ مرماه من تسديدة البديل أحمد رفعت الذي اقتحم منطقة جزاء سموحة قبل النهاية بثلاث دقائق.
وقفز إنبي خمسة مراكز دفعة واحدة بفوزه مضيفه المصري البورسعيدي 3-1 بينما واصل الإسماعيلي تراجعه بالخسارة على ملعبه أيضا أمام مصر للمقاصة 2-1 اليوم.

ورفع إنبي رصيده إلى عشر نقاط في المركز السابع بفارق نقطة واحدة عن المصري.

وتقدم محمد الشامي بهدف لإنبي في الدقيقة 25 عندما مر من الجهة اليمنى بشكل جيد وسدد كرة قوية ارتدت من الجزء الداخلي للقائم الأيمن إلى داخل شباك أحمد عبد الفتاح (بوسكا) حارس المصري.

وأدرك أحمد أيمن منصور التعادل للمصري قبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق عندما أرسل ضربة رأس رائعة من ركلة ركنية سكنت شباك على لطفي حارس إنبي.

وأعاد رامي صبري التقدم مرة أخرى لإنبي بعد أن أحرز الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول من ركلة جزاء.
وأضاف الغيني لاما جويل كولين الهدف الثالث لإنبي بعد عشر دقائق من بداية الشوط الثاني بعد أن تلقى تمريرة عرضية من عمرو مرعي سددها برأسه في شباك بوسكا.

وواصل الإسماعيلي تراجعه بالخسارة على ملعبه 2-1 أمام مصر للمقاصة بهدف في اللحظات الأخيرة.
وقفز مصر للمقاصة للمركز الثالث بينما توقف رصيد الإسماعيلي عند ثماني نقاط في المركز 11.

ووضع الغاني ايمانويل بناهيني الإسماعيلي في المقدمة بعد خمس دقائق قبل أن يدرك أحمد عبد الظاهر مهاجم الأهلي السابق التعادل للمقاصة من ركلة جزاء في الدقيقة 23.

وتمكن هاني سعيد من تسجيل هدف الفوز للمقاصة في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع عندما أعاد تسديدة ارتدت من العارضة إلى داخل شباك محمد عواد حارس أصحاب الأرض.