|


الجزيرة يحتفظ بصدارة الدوري الإماراتي بعد تعادل الشباب مع الأهلي

دبي - رويترز 2016.10.29 | 01:30 am

انتهت قمة المرحلة الخامسة لدوري المحترفين الإماراتي لكرة القدم بين الشباب والأهلي بالتعادل السلبي اليوم الجمعة ليحتفظ الجزيرة بالصدارة.

وتوقفت انتصارات الشباب المتصدر السابق والأهلي حامل اللقب بتعادلهما اليوم ليتراجع الشباب للمركز الثاني برصيد 13 نقطة بفارق الأهداف عن الجزيرة بعد خمس مباريات بينما رفع الأهلي رصيده إلى عشر نقاط في المركز الرابع من أربع مباريات بفارق الأهداف عن العين.

وأوقف دبا الفجيرة انتصارات العين عندما حول تأخره بهدفين للتعادل 2-2 بينما دك الوحدة شباك النصر وتغلب عليه 5-1 اليوم.

وقفز حتا الوافد الجديد للمركز السادس بعشر نقاط بعد فوزه 2-1 على ضيفه الإمارات، ويتأخر حتا بفارق الأهداف عن الأهلي والعين لكنه خاص مباراة أكثر.

وأحرز ماهر البلوشي هدفي حتا في الدقيقتين الأولى و13 بينما قلص خالد خميس الفارق للإمارات صاحب المركز قبل الأخير بنقطة واحدة.

وتوقفت انتصارات العين المتأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا عند ثلاثة انتصارات متتالية بتعادله على أرض دبا في مباراة شهدت طرد عمر عبد الرحمن (عموري) قائد العين وعمر أحمد من دبا.

وتقدم إسماعيل أحمد للعين بعد 18 دقيقة من متابعة تمريرة عرضية من مدى قريب من الشباك قبل أن يعزز البرازيلي داينفريس دوجلاس النتيجة في الدقيقة 56 بضربة رأس بعد تمريرة رائعة من عموري.

ورغم النقص العددي قلص علي محمد الفارق بتسديدة هائلة من على حافة منطقة الجزاء سكنت شباك محمد بو سندة حارس العين في الدقيقة 70 وبعدها بخمس دقائق تعادل مهند سالم مدافع العين لدبا الفجيرة عندما وضع تمريرة عرضية بالخطأ في مرماه.

وبات رصيد دبا ثلاث نقاط من خمس مباريات في المركز التاسع.

وأحرز الأرجنتيني سيباستيان تاليابوي (تيجالي) ثلاثة أهداف للوحدة في شباك النصر ليرفع رصيده إلى خمسة أهداف خلف علي مبخوت هداف الجزيرة والمسابقة حتى الآن بثمانية أهداف.

افتتح تيجالي ثلاثيته بعد أربع دقائق من الشوط الثاني بتسديدة من داخل منطقة الجزاء وتعادل مهند كرار في الدقيقة 56 من ضربة رأس.

وأضاف تيجالي الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 65 من ضربة رأس وبعدها بدقيقتين عزز المجري بلاج جوجاك تقدم الوحدة بهدف ثالث.

وقبل النهاية بثماني دقائق أحرز تيجالي ثالث أهداف من ضربة رأس قبل أن يختتم محمد العكبري الخماسية قبل النهاية بثلاث دقائق.

وصعد الوحدة للمركز السابع بثماني نقاط بينما ظل رصيد النصر ثلاث نقاط في المركز العاشر.