|


خبرتي أفضل من ياسر المسحل

حوار- مازن العسرج 2016.12.01 | 06:48 am

كـشف خـالـد الثـنـيان المـرشح لمـنـصب نـائــب رئيس مـجـلس إدارة اتحاد القدم في دورته الـثـانـية عن توصله إلى اتفاق شبه نهائي مع إحدى الشركات لرعاية دورة الصعود لأندية الدرجة الثالـثة المقبـلة، مشيراً إلى أنه عمل على هذا المشروع منذ وقت مبكر ليقدمه هديه إلى اتحاد القدم بغض النظر عن ترشحه للمنصب .
وبين الثنيان في حواره مع "الريـاضية " عن عدة ملـفات ضمن برنـامجه الانتخـابي الذي يـنوي تقديمه للشارع الريـاضي أهمها جلب شركـات راعية لدوري الدرجة الثالثة الذي خاض فيه تجربة مع نادي البطين كلاعب لمدة 6 مواسم وصولاً لعمله في المنتخبات الوطنية إلى منصبه الأخيـر كأمين عام مساعد في اللجنة الأولمبية .
الثنيان اعتبر نفسه يتفوق على منافساه على منصب نائب الرئيس ياسر المسحل ومحمد الدوسري لكونه مارس كرة القدم وأنه سيتفرغ بشكل كامل للعمل في اتحاد القدم لخدمة الأندية .

ـ الشارع الرياضي لا يعرف الكثير عن خالد الثنيان المرشح لمنصب نائب رئيس اتحاد القدم .. قدم نفسك؟
صحيح أن الشارع الرياضي لا يعرف الكثير عني أو أنه لم يتواصل للبحث عني أو بقية الأعضاء المرشحين، لكن أنا حامل بكالوريوس تربية بدنية وماجستير في استراتيجيات القيادة والتغيير من جامعة مانشستر في بريطانيا ولاعب سابق في نادي البطين "درجة ثالثة" لـ6 سنوات وتدرجت في العمل من خلال المنتخبات الوطنية واللجنة الاولمبية في عدة مناصب حتى وصلت إلى الأمين العام المساعد، كما أدرت كثيرا من الأنشطة والمشاريع كمدير مشروع في اللجنة الاولمبية، منها المشرف العام على اللجان في تصفيات البراعم لكأس آسيا 2013 م وآخر حدث شاركت به هو دورة الألعاب الخليجية في الدمام العام الماضي والتي كنت فيها رئيس لجنة السكرتارية مع الأمير عبدالحكيم بن مساعد وعادل البطي لذلك ولله الحمد الشروط تنطبق علي وزياده .
ـ ما هو برنامجك الانتخابي ؟
هناك 3 محاور كبيرة انطلقت منها للترشح أولها أن لدي داعمين من الأندية والمقتنعين بصفتي الاكاديمية والرياضية لخدمة الأندية مستقبلاً، وثانياً لدي زملاء كثر من رجال الاعمال وأصحاب الشركات لدي رغبة في الدخول للمجال الرياضي من خلال رعاية وتقديم كوادر قيادية للأندية كما لدي خبرات تدريبية أرى أنها تخولني للترشح .
ـ من خلال المصوتين لمناصب مجلس إدارة اتحاد القدم أين وضعت ثقتك لكسب أصواتهم؟
أنا سأكون للجميع ولا أنظر كبقية المرشحين الذين يبحثون عن درجة معينه من الدرجات الثلاث لأنني سأتـفـرغ للعمل كنـائب رئيس في حال فـوزي بالمنصب لخدمة الأنـدية والتي يأتي من أهمها أندية الدرجة الثالثة كوني سبق أن عاصرتهـا كلاعب وأعرف معاناتهم لذا سأسعى لزيادة مداخليهم، ولو لم يكن لدي دعم ومساندة فلن أبني ترشحي .
ـ أين سلاحك الرئيسي لكسب المنافسة على كرسي النائب مع ياسر المسحل ومحمد الدوسري ؟
أولاً ياسر المسحل من أعز الناس وعيني الثانية التى أرى بها ومحمد الدوسري سبق أن عملنا سوياً ، لكن أنا لاعب كرة قدم سابق وعايشت اللعبة ومن قدمه في الميدان ليس بمن قدمه خارجها، كما أنني قومت ذلك بالدراسة الأكاديمية من البكالوريوس للماجستير ولدي لغة انجليزية، وهي 3 عناصر أرى أنها تعطيني الفرصة لتقديم ما تطلبه الأندية وما يطمحون له كوني سأكون متفرغاً للعمل في اتحاد القدم.
ـ ما الذي تخشاه من منافساك؟
ياسر المسحل تواجده مفرح ومحزن بالنسبة لي، أولاً لأنه من القيادات الشابة التي أخذت مكانها في العمل منذ 3 سنوات حتى وصل إلى منصب رئيس الرابطة وهو مرشح لذلك وأرى أن ما قدمه أتاح الفرصة لنا كشباب لخلق أكثر من قائد في أكثر من مكان وهذا محبب لي، والمحزن أنه ومحمد الدوسري أصدقائي, لكن التنافس متاح للجميع.
ـ أنت قدمت طعنا في أحد المرشحين لكنه غير معلن؟
لا هو ليس طعن لكن صيغة استفسار عن محمد الدوسري بحكم أنه عضو في اتحاد الكاراتية وأفادتني اللجنة أنه قبل وأن القوانين تتيح له الترشح.
ـ ألا يخيفك ترشيح ياسر المسحل من قبل أندية الممتاز؟
لا بالعكس يسعدني أكثر الذي يقدمه ياسر أنا سأقدمه بشكل مضاعف بحكم تفرغي للعمل بشكل كامل خصوصاً مع قدوم الخصخصة التي أقرتها قيادتنا الرشيدة وسعت بها القيادة الرياضة لذلك أرى أن قدوم الخصخصة سيجعل هناك عبئا أكثر على ياسر المسحل من خلال عمله في الرابطة وهو مختلف كلياً عني كوني سأكون متفرغا للأندية.
ـ شاهـدنـا في المجلـس السابق لاتحاد القدم عدة خلافات بينهم بسبب أنهم لم يحـضروا كـفـريق واحد، أنت كمرشح لمنصب النائب كيف هي علاقتك بالمرشحين لمنصب الرئيس؟
لم أفتح قنوات بعد معهم لكن لدي معرفه بعدد منهم فقائمة عادل عزت يتواجد بها صديقي طلال آل الشيخ وأعرف برنامجهم وماذا سيقدمون والمرشح سلمان المالك تربطني به علاقة عائلية ونحن نعتبر كأسرة واحدة وهو نفس الحال ينطبق على المرشح خالد المعمر الذي يربطني به نسب، أما عن المرشح الدكتور نجيب أبو عظمة فأفتخر به كرجل أكاديمي رياضي لكن ليس لي تواصل معه وكل ذلك لن يختلف بالنسبة لي كوني حضرت لأخدم الرياضة من خلال التفرغ لها وخصوصاً أندية الثالثة ؟
ـ بحكم أنك لك تجربة سابقة في أندية الثالثة .. ماذا ستقدم لهم ؟
خلال الفترة الماضية تواصلت مع عدة شركات لجلب إحداها لترعى دورة الصعود التي تقام في نهاية الموسم كونها تقام بطريقة مجمعة وتكون فكرة دعمها مقنعة للشركات التي تبحث عن دورة مجمعة لتقدم خدماتها من خلال التواجد الجماهيري الذي يفوق بعض مباريات دوري جميل للمحترفين وهي فرصة لها وللدورة لتسليط الضوء عليها، ولله الحمد توصلت إلى اتفاق بنسبة 70 % لحسم هذا الملف والذي سيكـون هـدية للاتحاد الجـديد سـواء كـسبـت المنصب أم لا، أيضاً لدي خبرة في هذا المجال كوني جلبت 3 برامج للجنة الأولمبية دون أن تكلـفـها شيئـاً وأهمـها برنـامج اليوم المدرسي والذي أحضرت من خلاله مليون ريال ونصف المليون من خلال شركة التطوير والتعليم عبر برنامج اليوم المدرسي والذي تم عن طريق شراكة تتم لأول مرة بين وزارة التعليم والهيئة العامة للرياضة " الرئاسة سابقاً " ودشن في مدرسة وانطلق معه 60 مدرسة إلى جميع مناطق السعودية وهو مشروع لا زلت أفتخر به .
ـ هل صحيح أن استقـالتـك من اللجنة الأولمبية بسبب رغبتك في الترشح ؟
لا، أنا قدمت استقالتي منذ حوالي السنة وبالتحديد بعد دورة الألعاب الخليجية في الدمام لأنني رغبت في أخذ قسط من الراحة والعمل في مجال آخر وعدت مع إتاحة الفرصة للترشح لمنصب نائب رئيس اتحاد القدم كمتفرغ .
ـ أخيراً .. ماهي رسالتـك لأعضاء الجمعية العمومية ؟
أنا دخلت المجال الرياضي منذ سنوات الدراسة كلاعب من خلال المنتخبات المدرسية وعملت إدارياً ولدي الدعم الكافي لأقدمه لهم، وحريص على تطوير الإداريين من خلال ورش عمل لهم والتي أطمح من خلالها إلى إيجاد رخص لهم تؤهلهم للعمل في الأندية بدءاً من البراعم وأن يكون الإداري ملما بالعمل الإداري بشكل كامل وتكون لديه رخصة يتدرج بها حتى يصل إلى مجالس إدارات الأندية كما أنني أمتلك الدعم والأهم أن يكون لدى الأعضاء الاقتناع ببرنامجي وأفكاري قبل التصويت.