|


قادري:عودة الأجانب أمام التعاون ستعطي الخليج إضافة كبيرة

سيهات - الرياضية 2016.12.02 | 12:55 am

شدد التونسي جلال قادري المدير الفني لفريق الخليج الأول لكرة القدم على رغبة فريقه بالظفر بأكبر عدد ممكن من النقاط في الجولات الثلاث المتبقية في الدور الأول لدوري جميل، مؤكداً أن مواجهة التعاون تعتبر منعرج مهم لتأكيد الصحوة والابتعاد نحو المناطق الدافئة في سلم الدوري.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده قادري للحديث عن مواجهة الخليج مع ضيفه التعاون ضمن منافسات الجولة الحادية عشرة من دوري جميل السعودي للمحترفين حيث قال: "دخلنا في المنعرج الأخير للدور الأول من الدوري حيث سنستضيف التعاون في الراكة بظروف متاشبهه كون الفريقين لديهما نشوة الانتصار في الجولة الماضية، فالخليج عاد من الشرائع بفوز ثمين على الوحدة فيما تمكن التعاون من التغلب على النصر ،ولكن التعاون يملك أفضلية النقاط برصيد 12 نقطة بينما رفع الخليج رصيده إلى 8 نقاط ".

وأوضح قادري بأن استعادة فريقه للثنائي الأجنبي الهندوراسي لوبيز والسنغالي فرانسوا ستعطي إضافة للفريق بعد غيابهم في المباراة الماضية بداعي الإيقاف فيما عمل على تجهيز البديل للموقوف فيصل الخراع وكذلك فهد السويلم الذي سيغيب لظروفه الخاصة .

وكشف قادري: "بأن إلغاء عقد المدافع التوجولي سادات مؤخراً جاء بقرار مشترك فني وطبي وإداري حيث يعتبر سادات من أفضل المدافعين في الموسم الماضي ولكن لم يوفق مع الخليج، فبعد أن قدّم مستوى جيداً في مباراة النصر والباطن تعرض للإصابة في مباراة القادسية ولم يستفد الفريق من خدماته خلال الشهر الماضي في مباراتي الاتفاق والوحدة ولازال اللاعب غير جاهز بدنياً للمرحلة المقبلة، هذا بخلاف أن سادات مرشح للغياب عن الخليج لمدة شهر آخر للمشاركة مع منتخب بلاده في كأس إفريقيا والذي تم الإعلان عن ترشحه للبطولة بعد توقيع الخليج مع اللاعب.

وقال : "القرار جاء بعد دراسة بين الجهازين الفني والإداري والطبي لما فيه مصلحة لنادي الخليج و سيتم دراسة التعاقد مع البديل خلال الفترة الشتوية المقبلة ".
وجدد قادري ثقته بلاعبي فريقه الذين تغلبوا على كل الظروف وتمكنوا في مباراة الوحدة من الفوز بالرغم من غياب الثلاثي لوبيز وفرانسوا وكذلك سادات.


في حين أكد إبراهيم البراهيم لاعب الخليج على أهمية مواجهة التعاون والمحافظة على نغمة الفوز التي ستعزز من موقف الدانة بالتقدم نحو المناطق الدافئة في سلم دوري جميل مشدداً بأنهم يدركون صعوبة المواجهة، لاسيما وأن التعاون منتشي مؤخراً بالفوز على النصر ولكن رغبة زملائه كبيرة للظفر بنقاط المباراة.