|


القادة يدشن دورة التنظيم والإدارة الرياضية

الرياض ـ علي الحدادي 2016.12.02 | 07:31 am

دشن معهد إعداد القادة الدورة التمهيدية للتنظيم والإدارة الرياضية التي تهدف إلى تطوير العمل الإداري والتنظيمي في المؤسسات الرياضية وفق الأنظمة والآليات الحديثة.
وتشتمل الدورة على عدد من المحاضرات التي يقدمها نخبة من الأكاديميين من جامعة الملك سعود، حيث يحاضر الدكتور عبدالإله الصلوي عن الأسس العامة في مفهوم الإدارة الرياضية وخصائصها وأبرز مدارسها، والدكتور فواز الحكمي عن العمليات الإدارية وأنماطها، والدكتور ماجد الأحمد عن وظائف الإدارة الرياضية واتخاذ القرارات، والدكتور محمد فقيهي عن سيكولوجية الجماعات ومهارات الاتصال والتواصل، والدكتور عبدالله الشهري عن الميثاق الدولي للتربية البدنية. كما يتحدث سعود العبدالعزيز أمين عام اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية خلال الدورة عن التنظيمات الرياضية، وعبدالله الرشيد مدير عام إدارة البرامج التدريبية بالمعهد عن الهيكل التنظيمي للهيئة العامة للرياضة، وعبدالله العمهوج عن وظائف الإدارة الرياضية.
وأوضح سلطان بن سويلم مدير عام معهد إعداد القادة أن الدورة التي تستمر لأكثر من شهر سيتخللها عدد من ورش العمل وحلقات النقاش، وكذلك زيارات ميدانية للاطلاع على آلية العمل في الجهات الرياضية.