|


الشباب في أضعف الحالات يهزم النصر

حوار- علي الحدادي 2016.12.08 | 06:09 am

كشف صالح صديق مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب "الأسبق" والذي مثل أيضا النصر، أن الشباب دائما ما يتفوق على النصر حتى لو كان في أسوأ مستوياته الفنية "، مشيرا إلى أن الليث الشبابي حظه مميز أمام النصر، على الرغم من أن مواجهة الغد ستكون صعبة جدا على الشباب.
وأبدى صديق استغرابه من قبول سامي الجابر مهمة تدريب الشباب في الأوضاع التي يعاني منها الفريق على المستوى الفني والمالي، مبينا أن الجابر من المدربين الذين يحبون المغامرة واستطاع خلال فترة تدريبه إظهار الشباب بالشكل المأمول، وأضاف: " من المصيبة أن يتأثر فريق مثل الشباب بغياب الجزائري بن يطو وبالتالي سيكون وضع الشباب صعباً في المنافسة على بطولات الموسم بسبب عدم وجود البديل الجاهز.
ـ كيف ترى مواجهة فريقي الشباب والنصر غدا الجمعة في قمة الجولة الثانية عشرة لدوري جميل للمحترفين؟
المباراة ستكون صعبة جدا على الشباب الذي سيلعب أمام الفريق الأفضل فنيا بالدوري النصر الذي يقدم مستويات جيدة ومستواه الفني يتصاعد تدريجياً، لكن دائماً الشباب يظهر في مثل هذه المباريات ويكون خصماً عنيداً ويحرج النصر، لكن ثقتي كبيرة في اللاعبين بتقديم عطاء مميز وتحقيق الفوز ودائما في السابق كان حظ الشباب عالياً على النصر حتى في أسوأ حالاته.
ـ إذاً ستكون صعبة على الشباب؟
بالتأكيد صعبة، فهو سيلعب أمام النصر الذي يعتبر أفضل الفرق فنيا ويملك لاعبين مميزين في كل الخطوط ويقدم عطاءات مميزة مع مدربه الكرواتي زوران، لكن الشباب لديه مزيج من لاعبي الخبرة والشباب، لكنه يفتقد البديل الجاهز الذي يستطيع عمل إضافة للفريق.
ـ هل الشباب قادر على الفوز؟
المباراة مهمة للشباب لكي يستطيع أن يعيد نغمة الفوز، وسامي الجابر المدير الفني سيدخل هذه المواجهة من أجل تحقيق نقاط المباراة وإعادة الفريق لوضعه الطبيعي لأن الفريق فقد العديد من النقاط المهمة سواء بالتعادل أمام فرق الوسط أو الخسارة الأخيرة أمام الهلال .. الشباب يحتاج تصحيح أوضاعه الفنية أمام جماهيره.
ـ في السابق هل كان لمواجهة النصر استعداد خاص لكم كلاعبين؟
لا .. الاستعداد عادي والمواحهة مثل أي مباراة في الدوري ندخلها بشكل اعتيادي بدون أي ضغوطات بل كنا نستمتع كون النصر من الفرق التي تفتح الملعب ويساعد الخصم على اللعب بشكل جيد.
ـ من الأقرب للفوز في مباراة الغد ؟
من الناحية الفنية الأقرب النصر نظير ثبات مستوياته الفنية في الدوري ولما يملكه من لاعبين على مستوى عال في جميع خطوطه بوجود السهلاوي والراهب وهزازي في المقدمة وخط دفاعه مستقر بوجود عمر هوساوي بالإضافة إلى وجود لاعبين محترفين يقدمون الفارق الفني في أرضية الملعب بعكس الشباب، ولكن هذه الأمور لن تقف في وجه الشباب فهو قادر على تحقيق الفوز.
ـ ما مدى رضاك على المستوى الفني للشباب؟
أولاً قبول سامي الجابر لهذه المهمة في الوضع الذي يعاني منه الشباب فنيا ومالياً يعتبر مجازفة كبيرة ومع ذلك قبل بالمهمة لأنه من المدربين الذين يحبون المغامرة والعمل تحت الضغط ومع ذلك قدم الشباب معه مستويات فنية مميزة وحقق الفوز على الأهلي والاتحاد ووضع توليفة جيدة استطاع من خلالها إعادة شيء من بريق الليث.
ـ لكن الشباب اختفى بغياب الجزائري بن يطو في بعض المباريات؟
للأسف هذا الذي حدث، فالشباب بغياب بن يطو يفقد نصف قوته ولم يستطع الفوز لعدم البديل الجاهز والمميز، ورغم الفرص التي سنحت للاعبين في المباريات التي لم يشارك فيها بن يطو لم يستطع لاعبو الشباب استثمارها مما تسبب في خسارة الشباب لعدد من النقاط، وهذه مصيبة، فالشباب كان في السابق لايتأثر بغياب أي لاعب مهما كان اسمه ومستواه الفني.
ـ إذاً كيف سيكون وضع الشباب هذا الموسم في ظل اعتماده على لاعب واحد؟
سيكون وضع الشباب صعباً وسوف يعاني سامي الجابر لعدم وجود البديل وأنا لا ألومه، ولكن يجب على الإدارة الوقوف معه في الفترة الشتوية لتدعيم الفريق بعدد من اللاعبين حتى يستطيع المنافسة ومجاراة الفرق، لكن مع الوضع الحالي لن يستطيع الشباب المنافسة في أي بطولة.


الشباب في أضعف الحالات يهزم النصر