|


هجوم الأهلي أمام وسط الاتحاد

حوار - ماجد هود 2016.12.27 | 07:47 am

ـ لعبت مع فريقين كبار الاتحاد والأهلي أيهما الأقرب إلى الفوز في مباراتهما الليلة من وجهة نظرك الفنية؟
مـبـاريات الاتـحــاد والأهـلــي والديربيات بصفة عامة لا تعتمد على أي معايير ومقاييس محددة، فمثلاً يكون الاتحاد في عز توهجه والأهلـي ضعيف، وينـتـصر الأهلي والعكـس تماماً.
ـ طيب على ماذا تعتمد إذاً؟
تعتمد على الروح والحماس للاعب نفسه وهي تتغلب على مستواه الفني، وبرأيي الفريق الذي يمتـلك الأمور النفسية الهادئة هو من سيكـسب مثل هذه المباريات وحماس اللاعبين ورغبة الفوز.
ـ بحكم متابعتك للفريقين أيهما أفضل فنياً من خلال المباريات التي لعبها كل فريق هذا الموسم سواء في كأس ولي العهد أو دوري جميل للمحترفين؟
الاتحاد حالياً أفضل من الأهلي خاصة وأن الأهلي لديه هـبوط في مستويات أغلب لاعبيه، وأعتـقد أن التـوقع صعب وكما قلت التهـيـئة النفسية والحماس هما المفتاحان للفوز.
ـ أين ترى نقاط القوة والضعف في الفريقين؟
الأهلي يمتلك ميزة الهجوم والتي تتفوق على الاتحاد وحالياً الاتحاد أفضل في خط الوسط وعادة الفريق الذي يسيطر على منطقة الوسط هو الذي ينتصر، والأهلي ضعيـف في خط الدفاع بحكم غياب معتز هوساوي والذي سيؤثر غيابه في مثل هذه المباريات بينما الاتحاد لديه استقرار وتنظيم دفاعي جيد، كما أن مفاتيح الاتحاد تكمن في فهد المولد والمصري محمود كهربا.
ـ من أفضل برأيك وسيكون له بصمة في المباراة عمر السومة مهاجم الأهلي أم أحمد العكايشي مهاجم الاتحاد؟
بالتأكيد عمر السومة أفضل في المستوى الفني، فهو يعتبر هداف الفريق في الأهلي وهذا الموسم الثاني على التوالي ينافس على لقب الهداف وخاصة أنه يمتلك حلولا فردية من الكرات الثابتة وغيرها أكثر من الحلول التي يمتلكها أحمد العكايشي باعتبار أنه إلى الآن لم يقدم المستوى المأمول منه وحتى الجماهير الاتحادية تعرف ذلك ولا تزال غير راضية عنه مقارنة مع الأجانب الذين مثلوا الفريق في خط الهجوم في المواسم السابقة.
ـ بحكم أنك مثلت الفريقين، ستميل إلى أي منهما في المباراة المقبلة؟
بصراحة لن أميل لأحد، وكلاهما عينان في رأسي.
ـ أيهما تفتخر أنك مثلته الاتحاد أم الأهلي؟
لعبت مع الأهلي أكـثـر عدد من المباريات ولكن للأمانة بطولاتي مع الاتحاد أعتز وأفتخر بها أكثر.
ـ ماذا تقصد؟
أنا مع الأهلي لم أحقق الدوري، ولكنني مع الاتحاد حققت الدوري ودوري أبطال آسيا بالإضافة أنني لعبت في بطولة أندية العالم وهذا شيء يفخر به أي لاعب وليس إبراهيم سويد فقط، وأهم من هذا كله أنا أتمنى أن يقدم الفريقان مستوى متميزا ويظهران بالصورة الطيبة المعروفة عنهما ولا أفضل فريقا على فريق في مباراة اليوم.
ـ وهل تختلف التهيئة بين الفريقين؟
بالعكس لا تختـلف كل الـظـروف والمناخ المناسب سيان فيما بينهما ولديهما كوادر إدارية ممتازة سواء في الاتحاد أو الأهلي، باختصار الظـروف متشابهة فيما بينهما والضغط النفسي للاعب يفرق كثيرا في الديربيات خاصة تأثره بالصحافة والإعلام والجماهير قبل المباريات.
ـ وهل الاهتمام بهذه المباريات هو نفسه عن باقي المباريات؟
لا بالعكس.. أنا تعايشت مع مثل هذه المبـاريات سواء مع الاتحاد أو الأهلي، يكون هناك اهـتـمام إداري كبيرة جداً بإغلاق التدريبات والاهتمام الجماهيري وخاصة كثير من المدربين يحاولون إغلاق التدريبات ولها خطط خاصة.
ـ من اللاعبين الأجانب الذين لا يزالون في ذاكرتك من الفريقين بمستوياتهم المتميزة؟
في الاتحاد سيرجـيـو ريكاردو وتشيـكـو ومحمد كالـون والـذين يضيفون للفريق فنياً الشيء الكثير وعادة ما يكونون في يومـهم.. وفي الأهلي لويس أنطونيو والكاتو.