|


أخضر اليد يستقر في "روان" ويستعد للكروات

الرياض - الرياضية 2017.01.11 | 10:19 pm

أستقر المنتخب السعودي الأول لكرة اليد الفندق المخصص للسكن في مدينة روان الفرنسية استعداداً للمشاركة في نهائيات كأس العالم لكرة اليد في نسختها الـ25 والتي انطلقت اليوم الاربعاء في فرنسا بمشاركة 24 منتخباً يمثلون نخبة ابطال اللعبة في العالم، وسيجري المنتخب ثاني حصصه التدريبية مساء يوم غد الخميس بحضور محمد المنيع رئيس الوفد، وذلك استعداداً لمواجهة كرواتيا عند الساعة 10.45 من مساء بعد غدالجمعة في أولى مباريات المجموعة الثالثة، يذكر أن لاعبو المنتخب السعودي لم يحضروا افتتاح بطولة كأس العالم الذي جرى اليوم في باريس.

يشارك لاعب المنتخب السعودي لكرة اليد الحارس الدولي مناف ال سعيد للمرة السابعة في المونديال بعد ظهوره في 6 نسخ من كأس العالم بدء من اليابان 1997 ثم مصر الى جانب فرنسا والبرتغال، وتواجد في كرواتيا وآخر ظهور في المحفل العالمي بإسبانيا 2013 والتي حصل فيها المنتخب على أفضل مركز عندما حل بالمركز التاسع عشر وغاب عن المشاركة الأخيرة في مونديال قطر 2015م.

ويأتي بعده كل من محمد السالم ومهدي السالم وأحمد العلي الذين شاركوا في اخر 3 كؤوس عالم في كرواتيا 2011م واسبانيا 2013م و قطر 2015م.

بينما شارك اللاعب حسن الجنبي في كرواتيا 2011م وقطر 2015م اما اللاعبون هشام العبيدي وعبد الله حماد ومحمد الزاير فظهروا بالمونديال بواقع مرتين في اخر نسختين في إسبانيا 2013 وقطر 2015.

واقتصر تواجد النجوم الشابة مجتبى السالم وعبد الله عباس ومحمد العباس لمرة واحدة في المونديال السابق في قطر 2015.

وتعتبر النسخة الحالية في فرنسا فرصة لكل من منير أبو الرحى ونواف المطيري وحسن الخضراوي وصادق المحسن وعلي ال ابراهيم وعبد العزيز ردة للظهور لأول مرة في كؤوس العالم .

ويقود المنتخب السعودي حاليا المدرب الصربي نيناد 49 عاماً بعد أن أشرف على العديد من الفرق في بلاده، و يتولى المهمة لثاني مرة على صعيد المنتخبات خصوصا مع الاخضر السعودي حيث سبق ان قاده في مونديال اسبانيا 2013 والذي تحقق معه افضل مركز 19 على مستوى العالم.


أخضر اليد يستقر في

أخضر اليد يستقر في

أخضر اليد يستقر في