|


النادي لن يهبط وسيبقى بين الكبار

حوار - حماد الدوسري 2017.01.20 | 07:19 am

أكد أحمد الظفيري المحترف الجديد بفريق القادسية الأول لكرة القدم، أنه ليس قلقًا من موقف الاتحاد الدولي لكرة القدم من توقيعه لنادي القادسية دون موافقة ناديه القادسية الكويتي، كاشفًا عن أنه ومحاميه درسا العرض القدساوي من كل جوانبه.. وتأكدا من سلامة موقفهما القانوني.
وشدد الظفيري في حواره مع «الرياضية» على أن أي لاعب يطمح في اللعب في الدوري السعودي القوي، ولهذا لم يتردد في قبول العرض القدساوي.
ـ نبارك لك الانضمام لنادي القادسية، ولكن كيف بدأت المفاوضات؟
بدأت قبل نهائي كأس ولي العهد الكويتي، حيث أبلغني وكيلي بالعرض القدساوي ورحبت به دون تردد، لأنه لا يوجد لاعب لا يتمنى الاحتراف في الدوري السعودي.. الدوري الأقوى عربيا وآسيويا.. والمتابع من جميع الجماهير.. والمغطى إعلاميًّا بشكل كبير.
ـ كيف كان رد ناديك الكويتي على العرض؟
في البداية طلبوا مني التركيز على النهائي، وإن ردهم سيكون بعد النهائي بالموافقة، وبعد النهائي وافقوا لي شفهيا لكنهم لم يردوا على العرض رسميًّا، وعندما حضرت للخبر أبلغوني برفضهم في اتصال هاتفي، لكنني استخرت الله وقررت أن احترف خارجيًّا وأحقق جزءاً من أحلامي دون الرجوع إليهم.
ـ ما سبــــب رفضهـــــم، هـل للعرض المادي دور في ذلك؟
لا أعتقـــد أن السبب كان ماديا.. وإلا كانوا ردوا على العرض بطلب الزيادة، لكنهـــم أبلغوني بتمسكهم لحاجة الفريق إليَّ.
ـ ألا تخشى أن يتم منعك من المشاركة وإصدار عقوبة عليك أو على نادي القادسية السعودي؟
بالعكس، درسنا العرض من جميع الجوانب القانونيـــــــة أنا ووكيلي، وقررت التوكل على الله لأنني لاعب هاو، واللاعب الهاوي يحق له الاحتراف في أي ناد متى مارغب ذلك، وتوجد تجربة سابقة لزميلي سيف حشان مع نادي الشباب السعودي ومنحه "فيفا" حق المشاركة.
ـ من أول من استشرته بعد تلقيك العرض القدساوي؟
بلا شك زميلي فهد الأنصاري نصحني بخوض التجربة وأثنى على فريق القادسية ووصفه بالفريق الشاب المتجانس والمتحمس للبقاء في دوري جميل.
ـ سبقـــــك بالاحتــــراف في الدوري السعودي نجوم كبار مثل بشـــار عبـــدالله وجاسم الهويدي وبدر المطوع وحاليا فهد الأنصاري.. وجميعهم كان النجاح حليفهم، ألا تخشى من مقارنتك بهم من الجمهور وبالتالي فشلك؟
جميع من ذكرتهم نجوم كبار وشرفوا الكرة الكويتية، وبإذن الله يكون النجاح حليفي مثلهم، فأنا أثق في إمكانياتي وقادر على مقارعة مثل هذه الأسماء الكبيرة.
ـ ماذا كنت تعرف عن ناديك الجديد قبل التوقيع معه.. وعن الدوري السعودي هل أنت متابع جيد له؟
أنا كنت متابعاً لأدق التفاصيل، لأنه لا يوجد خليجي لا يتابع الدوري السعودي.. الدوري المثير جماهيريا وإعلاميا.. والقوي والاحترافي في نفس الوقت، أما ما أعرفه عن نادي القادسية فأعلم أنه ناد كبير وبطل سابق لآسيا.. وخرج العديد من نجوم الكرة السعودية السابقين مثل ياسر القحطاني وسعود كريري وياسر الشهراني والسهلاوي وغيرهم لا تحضرني أسماؤهم حاليا، وأعلم أنه ناد غني بالمواهب ويخرج العديد منها سنويا وأتمنى أن أكون إضافة لهم.
ـ بصراحة هل سيتوقف طموحك عند هذا الحد أم ستسعى للانتقال لناد جماهيري في السعودية أو دوري آخر؟
طموحي لن يتوقف وأهدافي كثيرة، وما زلت في مقتبل العمر وفي أول المشوار، ولا يوجد لاعب طموحه عند حد معين، وبإذن الله هذه الخطوة ستكون محطة عبور لتجارب ناجحة أكثر ولعالم النجومية، أما ما يخص الجمهور فأنا كنت في ناد جماهيري في الكويت وحاليًا في ناد يملك جمهوراً عاشقاً رغم قلته، ويكفي مؤازرتهم ودعمهم لنا وهذا ما وجدته من أول تمرين مع الفريق.
ـ كيف تقيم وضع ناديك الجديد وترتيبه في جدول الدوري؟ وهــــل سينجو من الهبوط؟
أحب أن أطمئن الجمهور القدساوي على وضع النادي، فالتعاقدات التي أبرمتها الإدارة سواء مع المدرب القدير أنجوس أو مع اللاعبين تعاقدات مميزة، والجميع متحمس لمواصلة الانطلاقة وإبقاء النادي في مكانه الطبيعي، وكلي ثقة بتكاتف الجميع بعد توفيق الله سيبقى النادي بين الكبار.
ـ من النادي الأبرز حتى الآن في الدوري السعودي؟ ومن ترشح لتحقيق اللقب؟
الأندية الأربعة المتنافسة حاليـــا على المقدمة هم الأبرز.. والدوري لن يخرج من أحدهم، وأتمنـــى أن يكون للاتحاد أو الأهلي بحكم تواجد زملائي فهد الأنصاري وعمر السومة.. دون زعل من جمهور الهلال والنصـــر (قالها ضاحكا).
ـ من أبرز لاعب في الدوري حتى الآن؟
دون مجاملة فهد الأنصاري هو الأبرز في الدوري من المحترفين والمحليين.