|


اتحاد الكرة : 24 ساعة أمام الاحتراف لحسم مصير التون

الرياض - الرياضية 2017.01.21 | 01:47 am

أصدر الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم اليوم الجمعة بياناً يوضح ما توصلت إليه اللجنة المكلفة من عادل عزت رئيس الاتحاد، فيما يخص قضية طلب نادي القادسية بقيد اللاعب البرازيلي التون خوزيه.

وجاء في البيان الذي بثه الاتحاد السعودي لكرة القدم اليوم :"حفاظا على حقوق جميع الأطراف وتحقيقا لمبدأ العدالة بين الجميع التي يؤكد عليها مجلس إدارة الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم، وعطفا على قرار عادل عزت رئيس مجلس الإدارة، القاضي بتشكيل فريق مكون من الأمين العام ورئيس لجنة الاحتراف المكلف، بالإضافة إلى خبير دولي مختص، للنظر في طلب نادي القادسية قيد اللاعب البرازيلي المحترف التون خوزيه في كشوفات فريقه، وبعد النظر في الطلب وكل المستندات ذات العلاقة، قام الفريق المشكل برفع توصياته لرئيس إدارة الاتحاد".

وأضاف البيان: "حيث إن من ضمن صلاحيات مجلس الإدارة إصدار القرارات في جميع الحالات التي لا تقع ضمن صلاحيات الجمعية العمومية أو تلك التي لا تختص بها أي هيئة أخرى استناداً إلى الفقرة (١) من المادة (٣٤) من النظام الاساسي".

وأوضح البيان الصادر: " وحيث أحال رئيس مجلس الإدارة طلب نادي القادسية ومستنداته وتوصيات الفريق المشكل لمجلس الإدارة لاتخاذ قرار فيه، وبعد اطلاع المجلس على الموضوع والمستندات ذات العلاقة وما قدم من قبل جميع الاطراف، ودراسته من جميع الجوانب القانونية.

وذكر البيان أن تقرر بأصوات الغالبية :"أولاً: إلزام لجنة الإحتراف بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم بالبت بشكل رسمي على طلب نادي القادسية قيد اللاعب البرازيلي المحترف التون خوزيه في كشوفاته وذلك خلال 24 ساعة من تاريخ ووقت إصدار هذا البيان، وفق لائحتها وإجراءاتها النظامية، وأن تتحمل مسؤولياتها كاملة في هذا الشأن، وفي جميع القرارات التي تتخذها، بما يخدم النزاهة ويحقق العدل للجميع.
ثانيا: "التأكيد على أن الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم يقف على مسافة واحدة من جميع الأندية، ويكفل لها حق الدفاع عما تراه جزءاً من مكتسباتها الشرعية، باللجوء للجهات القضائية المختصة عبر القنوات القانونية المتاحة محليا ودوليا".


اتحاد الكرة : 24 ساعة أمام الاحتراف لحسم مصير التون