|


سوء التحضير خلف الهزيمة

جدة ـ هاشم العبدلي 2017.01.21 | 09:10 am

أوضح المدرب الوطني عبدالله غراب أن لاعبي الفريق الاتحادي فرطوا في مباراة سهلة أمام فريق يمتلك أسوأ خط دفاع في الدرجة الأولى ومن ثم ساعدوهم على الظهور بمستوى فني مميز أمام الاتحاد وذلك من خلال التسرع في الأداء وعدم استغلال الفرص السهلة التي سنحت للمهاجمين.
وأضاف: "غياب خط الهجوم الاتحادي بالكامل كشف حال الفريق أنه لا توجد لديه دكة بدلاء ومن ثم ظهر لاعبو الاتحاد بشكل عام وخط الهجوم بشكل خاص بمستوى أقل مما كان متوقعاً ويختلف تماماً عن المواجهات التي قدمها خلال مواجهات دوري جميل ومنافسات كأس ولي العهد".
وواصل غراب حديثه لـ"الرياضية" قائلاً: "مدرب الفريق التشيلي لويس سييرا لم يوفق في تغيير خطة اللعب ومحاولة الاستفادة من العناصر التي لديه، خاصة عناصر الخبرة من أمثال فهد الأنصاري وكارلوس فيلانوفيا، حيث كان الأولى به تغيير مراكزهم والاستفادة من معتز تمبكتي من بداية المباراة وتغيير خط وأسلوب اللعب على الأقل في الشوط الثاني".
وبين غراب أنه من المفترض الاعتماد على لاعبين في درجة الأولمبي ويملكون مجهوداً بدنياً أكبر وحيوية أكثر ويستفيدون من التجربة في مثل هذه المباريات، مختتماً حديثه بأن فريق الاتحاد فرط في مباراة سهلة أمام فريق أقل منه مستوى فنياً لكون التحضير البدني والفني والإداري لم يكن بالتحضير ذاته الذي تعود عليه لاعبو الفريق في المباريات الماضية.