|


الأخضر يتأهل إلى كأس رئيس الاتحاد الدولي

تغطية - فهد البطاح 2017.01.21 | 09:14 am

فاز المنتخب السعودي الأول لكرة اليد على منتخب تشيلي 25ـ24 في نهائيات كأس العالم ليحقق المركز الخامس في المجموعة ويتأهل لكأس الرئيس لتحديد المراكز من 17 إلى 20 والدخول في التصنيف الدولي، حيث ضمن الأخضر المركز الـ20 على مستوى العالم حتى في حال خسارته للمباراتين اللتين سيخوضهما أمام المنتخبات الثلاثة صاحبة المركز الخامس في المجموعات ما لم يتفوق المنتخب المجري على بيلاروسيا حيث سيلعب المنتخب السعودي بطولة كأس الرئيس على المراكز من 21 إلى 24 .
وقدم المنتخب السعودي عطاء مميزاً طوال الـ60 دقيقة وكان يستطيع الانتصار بفارق الأهداف لولا سوء الحظ والإيقافات الكثيرة التي تحصل عليها إضافة لغياب نجم الأخضر مجتبى آل سالم.. وحقق المنتخب السعودي الانتصار التاريخي السادس طوال مشاركاته الثمانية في نهائيات كأس العالم لكرة اليد، فيما نال لاعب الأخضر عبدالله عباس جائزة أفضل لاعب في مباراة المنتخبين السعودي والتشيلي .
سارت المباراة متعادلة بهدف لهدف في الخمس دقائق الأولى قبل أن يتقدم المنتخب السعودي للمرة الأولى لتصبح النتيجة 6ـ5 وبعدها عاد المنتخب التشيلي لأجواء اللقاء واستطاع تسجيل هدفين متتاليين لتصبح النتيجة 7ـ6 وعقبها سجل المنتخب السعودي التعادل الذي استمر حتى انتهى الشوط الأول بالتعادل 13ـ13.
في الشوط الثاني دانت الأفضلية للمنتخب التشيلي الذي استمر بالتقدم حتى بلغت النتيجة 20ـ18 وبعدها سجل المنتخب السعودي 4 اهداف متتالية ليقلب الطاولة والنتيجة التي اصبحت تقدم الاخضر 22ـ20 وبعدها حافظ المنتخب السعودي على تقدمه حتى نهاية اللقاء بنتيجة 26ـ25.
وسجل أهداف الأخضر كل من اللاعب عبدالله العباس10 أهداف ومهدي السالم 6 أهداف وأحمد العلي 4 أهداف وحسن الجنبي هدفين وصادق المحسن هدف وعبدالله الحماد هدفين وهشام العبيدي هدف واضاع اللاعبين محمد الزائر وهشام العبيدي رمية 7 امتار.


الأخضر يتأهل إلى كأس رئيس الاتحاد الدولي

الأخضر يتأهل إلى كأس رئيس الاتحاد الدولي

الأخضر يتأهل إلى كأس رئيس الاتحاد الدولي