|


اليوم.. العويس في جدة والأربعاء يلبس الأخضر رسميا

الرياض ـ عبدالإله المرحوم ومتعب العبد الهادي جدة ـ أحمد اللوقان وماجد هود 2017.01.24 | 06:24 am

يترقب الوسط الرياضي، ظهور الدولي محمد العويس، حارس فريق الشباب والمنتخب السعودي الأول لكرة القدم اليوم الثلاثاء، بعد اختفاء دام ما يقارب العشرة أيام، وتشير المصادر القريبة إلى أن الحارس القضية، سيتجه إلى جدة مباشرة.
إلى ذلك، صرفت إدارة نادي الهلال النظر عن التعاقد مع العويس، وسحبت العرض المقدر بـ6 ملايين ريال للعام الواحد، إلى جانب تقديم سيارة، ومبلغ مالي، هدية عند التوقيع، وذلك بحسب مصادر قريبة من البيت الأزرق.
وأوضحت المصادر نفسها، أن الإدارة الهلالية طلبت من بعض الشخصيات الهلالية، عدم الاستمرار في مفاوضة الحارس الدولي، وذلك بعد أن اختار التوقيع للنادي الأهلي، وقبل ذلك توقيعه لاتفاقية مع النادي الغربي، قبل أن تبطلها لجنة الاحتراف وشؤون اللاعبين، في الاتحاد السعودي لكرة القدم أمس الأول.
إلى ذلك، تشير المصادر إلى أن العويس، الذي كان حديث الأوساط الرياضية خلال الأسبوعين الماضيين، سيوقع عقده غداً الأربعاء رسمياً مع النادي الأهلي، وسيتم تقديمه في مؤتمر صحافي يوم بعد غد الخميس، إذ يدخل الفترة الحرة، التي تخوله التوقيع لأي نادٍ، كما في أنظمة ولوائح لجنة الاحتراف.
من جهته، خرج عبد الله المعيوف، حارس فريق الهلال الأول لكرة القدم في تصريح صحافي عقب مباراة فريقه أمام الوحدة أمس الإثنين ضمن منافسات دور الـ16 من كأس خادم الحرمين الشريفين، وقال: "لا أشغل بالي بما يحدث من مواضيع خارج الملعب، مثل قضية حارس الشباب العويس، والجماهير الهلالية منحتني الثقة".
وفي الجانب الأهلاوي، أيد الدكتور عمر الخولي، المحامي وأستاذ القانون في جامعة الملك عبدالعزيز، موقف الأهلاويين حيال مراسلاتهم مع نادي الشباب، عبر وسيلة "الواتسـاب" فــــي التفاوض لكسب خدمات العويس. وقال لـ "الرياضية": "يعتبر "الواتساب" قرينة لدى بعض القضايا، ولكن إذا كانت هذه الوسيلة غير معتمدة في المجال الرياضي، فبالتالي تعتبر باطلة ولا يعتد بها، أما إذا كان لا يوجد، فتعتبر قرينة يعتد بها".
وأضاف: "يجب أن يكون الموقع على العقد لديه صفة إلزامية من رئيس النادي نفسه، أو أن يكون الرئيس هو الموقع، خلاف ذلك يعتبر العقد باطلاً".
من جانب آخر، أوضح عبدالعزيز الحسيني، مدير الشركة المشغلة لمتجر النادي الأهلي لـ "الرياضية"، أنه سيتم طرح القمصان التي تحمل رقم واسم العويس في حال توقيعه مع النادي مباشرة، مبيناً أنها السياسة المتبعة لديهم في حال التعاقد مع لاعبين جدد.