|


عبدالغني الأبرز.. ومصطفى إدريس الأكثر بطولات

الرياض ـ أحمد الخلف 2017.02.17 | 06:41 pm

تسترجع الذاكرة الرياضية، تاريخ عدد من اللاعبين السعوديين، الذين مثلوا فريقي الأهلي والنصر طوال عدة مواسم، وانتقلوا بين الفريقين، ليحقق بعضهم المجد والبطولات، وصعود المنصات، فيما لم يحالف الحظ البعض الآخر بتحقيق أي إنجاز يذكر، فيما انتقل لاعبون آخرون إلى أندية أخرى بعد أن كان الفريقان محطة احترافية لهم.

قائد الفريقين
يأتي في مقدمة اللاعبين الذين مثلوا فريقي النصر والأهلي، قائد النصر الحالي المخضرم حسين عبدالغني، والذي بدأ حياته الرياضية مع الأهلي، وحقق معه كأس ولي العهد مرتين والبطولة العربية وكأس الخليج وبطولة الصداقة وكأس الأمير فيصل، ومع النصر حقق بطولتي الدوري وكأس ولي العهد، ومازال يدافع عن شعار النصر حتى الآن.

مهاجم هداف
يعتبر مهاجم النصر الحالي حسن الراهب من أبرز اللاعبين الذين مثلوا فريقي الأهلي والنصر، حيث برز بشكل مميز مع النصر على المستوى التهديفي وتحقيق البطولات، عندما حقق مع النصر بطولتي دوري عبداللطيف جميل موسمي 2014 و2015، إضافة للقب مسابقة كأس ولي العهد 2014، إضافة لتحقيقه لقب كأس الخليج للأندية مع الأهلي.
مدافع مميز
حقق مدافع النصر الحالي محمد عيد نجاحات كبيرة مع فريقه الأصفر، حيث ساهم بتحقيق بطولتي دوري عبداللطيـــف جميل موسمي 2014 و2105، وكأس ولـــي العهـد 2014، وكان قبلها قد حقق مع الأهلي لقب كأس ولي العهد، وكـــأس الخليج للأندية.

محطة احترافية
يعتبر عبدالرحيم جيزاوي لاعب الرائد حالياً من أشهر اللاعبين الذين خاضوا تجربة احترافية في فريقي النصر والأهلي قبل أن ينتقل إلى فريق آخر، وكان قبلها حقق مع الأهلي لقب كأس خادم الحرمين الشريفين، إضافة للقــــب دوري عبداللطيـــف جميــــل مـع النصر.

مدافع الوحدة
يبرز اسم كامل المر مدافع الوحدة حالياً من بين اللاعبين الذين خاضوا تجربة احترافية مع فريقي النصر والأهلي في سنوات مضت، حيث حقق كأس خادم الحرمين الشريفين مع الأهلي مرتين، كما حقق مع النصر بطولتي الدوري وكأس ولي العهد.
إعارة نصف موسم
تعود ذاكرة جماهير فريقي النصر والأهلي إلى سنوات مضت، وتستذكر المهاجم الدولي طلال المشعل، والذي كانت بدايته في النادي الأهلي الذي أمضى نصف عمره الرياضي فيه من سن البراعم وتدرج إلى الأول، حقق مع الأهلي كأس ولي العهد والبطولة العربية وكأس الخليج وبطولة الصداقة، ثم انتقل معاراً إلى نادي النصر السعودي في فبراير 2006، ثم عاد إلى فريقه السابق الأهلي.

تجربة متوسطة
يعتبر مهاجم الأهلي مالك معاذ من أشهر اللاعبين الذين مثلوا الفريقين، حيث لعب مع النصر موسماً واحداً، لم يكن ناجحاً فنياً بشكل كبير، وكان قبلها حقق مع الأهلي عددا من البطولات، في مقدمتها كأس الأمير فيصل وكأس ولي العهد وكأس الخليج.

7 بطولات
يستذكر الرياضيون جيداً مدافع النصر مصطفى إدريس، الذي بدأ مسيرته الرياضية في الأهلي، ومن ثم انتقل إلى النصر موسم 1410 هـ، وكان يتميز بقدرته على اللعب في أكثر من مركز.