|


نخطط لاستضافة السوبر السعودي

حوار - وليد الصيعري 2017.02.20 | 05:47 am

كشف سالم الوهيبي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم أن بلاده تدرس جدياً استضافة مباراة السوبر السعودي، مؤكداً أنه ستتم مخاطبة الاتحاد السعودي رسمياً للتنسيق والترتيب للاستضافة، ومبيناً أن بلاده تمثل وجهة سياحية لكثير من السعوديين في الصيف لذلك سوف يعود اللقاء بفوائد للبلدين على الصعيدين الشبابي والرياضي.
وتطرق الوهيبي في حواره مع "الرياضية" إلى دور الاتحاد الخليجي في حل القضية الكويتية، كاشفاً أن هناك توجهاً لعقد اجتماع مع المسؤولين في الاتحاد الكويتي بهدف تقريب وجهات النظر للخروج من الأزمة التي تمر بها الرياضة الكويتية.


ـ ما مدى استفادتكم من وجود الأندية الآسيوية في سلطنة عمان بالرغم من غياب أنديتكم عن المشاركة في البطولة؟
اختيار الأندية الإيرانية والسعودية لسلطنة عمان لخوض لقاءات دوري أبطال آسيا يوضح مدى العلاقة القوية بين جميع الأندية الآسيوية، والملاعب العمانية قادرة على استضافة أي لقاء وفخورون بأن سلطنة عمان أصبحت بيئة جاذبة للجميع وكما تعلم أن الجماهير العمانية تتابع الدوري السعودي بكل تفاصيله لدرجة أنهم يفضلون متابعة الدوري السعودي عن الدوريات الأوروبية القوية، ونستفيد من هذه الأندية في النواحي التسويقية.
ـ كيف تستفيدون من شعبية الأندية السعودية لدى الجماهير العمانية؟
لدينا خطط مستقبلية لاستضافة المباريات القوية لإحياء رياضة كرة القدم بشكل قوي في سلطنة عمان وأولى خططنا له هي طلب استضافة السوبر السعودي وسنخاطب الاتحاد السعودي من أجل الترتيب وإقامة السوبر السعودي في سلطنة عمان التي تعتبر وجهة سياحية لكثير من السياح السعوديين في الصيف، لذلك سوف تكون الفائدة للجميع.
ـ هناك أصوات تردد بأن الكرة العمانية كانت تدار بـ"الواسطة" لذلك تأخرت عملية الإحلال؟
وجهات نظر ونحترمها ولكن الاتحاد العماني واضح وشفاف مع الجميع وبالتأكيد هناك لاعبون مميزون في الدوري العماني لم يمثلوا المنتخب ولكن لا نقول بسبب الواسطة ربما بسبب الإخفاق في الاختيار والفرصة متاحة للجميع الآن.
ـ هناك من يرى أن سلطنة عمان لم يعد لها صوت قوي في الاتحاد الخليجي.. هل توافقني الرأي ولماذا؟
عمان هي من أسست الاتحاد الخليجي وسيظل صوتها قوياً وأشقاؤنا في مجلس التعاون الخليجي دائماً يتواصلون معنا.
ـ ألا ترى أنه من الأولى تدخل الاتحاد الخليجي لإيجاد حل لقضية الكويت كي تعود للمشاركة في البطولات القارية؟
قضية الكويت شأن داخلي ولا يمكن للاتحاد الخليجي إيجاد حل لها، ولكن سنعمل على عقد اجتماع مع أشقائنا في الكويت للنظر في هذا الموضوع وتقريب وجهات النظر الذي سيساعد في حل الوضع القائم كي تعود الرياضة الكويتية إلى ممارسة نشاطها الرياضي محلياً وإقليمياً ودولياً وتعزيز المنافسة بين دول الخليج، أما استمرار فترة التوقف فهو خسارة لنا كخليجيين وللرياضة الخليجية قبل الرياضة الكويتية.
ـ لماذا تراجعت مستويات منتخبات الخليج وغابت عن المشاركة في نهائيات كأس العالم؟
هبوط مستوى منتخبات الخليج بسبب تطور منتخبات شرق آسيا وتطبيقهم لموضوع الاحتراف بشكل قوي، لذلك إذا أردنا المنافسة والعودة من جديد للواجهة علينا مواكبة التطور وتطبيق الاحتراف.
ـ هل تعتقد أن وجود منتخب أستراليا في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم صعب المهمة على المنتخبات الخليجية؟
انضمام منتخب أستراليا فكرة تسويقية لدخول الشركات الأسترالية لدعم الاتحاد الآسيوي، ولكن أوجه سؤالاً هل استفدنا حتى الآن من وجود المنتخب الأسترالي في البطولات الآسيوية؟ أعتقد أن أستراليا استفادت بالوجود مع المنتخبات الآسيوية للاحتكاك وصناعة منتخب قوي، ومن ناحية أنها صعبت المهمة على تأهل المنتخبات الخليجية، فإذا لم تستطع منتخباتنا مقارعة كوريا الجنوبية واليابان وإيران فلماذا تشارك في كأس العالم.