|


العدالة يهزم الطائي.. ويدخل التاريخ

عادل الدحيلان 2017.02.26 | 04:41 am

نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي العدالة بالوصول لأول مرة في تاريخه منذ تأسيسه عام 1984 إلى دور لـ 8 من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين لمواجهة الفيصلي بعد أن أقصى ضيفة الطائي بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في المباراة التي جمعت الفريقين أمس السبت على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي بالأحساء.
سجل أهداف العدالة جهاد الزويد ومحمد الخميس ومروان أبكر وحسين الخليفة وللطائي البرازيلي ليونارد (هدفين) وسلطان الشمري.
وكانت السيطرة الهجومية للضيف الطائي من خلال الاستحواذ على الكرة في منطقة المناورة في بداية المباراة واضحة، وسط محاولات خجولة من العدالة في مجاراة الطائي وبعد مرور نصف الساعة الأولى من عمر المباراة تغير الأداء وأصبحت النزعات الهجومية متبادلة بين الفريقين حتى نجح جهاد الزويد في افتتاح مهرجان الأهداف عند الدقيقة الـ 40 بعد أن خادع محمد الشمري حارس مرمى الطائي بكرة ذكية سكنت الشباك هدفا للعدالة.

دقيقتان فقط
فرحة لاعبي العدالة بالهدف الأول لم تتجاوز الدقيقة ليتمكن البرازيلي ليونارد الفيز لاعب الطائي من إدراك التعادل بعد تسديدة قوية فشل محمد المقهوي حارس العدالة في إبعادها لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بهدف لمثله.
اختلف الشوط الثاني تماما عما كان عليه الشوط الأول والذي شهد موجة أهداف بين الفريقين وكانت البداية عن طريق محمد الخميس الذي سجل الهدف الثاني لفريقه العدالة عند الدقيقة الـ 52 لكن لاعبو الطائي بحثوا عن التعديل والعودة إلى المباراة.

هدف التعديل
تحقق التعادل عند الدقيقة 64 بعد أن سجل سلطان الشمري الهدف الثاني ليواصل الطائي الضغط بحثا عن الهدف الثالث وبعد مرور دقيقتين يعود البرازيلي ليوناردو للتسجيل بعد أن نجح في إحراز الهدف الثالث لفريقه ليتراجع لاعبو الطائي للمناطق الخلفية للحفاظ على تقدمهم والاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة في الوقت الذي بحث فيه لاعبو العدالة عن هدف التعديل والعودة من جديد إلى المباراة.

مروان ينجح
عند الدقيقة 75 حقق مروان أبكر ما بحث عنه العدالة ليسجل هدف التعديل لفريقه ليواصل الأخير ضغطه المتواصل على منطقة المناورة بفريق الطائي بحثا عن هدف الفوز ليتمكن حسين الخليفة من تسجيل الهدف الرابع لفريقه والذي نقل العدالة إلى دور الـ 8 في المسابقة في إنجاز يسجل للعدالة.