|


دوري أبطال آسيا: الجزيرة للرد على منتقديه أمام الاستقلال خوزستان

دبي - (أ ف ب) 2017.02.26 | 07:15 pm

يريد الجزيرة الاماراتي الرد على متقديه وتعويض خسارته الثقيلة امام لخويا القطري صفر-3 في بداية مشواره، عندما يستضيف الاستقلال خوزستان الايراني الاثنين في ابوظبي في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لدوري ابطال اسيا لكرة القدم.

وتعرض الجزيرة ومدربه الهولندي هينك تين كات لانتقادات واسعة من قبل وسائل الاعلام الاماراتية بعد الخسارة امام لخويا، بحجة ان تركيز الفريق ينصب اكثرعلى الدوري المحلي الذي اقترب كثيرا من احراز لقبه، بابتعاده بفارق تسع نقاط عن اقرب مطارديه الاهلي قبل سبع مراحل من ختام البطولة.

ويكتسب نيل لقب الدوري الاماراتي اهمية استثنائية هذا الموسم كون البطل سيشارك في بطولة كأس العالم للاندية التي تحتضنها ابوظبي في ديسمبر المقبل.

وجاء استبعاد تين كات لمهاجمه البرازيلي ليوناردو رودريغيز بيريرا من قائمة الفريق في البطولة الاسيوية وادخار جهوده للمحلية ليزيد من حدة التكهنات حول هذا التوجه.

ويعد بيريرا من العناصر المؤثرة في الجزيرة هذا الموسم، واحد المساهمين بفوز فريقه السابق تشونبوك هيونداي الكوري الجنوبي بلقب 2016 بتسجيله 10 اهداف، قبل ان ينتقل في يناير الماضي الى صفوف متصدر الدوري الاماراتي.

وستكون مباراة الاستقلال فرصة للجزيرة للرد على الاتهامات من جهة واحياء اماله في المجموعة من جهة اخرى، ولاسيما ان ضيفه كان حقق فوزا تاريخيا على الفتح السعودي 1-صفر في الجولة الأولى، كونه يشارك للمرة الاولى في البطولة بعدما احرز لقب الدوري الايراني بشكل مفاجئ الموسم الماضي.

وعاد الى تدريبات الجزيرة مؤخرا بعد غياب بسبب الاصابة خلفان مبارك والكوري الجنوبي بارك جونغ، لكن مشاركتهما ستبقى مرهونة بجاهزيتهما البدنية.

ويتطلع أصحاب الارض لان يغيروا الصورة الباهتة التي ظهروا بها امام لخويا، بوجود المهاجم الدولي علي مبخوت متصدر هدافي الدوري برصيد 23 هدفا والمغربي مبارك بوصوفة والبرازيلي ايلتون الميدا.

وفي المجموعة عينها، يسعى الفتح إلى تجاوز عقبة ضيفه لخويا على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء.

وهذه المباراة الثالثة التي تجمع الفتح أمام الفرق القطرية، إذ سبق أن واجه الجيش مرتين في دور المجموعات عام 2014 وتعادل في الأولى بدون أهداف قبل أن يخسر الثانية بهدفين نظيفين.