|


هامبورج يتوارى عن الأنظار بعد الهزيمة المذلة أمام بايرن

برلين - د ب أ 2017.02.26 | 08:08 pm

هامبورج لديه تاريخ من الكوابيس خلال زيارته لملعب بايرن ميونخ، والهزيمة صفر/ 8 أمام متصدر الدوري الألماني لكرة القدم أمس السبت الحلقة الأحدث في السلسلة الطويلة والمؤلمة من الهزائم أمام النادي البافاري.


الموسم تحول إلى مأساة بالنسبة للمدرب ماركوس جيسدول بعد هذا الأداء المثير للحرج من جانب هامبورج .


أصبح الأمر أشبه بعادة، ففي سبع مواجهات في الدوري الألماني تعرض هامبورج لهزائم قاسية أمام بايرن ميونخ تحت قيادة سبعة مدربين بين عامي 2011 و2017.


في بداية الموسم الماضي تعرض هامبورج تحت قيادة برونو لاباديا لخسارة قاسية أمام بايرن بخمسة أهداف نظيفة، وقبل عامين خسر هامبورج أمام النادي البافاري صفر/ 8 تحت قيادة جو تسينابور، وفي نهاية 2013 خسر الفريق تحت قيادة بيرت فان مارفيك أمام بايرن 1 / 3 بعد أن خسر تحت قيادة تورستن فينكه 2 / 9 في العام ذاته وفي 2011 خسر تحت قيادة مايكل اونينج صفر/ 5 بعد أن خسر صفر/ 6 تحت قيادة ارمين فيه.


في موسم 2010/2009 خسر هامبورج صفر/ 1 أمام بايرن ميونخ تحت قيادة لاباديا لتصبح هزيمة الأمس هي الثامنة على التوالي لهامبورج في ميونيخ.


بالنسبة لرينيه إدلر حارس مرمى هامبورج فإن المباريات في ميونخ أصبحت أشبه بمحاكم التعذيب.


خلال مسيرته الممتدة لعشرة أعوام في البوندسليجا، بداية مع باير ليفركوزن ثم مع هامبورج بدءا من 2012، لعب الحارس الألماني الدولي السابق إدلر 16 مرة في ميونخ، حيث خسر في 13 مباراة وتعادل في ثلاث مباريات ومنيت شباكه بـ50 هدفا.


ولكن إدلر لا يتحمل مسئولية الهزيمة القاسية أمام بايرن ميونخ أمس، ولم يحاول أن يختبئ بعد المباراة.


وقال إدلر: "لم ننجح في الوصول إلى مرماهم أبدا، يبدو أننا لم ننجح ولو مرة واحدة في اقتناص الكرة منهم في الشوط الأول".


وأضاف: "بايرن وجه لنا صفعة، الطريقة التي خسرنا بها ليست مؤلمة فقط ولكنها غير مقبولة أيضا".


الأمر الذي يتعذر تفسيره هو أن الهزيمة جاءت بعد الفوز على ملعب لايبزيج صاحب المركز الثاني 3/صفر بجانب تحقيق الفريق ثلاثة انتصارات وتعادل وحيد خلال مسيرته الأخيرة على ملعبه بالبوندسليجا.


صباح اليوم الأحد ابتعد أغلب لاعبي هامبورج عن الأنظار، وتدربوا في صالة ألعاب النادي بدلا من مواجهة الجماهير الغاضبة في ملعب الفريق.


ويحتاج جيسدول الآن إلى لإعادة الثقة إلى لاعبيه قبل المواجهة التي تجمع هامبورج بمضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ في دور الثمانية لكأس ألمانيا.


وأعرب جيسدول عن ارتياحه لان مواجهة جلادباخ جاءت بعد فترة وجيزة من الهزيمة المذلة أمام بايرن من أجل عودة التركيز للاعبين.


وقال جيسدول: "علينا أن نهضم هذه الهزيمة القاسية، لم نكن خصما قويا في أي نقطة خلال مباراة الأمس، بايرن لعب بشكل جيد جدا، لكننا لم نفعل، كنا مرعوبين وقد استغل الخصم ذلك تماما".


ويلتقي بايرن مع شالكه يوم الأربعاء المقبل في دور الثمانية لمسابقة الكأس، ويعيش لاعبو الفريق حالة من السعادة الشديدة بعدما منحوا مدربهم الإيطالي كارلو انشيلوتي الفوز في مباراته رقم 1000 كمدرب.


وقال: انشيلوتي: "كان يوما مثاليا، مباراة مثالية".


وأضاف: "لقد لعبنا بشكل جيد، وقدمنا أداء جيدا، قبل المباراة أخبرت اللاعبين أن يظهروا بشكل طيب في هذه النقطة الفاصلة من مسيرتي".


وأوضح: "لم أتوقع أن نظهر بهذا الشكل، قمنا بعمل رائع، أشعر بسعادة كبيرة، وفي المباراة التالية أتمنى أن نقدم نفس الأداء ونفس الروح".


ولم يحقق انشيلوتي خلال مسيرته التدريبية العريضة انتصار أكبر من ذلك الذي حققه أمام هامبورج، باستثناء الفوز الذي حققه مع فريقه السابق ريال مدريد على حساب غرناطة 1/9.


وسجل المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي ثلاثة أهداف (هاتريك) أمس ليقتسم صدارة هدافي البوندسليجا مع الجابوني بيير ايمريك اوباميانج الذي سجل هدفين خلال فوز بوروسيا دورتموند على ملعب فرايبورج 3/صفر.


هامبورج يتوارى عن الأنظار بعد الهزيمة المذلة أمام بايرن

هامبورج يتوارى عن الأنظار بعد الهزيمة المذلة أمام بايرن