|


لا أعرف سوى إدواردو وخربين

حوار - عبدالإله المرحوم 2017.03.05 | 06:55 am

أكد الكرواتي زلاتكو دالاتش المدرب السابق للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، أن المواجهة التـــي سـتجمع فريقه الســـابق بنظيره الاتحاد في الجولة الـ20 من الدوري السعودي للمحترفين اليوم لا تخضع لمقاييس أو حسابات فنية محددة.
موضحاً فـي حــــواره الخاص مع "الرياضية"، أن كلا الفريقين يملكان عناصر جيدة وخاصة الهلال، لكن الأمر يصبح مختلفاً للاتحاد متى ما لعب على أرضه وبين جماهيره، فلاعبوه يقاتلون من أجل الانتصار، وأكد أن التنافس في الدوري السعودي احتدم مع بدء العد التنازلي للجولات الأخيرة.
ـ هل أنت متابع للدوري السعودي في الوقت الحالي؟
بالتأكيد أنا متابع جيد للمنافسات الكروية في السعودية ومهتم بأحداثها خاصة المباريات التنافسية في الدوري وحريص على مشاهدة مباريات الهلال.
ـ كيف ترى منافساته؟
هناك منافسة قوية على صدارة الدوري هذا الموسم واشتدت في الأمتار الأخيرة خاصة مع تقارب النقاط بين الفرق المتنافسة.
ـ بما أنك توليت في وقت سابق تدريب الهلال وعايشت مرحلة من مراحل الدوري السعودي. كيف تقيّم المباراة التي ستجمع الهلال بالاتحاد اليوم؟
مباريات الهلال والاتحاد ذات طابع فني خاص ومميز، لما تظهره من قوة تنافسية وإثارة، فتعتبر من أفضل المباريات في الدوري السعودي ولا تخضع لمقاييس محددة، وعندما كنت مدرباً للهلال لمست ذلك عن قرب وكنت أشعر بأهمية المباريات أمام الاتحاد لوجود التنافس الكروي.
ـ تقييمك لأداء الهلال الفني؟
الهلال يمتلك أدوات قوية ومميزة في كافة خطوطه خاصة مع وجود أسامة هوساوي في خط الدفاع والبرازيلي كارلوس إدواردو الذي يعجبني كثيراً بأدائه الفني وأعرف السوري عمر خربين حينما كان في الظفرة، فهو لاعب جيد وصغير في السن وبقية الأجانب لا أعرفهم كثيراً، وأعتبر أن فريق الهلال من الفرق القوية التي تنافس على كافة البطولات لما لديه من إمكانيات فنية عالية ولاعبين يحدثون الفارق.
ـ وكيف ترى فريق الاتحاد؟
هو فريق منافس ويمتلك عناصر جيدة أيضاً بإمكانها عمل الفارق.
ـ ما هي توقعاتك لأحداث المواجهة والنتيجة التي ستؤول إليها؟
لا يمكن التنبؤ بما يحدث في مباريات الهلال والاتحاد بما أنها تجمع فريقين بينهما تنافس قوي طوال الأعوام الماضية، ولا يمكن توقع نتيجتها وأعتقد أنها ستكون ممتعة ومثيرة.
ـ هل تابعت المواجهة الأخيرة بين الهلال والريان القطري في دوري أبطال آسيا؟
لم يسمح لي الوقت لمتابعتها بشكل مباشر ولكن شاهدت لاحقاً مقتطفات منها واستحق الهلال الفوز والخروج بالثلاث نقاط على الرغم من الفرص التي أهدرت أمام مرمى الريان القطري.
ـ دعنا ننتقل لشأن آخر، كيف رأيت تعاقد فريقك السابق العين الإماراتي مع المهاجم ناصر الشمراني بنظام الإعارة؟
الشمراني مهاجم جيد وأعرفه في الدوري السعودي ولديه إمكانيات عالية في منطقة الهجوم ولكنه يحتاج إلى الوقت حتى يتأقلم مع فريقه الجديد، بما أن الأجواء تعتبر جديدة عليه ولا يمكن الحكم على مستواه الفني مبكراً.
ـ أين وجهتـك التدريبيـة المقبلة؟
فضلت أن أرتاح في بلدي لحاجتي لذلك فيما تبقى من منافسات الموسم الجاري.
ـ هل استقبلت عروضاً تدريبية بعد مغادرتك فريق العين الإماراتي؟
بالتأكيــد لـدي عروض تدريبية من عدة جهات، ولكني فضلت تأجيل هذا الأمر حتى الموسم المقبل، وكما ذكرت لك أرغب في أخذ قسط من الراحة مع عائلتي في كرواتيا.
ـ هل لديك رغبة في العودة للتدريب بالسعودية؟
لِمَ لا؟.