|


لا نخشاهم.. ومتفائل بإسقاطهم

حوار - علي الحدادي 2017.03.23 | 04:48 am

بدد الدكتور عادل عزت رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم تخوفه من المواجهة المهمة والمرتقبة اليوم الخميس أمام مضيفهم منتخب تايلاند في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، لكونها أول مباراة رسمية للاتحاد الجديد.
وقال عزت الذي يترأس بعثة المنتخب السعودي في العاصمة التايلاندية بانكوك: "نحن مكملون لبعض وفي حال الفوز والتأهل إلى كأس العالم سيكون انتصاراً لجميع رؤساء الاتحادات السابقين، موضحاً أن إدارة المنتخب السعودي بذلوا كل ما في وسعهم من أجل إعداد الأخضر لهذه المباراة الحاسمة نحو الطريق إلى روسيا".
وأضاف عزت أثناء التقائه بـ"الرياضية" في مقر إقامة المنتخب السعودي في تايلاند: "ندرك قوة المنتخب التايلاندي لكن كلي ثقة في نجوم المنتخب بتقديم مباراة كبيرة والمدرب الهولندي مارفيك وضع التصورات النهائية للمباراة وبإذن الله سيحقق المنتخب الفوز".



ـ كيف ترى الاستعدادات النهائية للمنتخب السعودي لمواجهة مضيفكم منتخب تايلاند اليوم في الجولة السادسة من التصفيات الآسيوية نحو التأهل إلى موسكو؟
الحمد لله أنهينا جميع الاستعدادات، فالأمور تسير على ما يرام وفق تطلعات الجهاز الفني بقيادة الهولندي مارفيك، وبإذن الله لاعبو المنتخب السعودي قادرون على تقديم المستوى الفني المأمول وتحقيق الفوز أمام المنتخب التايلاندي.
ـ بقيت ساعات معدودة على هذه المواجهة.. كيف هي انطباعاتكم؟
نسأل الله التوفيق للمنتخب في هذه المباراة المهمة، فكلنا ثقة في لاعبي المنتخب أن يكونوا عند حسن الظن، ودائماً لاعبو الأخضر إذا كانوا في يومهم لن يستطيع أي منتخب إيقافهم، فعملنا كل شيء خلال الفترة الماضية واجتهد الجميع، جهازاً فنياً ولاعبين، ونتمنى ألا يضيع جهدهم في هذا المعسكر وأن يكرمنا الله بالانتصار.
ـ ذكر مارفيك خلال المؤتمر الصحفي أن هذه المباراة أهم مواجهة في تاريخ المنتخب السعودي؟
اتفق مع ما تحدث فيه مارفيك، هي تعتبر مواجهة مفترق طرق للمنتخب السعودي، ففي حال انتصرنا سيكون وضعنا أفضل، وسنواصل صدارتنا للمجموعة الأقوى، والحمد لله أنهينا الدور الأول بنتائج إيجابية مكنتنا من التربع على مجموعتنا الثانية، ونسعى للاستمرار في الصدارة، خلال مرحلة الإياب وأن يبقى الأخضر في القمة، ومن ثم التأهل إلى نهائيات كأس العالم.
ـ جميع المنتخبات هدفها الوصول إلى كأس العالم؟
صحيــح، نحــن هدفنـا تحقيق الفوز في مبارياتنا المقبلة بداية من تايلاند وهذا الهدف الأساسي لنا وطموحنا الوصول إلى أبعد من ذلك وهو تحقيق الإنجازات واستمرارها.
ـ هل هناك تخوف من المنتخب التايلاندي؟
كل مباراة نتعامل معها كمباراة مصيرية، لذلك نسعى لتحقيق النقاط الثلاث على تايلاند، ولا نفكر في أي مباراة، فندرك صعوبة المنتخب التايلاندي، وهو منتخب متطور واستطاع إحراج بطل آسيا منتخب أستراليا في هذا الملعب وتقدم عليه وعادل الأستراليين مرتين، وإن شاء الله بدعائكم يكرمنا الله بالفوز.
ـ مدرب تايلاند كان غاضباً من إسـنــاد المباراة إلى حكم عربي ممثل في طاقم تحكيــم بحريني؟
التحكـيــم مستقل وسـبق أن قاد لمنتخبنا حكام من شرق آسيا، وفي مباريات كثيرة، ولم نعترض، لكن استغرب غضبه، بالعكس نحن لن نلتفت إلى هذه الأمور، فهدفنا سوف ينصب على أرضية الملعب وتحقيق الفوز.
ـ هل هناك تخوف لكونها أول مباراة رسمية للاتحاد الحالي؟
لا.. بالعكس نحن منظومة عمل نكمل مسيرة بدأها الرؤساء السابقون للاتحاد، ونحن جئنا لنقدم عملاً وطنياً، وانتصار المنتخب السعودي وتأهله إلى كأس العالم هو الأهم، وهو انتصار لكل رؤساء الاتحاد السابقين.
ـ ما الذي يخيفك قبل انطلاقة المباراة؟
أنا بطبعي متفائل، وبشكل كبير، لا يخيفني شيء، سنقدم كل ما لدينا في الملعب والتوفيق بيد الله.
ـ في حال الفوز ستكون النقاط الثلاث عاملاً إيجابياً قبل مواجهة العراق، لكن لا سمح الله في حال الخسارة سوف يكون التعامل النفسي أكثر صعوبة.. أنت ما رأيك؟
كل شيء متوقع في عالم كرة القدم فنحن نقدم التفاؤل ونحسن الظن بالله، عملنا كل شيء والأمور بيد الله، نسأل الله التوفيق، فالأجهزة الفنية والإدارية واللاعبون عملوا بكل جد واجتهاد خلال هذا المعسكر، وطموحنا تحقيق الفوز ونتمنى أن تكتب نقاط هذه المباراة لنا لأنها مهمة جداً في مواصلة المشوار، والجهاز الفني والإداري لديه تصـور واضح لجميـع النتائج المحتملة.
ـ كلمة أخيرة؟
أشــــــكـر الجميـــــع، إدارة المنتخـب، والجهـاز الفني واللاعبين، على كل ما قدموه من عمل جاد من أجل الظهور بشكل مميز أمام تايلاند، ونشكر كل وسائل الإعلام التي قدمت إلى هنا في بانكوك من أجل تغطية معسكر المنتخب السعودي فهم شريك رئيس في كل منجز للرياضة السعودية.


لا نخشاهم.. ومتفائل بإسقاطهم