|


العراق يتعثر بالتعادل الأسترالي

طهران - رويترز 2017.03.24 | 05:17 am

أهدر منتخب العراق العديد من الفرص، واكتفى بالتعادل 1-1 مع أستراليا، لتتقلص آماله مجددا في التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم أمس الخميس.
وتقدم ماثيو ليكي بهدف لأستراليا بضربة رأس في الدقيقة 39، وأدرك البديل أحمد ياسين التعادل للعراق في الدقيقة 76.
وفرضت أستراليا، التي خاضت المباراة في طهران بسبب الظروف الأمنية في العراق، سيطرتها على الشوط الأول واعتمد الفريق بشكل كبير على الركلات الثابتة التي شكلت خطورة مستمرة على مرمى العراق.
وأثمر الضغط الأسترالي عن تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 39، بعدما نفذ آرون موي ركلة ركنية قابلها ليكي برأسه داخل الشباك في ظل غياب تام للرقابة الدفاعية.
وجاءت أخطر فرص العراق في الشوط الأول بواسطة أمجد كلف، الذي تلقى تمريرة داخل المنطقة ولم يحسن استقبالها قبل أن يسدد بعيدا رغم وجوده على بعد أمتار قليلة من المرمى.
وسدد جاكسون إيرفين لاعب أستراليا كرة قوية حولها الحارس محمد حميد إلى ركلة ركنية قبل أن يتدخل الحارس العراقي مجددا لإبعاد تسديدة أرضية من موي صاحب المجهود الضخم في وسط الملعب.
وتحسن أداء العراق بعد إجراء تغييرين في أول 11 دقيقة بالشوط الثاني، ونجح البديل ياسين في متابعة تمريرة رائعة من النشيط علي عدنان ليسدد في الشباك من مدى قريب.
وأرسل عدنان الظهير الأيسر كرة عرضية رائعة، قابلها زميله المدافع أحمد إبراهيم بضربة رأس، لكن ميتش لانجيراك حارس أستراليا أنقذ المحاولة ببراعة. وأصبح رصيد العراق، الساعي للتأهل لكأس العالم للمرة الثانية في تاريخه بعد 1986، أربع نقاط من ست مباريات، ويحتل المركز الخامس في المجموعة الثانية. وتحتل أستراليا، التي تستضيف الإمارات يوم الثلاثاء المقبل، المركز الثاني بعشر نقاط، بعدما تعادلت للمرة الرابعة على التوالي. ويتأهل أول منتخبين فقط بشكل مباشر إلى النهائيات، ويلعب صاحبا المركز الثالث بالمجموعتين معا، ويتأهل الفائز لخوض مواجهة فاصلة مع منتخب من اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى ودول الكاريبي (الكونكاكاف) على بطاقة الظهور في روسيا العام المقبل.