|


لم يفاوضني أحد.. ومستقبلي مع الاتحاد غامض

حوار- أحمد اللوقان 2017.03.25 | 08:35 am

أكد الكويتي فهد الأنصاري لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد أن مستقبله مع النادي التسعيني لا يزال غامضاً.
وأوضح الأنصاري أنه لا يعاني حالياً أي إصابة مزمنة، معتبراً ما ذكر خلاف ذلك غير دقيق.
وأبدى الأنصاري أسفه وحزنه على منع الكرة الكويتية من المشاركة في البطولات القارية والدولية بسبب تدخلات خارجية لا يقرها نظام الاتحاد الدولي لكرة القدم.
"سقراط" الكرة الكويتية تحدث في حوار مع "الرياضية" عن قصص جمعته مع الراحل أحمد مسعود رغم الفترة القصيرة التي جمعتهما قبل رحيله في معسكر للفريق في تركيا قبل 8 أشهر.
كما يتحدث عن علاقته باللاعب السوري عمر السومة هداف الفريق الأهلاوي واللقاءات التي تجمعهما خارج الملعب.
وقلّب اللاعب العديد من الأوراق عن ناديه الاتحاد والكرة السعودية ومستقبله الاحترافي.

ـ دعنا نبدأ من مسقط رأسك الكويت.. ونسألك حول الإيقاف الذي حدث في أنشطة رياضتها خلال الفترة الماضية مما حرمها من وجودها في البطولات الإقليمية؟
لا أستطيع الحديث عن ذلك للوجع الذي في داخلي لكن أكتفي بالقول للذين يعملون برياضة الكويت ولهم اليد الطولى فيما حدث "أحسن الله عزاءكم".
ـ ما الأسباب التي أدت لذلك بعيداً عما يخرج في الإعلام؟
طبعاً هي الصراعات والخلافات الشخصية فيما بينهم ومشكلة الكراسي وهناك أكثر من شخص بينهم صراعات كبيرة وأصبحت الضحية رياضة الكويت.
ـ كيف هي معاناة زملائك اللاعبين في الكويت والأنشطة موقوفة؟
بدأت من أول يوم بدأ فيه الإيقاف وقتها كنا نستعد للسفر لنلعب في مباراة كأس الاتحاد الآسيوي للدور قبل النهائي فتفاجأنا في المطار بأنهم يبلغوننا بالعودة لإيقاف النشاط ومن هنا بدأت المعاناة وأتوقع أنها مستمرة وحتى لو يعيدونها فلا يعتقدوا أن القصة انتهت، فقد أنهوا جيلاً كاملاً حسبي الله عليهم وأزالوا اسم الكويت من بطولتي تصفيات كأس آسيا والعالم.
ـ أكان باستطاعة الكويت تحقيق شيء في البطولة الآسيوية والتأهل إلى كأس العالم؟
كل شيء ممكن في كرة القدم وصدقني الكويت ليست ببعيدة بمستواها عن المنتخبات المتأهلة.
ـ فهد الأنصاري وعمر السومة وبدر المطوع وغيرهم من اللاعبين قدموا للدوري السعودي من نظيره الكويتي.. هنا صنعوا فارقاً بينما لا نسمع عنهم هناك.. ماهي الأسباب؟
هناك لاعبون مميزون بالدوري الكويتي لكن إيقاف النشاط جعل حتى الإعلام الكويتي لا يسلط الضوء على اللاعب الكويتي فهذه المشكلة لكن عندما تشارك الأندية الكويتية في البطولات الآسيوية وتشارك خارجياً تكون العين عليها مثل أي دوري خليجي وعربي.
ـ هل هناك لاعبون كويتيون الآن يستطيعون عمل فارق في الدوري السعودي؟
لا أريد القول إن هناك لاعباً يعمل الفارق لكن أرى لاعبين كويتيين مميزين في الدوري الكويتي وهم صغار وأتوقع لهم مستقبلاً كبيراً في السنوات المقبلة.
ـ ماذا عن الدوري الكويتي الآن هل أنت متابع له؟
نعم أتابع مباريات فريقي القادسية وفريقي يمر بظروف صعبة وأتمنى لهم كل التوفيق.
ـ حدثنا عن تجربتك في الدوري السعودي خاصة أنها الأولى لك خارج الكويت؟
تجربة ممتازة جداً بالنسبة لي ولمشواري كاملاً.. وأتمنى أن أكون إضافة بالدوري السعودي أو على الأقل في نادي الاتحاد وكل لاعب كويتي أو خليجي يتمنى اللعب في الدوري السعودي فما بالك بنادٍ كبير مثل نادي الاتحاد!
ـ ما الذي يميز الدوري السعودي عن باقي الدوريات؟
دوري قوي وفيه لاعبون مميزون وكذلك المحترفون الأجانب ودوري متابع بشكل كبير وإعلامه قوي فكل المميزات هذه تنجح أي دوري في العالم.
ـ بعض المتابعين للدوري يقولون إن الإعلام أقوى من الدوري.. ما رأيك أنت بما يحدث خاصة أنك في داخل الملعب؟
لا بالعكس لو نفرض الإعلام أقوى من قوة الدوري لم نر كثافة الحضور الجماهيري بالعدد الذي نراه.
ـ مثلاً السومة وخربين وكهربا والعكايشي عرب يلعبون في الدوري السعودي.. ما رأيك في حضورهم؟
بالنسبة إلى اللاعبين كل مدرب يبحث عن احتياجاته واللاعب العربي له تجربة في دوري عربي، مثلاً السومة في الكويت وخربين في الإمارات وهما منطقتان قريبتان، فالنادي الذي يحضرهم مثلاً لا يريد أن يكون حقل تجارب ويريد لاعباً يتأقلم مع الفريق بشكل سريع والفترة أحياناً تكون قصيرة ولا تحتاج إلى تجربة.
ـ هل ترى أنك تأخرت في الخروج من الدوري الكويتي؟
نعم تأخرت كثيراً.
ـ أنادم على تأخرك؟
نعم بكل صراحة نادم.. أولاً يكون لك اسم شخصي خارج الكويت ولو نفرض أن الأنشطة لم تتوقف خارج الكويت لاستفاد منك المنتخب الوطني وطبيعي أن يكون لك طموح الإنجازات أو من الناحية المادية، فمن كل هذه النواحي أفضل من أن تلعب في الكويت.
ـ كيف تعاملت مع الإعــلام السعودي؟
إذا عـــرف اللاعب كيــف يتحكم في أعصابه وحديثه مع الإعلام لا أتوقع أن تحدث له مشكلة إلا إذا هو لديه مشكلة فمن الطبيعي أن الإعلامي يبحث عن مواد إعلامية ولابد أن تكون هناك ضحايا.
ـ هل تغضب أحياناً من هذه المواد الإعلامية؟
أحياناً هناك ما يدعو للغضب ليس بالشرط أن يكون لي بل لأي لاعب، مثلاً بعض الإعلاميين يحاولون التصيد على بعض اللاعبين بشكل عام ولا أتحدث عن موقف معين فهناك أشياء يستطيع الإعلام تجاوزها وعدم تكبير المواضيع وتدخل اللاعب في متاهات.
ـ هل ترددت في قبول عرض الاتحاد؟
لا أبداً وافقت عليه مباشرة.
ـ تجربتا عمر السومة وبدر المطوع في الدوري السعودي هل لهما دور في وجودك في الدوري السعودي؟
أكيد جميعهم ليس فقط السومة والمطوع حتى سيف الحشان الذي لم نره ولم يلعب مباريات كثيرة كان ينصحني بالقدوم للدوري السعودي.
ـ من أفضل اللاعبين الكويتيين الذين ترشحهم للعب في الفرق الكبيرة بالدوري السعودي؟
لا أريد ذكر أسماء لكن هناك لاعبون كثيرون مميزون وقادرون على اللعب هنا في السعودية وأتمنى لهم التوفيق.
ـ حدثنا عن تجربتك مع نادي الاتحاد الذي أصبح جمهوره يردد اسمك كثيراً؟
هي تجربة "جميلة" وجمهور الاتحاد كبير ومحبوب ليس فقط في السعودية بل في الخليج أيضاً ومعروف يقلب الطاولة كما يقولون وأنا كنت أحبه منذ كنت في المراحل السنية بنادي القادسية الكويتي وكنا نسمع أهازيجه ونحبه وأكيد أي لاعب يحب يلعب بوجود مثل هذا الجمهور.
ـ هل كنت متابعاً للدوري السعودي.. ومن كنت تشجع قبل قدومك للاتحاد بكل صراحة؟
نعم كنت متابعاً بشكل ممتاز للدوري السعودي أما من أشجع "قالها ضاحكاً" سر بيني وبين نفسي فقط.
ـ الآن أنتم في الاتحاد تقدمون مستويات متفاوتة ونتائج أحياناً تكون مميزة وتارة أخرى غير ذلك.. ما السبب؟
لكل مباراة ظروفها أولاً أريد أن أقول لك معلومة.. لا يوجد فريق يلعب برتم واحد طوال الموسم خاصة بعد المباريات الكبيرة لابد أن ينزل المستوى في نادي الاتحاد ولله الحمد حققنا الكأس أمام النصر ولعبنا بعدها مباراة أمام الباطن وقدرنا نفوز وترى هذا قليل من الفرق الكبيرة التي تستطيع تقديم مستوى بعد إنجاز تدخل جو المباراة خاصة أننا لعبنا مباراة الباطن بنقص كبير ونحن مثلاً تعادلنا مع الخليج وكان هناك نقص وإصابات وهذا ليس عذراً ولكن لا يوجد فريق يلعب بمستوى مميز طوال الموسم.
ـ هل الظروف المادية للنادي أثرت فيكم؟
الظروف المادية تؤثر في أي فريق في العالم لكن الغريب أن الظروف المادية لم تؤثر في الاتحاد وبالذات مع إخواني اللاعبين والروح التي نراها واهتمامهم وإصرارهم على تحقيق أي إنجاز لنادي الاتحاد هذه السنة أعتقد يحسب لهم.
ـ ماهو سر الروح التي تتحدث عنها؟
أنا أتوقع في كل لاعب داخلياً يحب الفوز وتحقيق البطولات وأتوقع ثقة مجلس الإدارة من المرحوم أحمد مسعود من بداية الموسم وحتى في المعسكر قبل وفاته رحمة الله عليه كان يقول أنتم أبطال وبيدكم تحققون إنجازاً رغم الظروف التي نمر بها نحن والحمد لله كنا قد الثقة.
ـ بماذا تفسر صبر اللاعبين خاصة غير السعوديين في الاتحاد على الظروف المالية وعدم استلام بعض مستحقاتهم؟
بكل أمانه وأعتقد الكل يعلم هذا وليس حديث فهد الأنصاري.. الإدارة صادقة وتعمل على الإمكانات المحدودة التي تستطيع التصرف فيها ولكن هي إدارة محترمة جداً ويجب علينا رد الجميل والصدق بمشاعر أيضاً تكون صادقة.
ماهو الكلام الخاص الذي يقوله أحمد مسعود رحمه الله لك دائماً؟
أحمد مسعود رحمه الله من أول ما وصلت أنا.. كان كل يوم يتكلم معي بشكل كبير خاصة عن نادي الاتحاد وكان فيه وكان يطمح إلى منجز ويعمل على تحقيقه والحمد لله أننا قدرنا نحقق له ولو هذه البطولة ولو أنها ما تمثله فهو يستحق أكثر من ذلك على المجهودات التي كان يعملها وهو رجل عاشق للكيان ويستحق منا الحب والتقدير وأكثر من بطولة.
ـ ماهو أكثر ما يردده لكم؟
كان يقول أريد الفوز ببطولة فهو محتاج إلى البطولة.. وكان يعرف أن الجمهور واللاعبين سيقفون معه.. عنده إلهام وثقو بالناس القريبين منه وأتوقع أن هذا الرجل صاحب المشاعر الصادقة يستاهل أكثر من بطولة.
ـ بعد وفاته ترأس النادي المهندس حاتم باعشن وعمر مسعود ابن الفقيد.. ما رأيك بهذه الإدارة؟
إذا كان الرأس الكبير أحمد مسعود فما بالك بابنه عمر أو أخوه حاتم باعشن فأكيد أنهم سيسيرون بالطريق نفسه.
ـ اللاعبون غير السعوديين في الاتحاد مميزون هذا الموسم ويقدمون مستويات مميزة ما هو السر في ذلك رغم أنهم الأقل تكلفة مالية بين لاعبي الفرق الكبيرة؟
أولاً عندي شعار أسير عليه في هذه الحياة وهو التوفيق من الله وكان هناك توفيق للاعبين غير السعوديين مع الإمكانات التي قدمها مدرب الفريق التشيلي سييرا وكان يرى أننا نسطيع تحقيق أكثر من بطولة ويقدم أكثر وحتى كأس الملك خرجنا أمام الطائي وكانت هناك ظروف ونقص ودائماً المباريات التي نخسرها لا يكون الفريق كاملاً وتكون فيه ظروف تعوق الاتحاد.
صحيح الاتحاد لا يملك بدلاء خياليون أغلبهم من الشباب وأعمارهم صغيرة وهم لاعبون ممتازون وعندما نلعب ونخسر فطبيعي أن يكون الجمهور يتحدث ويقول الفريق عنده نقص لكن في خطط المدرب لا يوجد نقص ومجرد نقص مباريات للاعبين الصغار الذين يحتاجون إلى لعب مباريات وسيسيرون على خطى ممتازة.
ـ من هو اللاعب الذي ترتاح أنت شخصياً عندما تراه في الملعب؟
جميعهم ولكن فيه لاعب بطبيعتي أنا دائماً ما يكون أول حل لي هو كارلوس فيلانوفا فهو قريب مني جداً في الملعب ودائماً هو حلي الأول عندما استلم الكرة.
ـ ومن اللاعبين المحليين؟
بكل صراحة هناك لاعبون مميزون جداً.. هناك أخي فهد المولد الذي قدم مستوى كبيراً ولديه الأفضل.. كما هناك عبدالرحمن الغامدي وسلطان مندش وعزيز العرياني وعمار النجار وخالد السميري قدموا مستويات جيدة ولديهم ماهو أفضل وأتوقع لهم مستقبلاً كبيراً.
ـ ما رأيك بمدرب الفريق الاتحادي التشيلي سييرا والمستويات التي يقدمها هذا الموسم؟
مدرب واقعي جداً يلعب على إمكانات الفريق الموجودة وأعتقد أنه طور الفريق بشكل كبير خاصة بعد فترة التوقف أولى ويمكن الكل كان يقول مستوى الاتحاد في بداية الموسم لا يستطيعون الإكمال في المنافسة ولكن هو بعد كل فترة يتطور أكثر.
وهو من أسرار الفريق ومن المستحيل فريق يفوز عشرين مباراة ويحقق بطولة وتحسم منه ثلاث نقاط ويحصل على عدد كبير من النقاط من المؤكد أنه ليس حظاً وفيه عمل مدرب كبير.
ـ بطولة كأس ولي العهد.. كان النصر مرشحاً أكثر منكم للحصول على البطولة وأفضل منكم ظروفاً وعلى ملعبه.. ماذا حدث؟
يمكن ما تقوله هو لدى الآخرين لكن نحن كلاعبين وجهاز فني ولاعبين كنا ذاهبين للرياض ونعلم أننا سنفوز بها لا أريد أن أقول إنها ثقة زائدة لكن الكل كان متفائلاً وكنا خارجين من جدة ونحن مدركين فوزنا وهناك دلائل وأمور على ذلك مثلاً المدرب اختار ثمانية عشر لاعباً فقط للمباراة.
وهناك لاعبون لم يسافروا معنا وكانوا يتواصلون معنا ويسألون متى نحضر للرياض ونحتفل بالكأس سوياً وهذا يعود للعمل الجبار الذي كان قبل النهائي وقبل أيضاً مباراة الهلال التي لا نستحق فيها الخسارة وعلى الأقل نخرج متعادلين لولا الأمور التي حدثت في الملعب وعوضناها أمام النصر.
ـ ماهو السر الذي أعادكم في لقاء الكأس بعد خسارة الكلاسيكو.. وماهو الإعداد النفسي الذي حصل؟
عودة الفريق بعد خسارة مباراة مهمة على أرضك أمام فريق كبير مثل الهلال، صعبة دائماً، فما بالك بأن ترجع وتفوز في مباراة خارج أرضك ونهائي وأمام فريق كبير مثل النصر.. وهذا أكيد فيه سر وهو جلوسنا جلسة خاصة بيننا كلاعبين وتحدثنا أنه يجب أن نسعد جماهيرنا ونحن نستحق أيضاً تتويج تعب الموسم على الأقل ببطولة.
ـ لعبت المباراة وأنت مريض هل هذا صحيح؟
نعم لكن ليس المرض الذي يمنعني من اللعب.. بل كان إنفلونزا عادية وأتمنى من بعض الجماهير تعذرني عندما قابلتهم في المطار كنت مرهقاً جداً ولم أستطع الوقوف معهم طويلاً.
ـ هبط مستواك في بعض المباريات.. وسمعنا عن إصابة مزمنة لديك في الظهر هل هو صحيح؟
طبيعي كل لاعب ما يكون في مستواه في كل مباراة يلعبها.. وميسي وهو أفضل لاعبي العالم لا يستمر في عطاء ومستوى ثابت وهذا شيء طبيعي.. الغريب أن تجد لاعباً يلعب طوال الموسم بالمستوى نفسه.
أما إصابة الظهر فأنا تشافيت منها تماماً ولله الحمد.. وغير صحيح ما يتواتر أنها إصابة مزمنة.
ـ هل أنت مرتاح في الاتحاد؟
نعم الحمد لله.
ـ إلى أين يتجه مستقبل الاتحاد في ظل الظروف التي نراها تمر بالنادي؟
لا أعلم عن المستقبل ولو تسأل المهندس حاتم باعشن رئيس النادي قد لا يعلم عن القادم لكن أراهم يعملون على حل الأمور وغادروا لسويسرا لحل المشاكل.
ـ ماذا تتمنى أنت لمستقبل ناديك الاتحاد؟
ليس أنا فقط.. حتى الذي لا يحب الاتحاد ومنافسيه يتمنون عودة نادي الاتحاد.. فمن يتمنى هبوط الاتحاد للدرجة الأولى وأنا أتوقع حتى منافسيه لا يريدون ذلك وعودة الاتحاد تحيي الكرة السعودية كاملة لانه نادٍ كبير مثل الأندية الكبيرة الأخرى.
ـ الآن تعرف بكل تأكيد عن قرار منع الاتحاد تسجيل اللاعبين ولو انتهت إعارتك ولم تجدد فلن تستطيع التسجيل مره أخرى..هل أنت مستمر مع الاتحاد وماهي رغبتك؟
الله أعلم.. أنا لاعب محترف وصحيح أنني مرتاح في الاتحاد واحتمال كبير أجدد إعارتي وأيضاً احتمال وارد أني أغادر وأنا تارك الأمور ومتوكل على الله وإلى الآن لم أفتح الموضوع وسأتركها لوقتها.
ـ نعلم أن هناك عروضاً قدمت لك في الدوري السعودي ودوريات أخرى أيضاً هل في حال خرجت من الاتحاد ستستمر في الدوري السعودي؟
أنا شخصياً لم يتصل علي أحد ولم أتلق عروضاً ويمكنك سؤال وكيل أعمالي.. أما استمراري في الدوري فكل لاعب يتمنى اللعب في الدوري السعودي لكن والله لا أعلم هل أستمر أم لا.
ـ وماذا عن ظروف عملك؟
أنهيت ولله الحمد كل الظروف.
ـ ما رأيك بالدوري السعودي هذا الموسم؟
السنة هذه هو أفضل من الموسمين الماضيين لسبب أن أكثر من فريق تنافس على اللقب وهي تقريباً أربعة وحصلت نتائج فريق صغير يوقف فريق كبير ولا تعلم أن يفوز قبل كل لقاء واستطاعت فرق الوسط والمؤخرة عمل فارق في جدول الترتيب.
ـ هل ترى أن الدوري قد حسم للهلال؟
لا طبعاً وعندما يحسمه بشكل نهائي أكيد سنبارك للهلال.
ـ ما توقعاتك إذاً؟
ستتضح الأمور في الجولات المقبلة وتوقعاتي غير أمنياتي فأمنياتي أن يكون اتحادياً ولكن التوقعات التي فرضها هو الهلال فهو الأقرب.
ـ ماهو الذي ميز الهلال هذا الموسم وجعله يتقدم في سلم الدوري؟
الفريق ممكن لم يبدأ بشكل جيد لكن حاول يعدل الأخطاء وأعطى كل مباراة حقها ويملك أكثر من صف ولديه بدلاء مميزون ولا يتأثر بالغيابات.
ـ من يعجبك من اللاعبين في الدوري؟
أكثر من لاعب ولكن أعتقد هو عمر السومة مميز.
ـ هل هو رأي بسبب الصداقة التي تربطكم؟
"ضحك وأجاب" من أجل كل شيء وهو ليس رأيي أنا فقط ولكن هو فارض نفسه وهداف مميز وكل المحللين واللاعبين يدركون أنه هداف.
ـ نذهب إلى المنتخب السعودي الذي يشارك في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم ما هو انطباعك عنه؟
أنا من بداية التصفيات وأنا أتوقع بحول الله تأهل الأخضر إلى كأس العالم وفي حال تجاوز العراق سيضع رجله بشكل كبير في روسيا 2018م.
ـ من تتوقع أن يتأهل إلى كأس العالم من آسيا؟
أنا أتوقع السعودية وأتمنى السعودية والإمارات بحول الله أن تتأهلا.
ـ هل تتحسر وأنت ترى المنتخبات الخليجية تنافس على التأهل والكويت موقوفة عن المشاركة؟
أكيد أنا أتحسر وأنا أرى الكويت غير موجودة للأسف.
ـ المنتخب السعودي يمر بظروف ويقدم مستويات مميزة أفضل من السنوات الماضية.. ما رأيك؟
فيه قاعدة تقول "يولد الرجال من رحم الأزمات" فكل أزمة أتوقع تنتج وتخرج أناساً تبين معادنهم.
ـ ما الذي غيب المنتخبات الخليجية عن المنافسة السنوات الأخيرة مقابل تطور لدول الشرق؟
وجهة نظري تختلف عن وجهة نظرك فالأبرز مثلاً اليابان نرى الدول الخليجية تتطور وتجاوزت اليابان أحياناً وهو في انحدار في السنوات الأربع الأخيرة والمنتخب الأسترالي هو الذي يتطور بشكل تصاعدي.
ـ هل أنت مرتاح في العيش في جدة؟
نعم وأراها قريبة كثيراً من الكويت.
ـ كيف ترى الجو العام في السعودية.. وهل تضايقك الشهرة؟
الجو العام رائع ولا تضايقني الشهرة أبداً والجمهور السعودي ينجح أي شخص سواء بالرياضــة أو غيرهـــــا والجمهـــــور إذا حب شخصاً ينجحه.
ـ كيف تقضي يومك هنا في عروس البحر؟
أحياناً أتمرن الصباح وأعود للتمريــن المســــائي وأخرج أوقات الوجبات الغداء أو العشاء فقط بصحبة الأصدقاء ثم العودة للبيت.
ـ من أقرب اللاعبين لك في حياتك الشخصية من الاتحاد وخارجه؟
كل لاعبي الاتحاد ولكن الأقرب عمار الدحيم ومحمود كهربا والعكايشي ومن الأهلي عمر السومة وآل فتيل.
ـ يقال إن عمار الدحيم ومحمد آل فتيل ينتصران دائماً عليك بلعب البلاي ستيشن؟
لا عمار يكتفي بالمشاهدة ولا يلعب أما آل فتيل فهو يلعب معي وليس ضدي ويمكن يكون هذا خوفاً وهروباً.
ـ كلمة لجمهور الاتحاد؟
أتمنى أن يقفوا مع نادي الاتحاد وهم غير مقصرين في ذلك وإن شاء الله يعود أفضل مما كان عليه.

ما الحلول لعودة الرياضة الكويتية من وجهة نظرك؟
بالنسبة لنا نحن كلاعبين صارت عندنا قوة ومناعة مما يحدث والمشاكل التي تحصل وأعتقد أننا ظلمنا في التصفيات الآسيوية وتصفيات كأس العالم تقريباً كنا متأهلين إلى الدور الثاني فلما تخرج من التصفيات حتى لو تعاد الآن الأنشطة لن تكون لها فائدة مثل ما تكون موجودة في التصفيات.

ماهي نقاط التحول في مسيرة منافستكم على بطولة الدوري؟
حسم النقاط الثلاث وحاولنا أن نعود وحتى بعد خسارتنا مع الهلال الأخيرة لو كانت موجودة النقاط لكانت منافستنا بشكل أكبر.

متى شعرت أنت شحصياً.. أنكم أبطال لكأس ولي العهد؟
بعد مباراة الأهلي في ربع النهائي حسست أنه من نصيبنا والحمد لله استطعنا الظفر به.

ماهو سر مستوى ونتائج المنتخب السعودي من وجهة نظرك؟
لا يوجد سر أنت تلعب من أجل دولة فإذا لا تقدم كل ماعندك وتلعب بكل روح تذهب حلاوة لعبك إلى المنتخب.

CV
فهد إبراهيم الأنصاري
مواليد 1987م
متزوج ولديه ولد
يلعب لنادي الاتحاد السعودي بنظام الإعارة من نادي القادسية الكويتي
يلقب بسقراط الكرة الكويتية
يملك في سجله ثلاثاً وعشرين بطولة آخرها كأس ولي العهد مع الاتحاد السعودي وعشرين بطولة مع فريقه القادسية الكويتي وبطولتين مع المنتخب الوطني
انطلقت مسيرته مع الفريق الأول للقادسية عام 2007م
انضم عام 2008م لأول مرة مع المنتخب الكويتي


لم يفاوضني أحد.. ومستقبلي مع الاتحاد غامض

لم يفاوضني أحد.. ومستقبلي مع الاتحاد غامض